جولة محلية أخرى سيكون محبي كرة القدم اللبنانية على موعد معها في ظل إقامة المرحلة الثالثة عشر خلال أيام السبت والأحد سنتعرف عليها وعلى أبرز ما ستحمله من أمور فنية وتكتيكية في التقرير التالي خاصة مع تقارب الفرق بالنقاط جميعها حيث أصبحت كل مباراة هامة وتستطيع تغيير جدول الترتيب كله.

الأخاء أهلي عاليه​ – ​الشباب العربي​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستضيف الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 22 نقطة الشباب العربي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط. الأخاء رفقة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل يريد تحقيق فوز جديد يثبت به مكانه في المركز الثالث مع تقديم الفريق لكرة قدم منظمة ومنضبطة إلى حد كبير مع معرفة كل لاعب لأدواره داخل أرضية الملعب وهذا ما يجعل الفريق يلعب بأسلوب السهل الممتنع أما الشباب العربي فهو مع المدرب التشيكي ليبور بالا يعرف تماما بأن الوقت قد حان لحصد النقاط إذا ما أراد الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية وهو في المباراة الماضية أمام ​العهد​ أظهر الكثير من الإنضباط الدفاعي والقدرة على اللعب بشكل جيد رغم الحاجة لبعض التحسينات في الشق الهجومي التي هي مشكلة المشاكل لدى الفريق منذ بداية الموسم خاصة من ناحية صناعة الفرص وتهديد مرمى الخصم.

التضامن صور​ – ​الأنصار​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):

يحل الأنصار صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة ضيفا على التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة في مباراة قوية. الأنصار بعد استقالة مديره الفني ​سامي الشوم​ والخسارة الأسبوع الماضي أمام ​طرابلس​ أمامه خيار واحد هو الفوز لكن الخصم لن يكون سهلا فهو التضامن صور الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره ويبدو كخصم صعب. الأنصار يعاني من عدم ثبات في المستوى مع غياب القدرة على اللعب بنفس الإيقاع طوال فترة اللقاء وتهديد مرمى الخصم هجوميا دون نسيان الإرتداد الضعيف الدفاعي في كثير من الأحيان ما يجعل الفريق يتلقى أهدافا سهلة وهذا ما سيحاول التضامن استغلاله في هذه المباراة وهو الذي يقدم كرة قدم واضحة المعالم رفقة المدرب جمال طه تقوم على حسن الإنتشار في أرضية الملعب والترابط بين الخطوط الثلاث مع خط هجوم قوي يقوده رأس حربة الفريق ​كريست ريمي​.

السلام زغرتا​ – ​الإصلاح برج الشمالي​ ( السبت الساعة 2.15 / ​ملعب المرداشية​ – زغرتا ):

يستقبل السلام زغرتا صاحب المركز برصيد 20 نقطة الإصلاح برج الشمالي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط في مباراة هامة لكلا الطرفين. السلام زغرتا يريد تعويض الخسارة أمام ​الراسينغ​ مثله مثل الإصلاح الذي يبحث عن العودة إلى صور بنقطة على الأقل ستكون مفيدة له في معركة الهروب من الهبوط. ويقدم السلام أداءا لا بأس به لكنه يعاني من قيام لاعبيه ببعض الهفوات الدفاعية كما في عدم استغلال الفرص التي تسنح له لكنه يملك شخصية جيدة على أرض الملعب بالمقابل دائما ما يؤدي الإصلاح كرة قدم جدية لكنها لا تترافق أبدا مع النتائج وهو ما يحتاج لأن يعالجه بشكل سريع لأن مراحل الدوري بدأت تمر والفريق بحاجة ماسة لحصد النقاط. الفريق يلعب بجماعية مع انتشار جيد في أرض الملعب لكن بارتداد دفاعي بطيئ أحيانا وهو ما يترك بعض المساحات الدفاعية.

العهد – ​النبي شيت​ ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يستضيف العهد صاحب المركز الأول برصيد 29 نقطة النبي شيت صاحب المركز العاشر برصيد 10 نقاط. ويسعى العهد للحفاظ على الصدارة في ظل ملاحقة ​النجمة​ له بينما يريد النبي شيت تجنب الخسارة الثالثة المتتالية في مرحلة الإياب. العهد صاحب خطي الدفاع والهجوم الأقوى في الدوري سيعتمد كما العادة على اللعب الجماعي وتشغيل طرفي الملعب من أجل إزعاج دفاعات النبي شيت وتسجيل هدف مبكر سيريح الفريق ويساعده في فرض أسلوب لعبه. أما الفريق البقاعي فلا تعكس نتائجه كرة القدم التي يقدمها إذ يلعب بأسلوب منضبط ومتوازن لكنه ما زال يفتقد أحيانا للتركيز سواء دفاعيا أو هجوميا في بعض لحظات اللقاء خاصة من ناحية التعامل مع الكرات الثابتة دفاعيا لكن بلا شك أمام العهد سيحاول تقديم أقصى ما لديه من أجل التقدم في جدول الترتيب وعدم الدخول في معمعة الهبوط بشكل مبكر.

طرابلس – النجمة ( الأحد الساعة 2.15 / ​ملعب طرابلس البلدي​ ):

يحل النجمة الوصيف برصيد 28 نقطة ضيفا ثقيلا على طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 14 نقطة. طرابلس مع المدرب ​موسى حجيج​ هزم الأنصار في الأسبوع الماضي وسيحاول تكرار الفوز أيضا على النجمة الذي يمر بفترة جيدة رفقة مدربه ​ثيو بوكير​ حيث حصد انتصارين متتاليين. طرابلس سيعتمد على الترابط بين الخطوط الثلاث مع اللعب بتركيز عالي وبتوازن بين الدفاع والهجوم مع عودة دفاعية سريعة للخلف فور فقدان الكرة من أجل عدم منح النجمة أي مساحات هجومية خاصة أن الفريق بقيادة ​حسن معتوق​ يفضل اللعب عبر الأطراف بجانب تقدم الأظهرة للمساندة من الخلف وعكس كرات عرضية لداخل منطقة جزاء النجمة وهو ما يفرض على طرابلس إلتزام كل لاعب بأدواره الدفاعية خاصة لاعبي الأجنحة من أجل عدم السماح للنجمة بالسيطرة على خط الوسط وإجبار الفريق الشمالي على العودة للخلف والإكتفاء بلعب دور الدفاع.

الصفاء​ – الراسينغ ( الأحد الساعة 4.00 / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه الصفاء صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة الراسينغ صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة. الصفاء يسعى إلى الفوز للبقاء على مقربة من الصدارة بينما يريد الراسينغ الخروج من دوامة النتائج السلبية والتي أدت به إلى التراجع للمركز الثامن والإبتعاد عن مراكز النخبة. الصفاء سيعتمد رفقة المدرب ​محمد الدقة​ على اللعب بشكل منظم مع محاولة بناء اللعب من الخلف والإعتماد على تقدم الأظهرة ونشاط الجناحين الأيمن والأيسر من أجل هز شباك الراسينغ الذي يبدو في الفترة الأخيرة مفتقدا للهوية التي ظهر فيها بداية الموسم والأهم أنه يعاني من قلة تركيز دفاعية تتسبب بالكثير من الأخطاء التي يستغلها الخصوم كما يجب ما يجعل الفريق بعدها يعاني ويبحث عن الحلول الهجومية لتعويض التأخر في النتيجة خاصة في الشوط الأول حيث يدخل الفريق المباراة بقلة تركيز نوعا ما أو في نهايتها كما حصل مع السلام في المباراة الأخيرة.