يقدم نادي مان سيتي الانكليزي موسما استثنائيا بكل ما للكلمة من معنى . اداء مميز نتائج باهرة وانتصارات متتالية وصلت الى رقم قياسي . الا ان لقاء ليفربول الاخير والخسارة برباعية وضعت عدة تساؤلات حول جدية نادي السيتي لهذا الموسم من ناحية منافسة كبار القارة على اللقب الاكبر للاندية وهو دوري ابطال اوروبا .

البعض قال ان السيتي مجرد فريق جمع بدفع الملايين من اليوروهات ولكن لا خطة بالرغم من وجود مدرب من العيار الثقيل وصاحب خبرة بالفوز بالالقاب الكبيرة مع الاندية . نتائج السيتي المحلية جعلته مرشحا فوق العادة للفوز بلقب دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه الا ان اللاعب الدولي السابق ​بول ميرسون​ اكد ان السيتي لا يجب ان يكون من المرشحين للفوز بلقب دوري الابطال وليس مرشحا ووضع اسبابه في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

ميرسون يقول ان الفريق الذي تتلقى شباكه 3 اهداف في 9 دقائق ليس الفريق القوي والقادر على قهر كبار القارة العجوز فماذا سيفعل امام امثال برشلونة و​ريال مدريد​ الاسبانيان او ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي او حتى ابناء بلده ​مان يونايتد​ وليفربول نفسه. ويؤكد ميرسون ان الاسباني بيب غوارديولا يجب ان يكون حاليا قلقا حيال حال الفريق بعد الخسارة الكبيرة معنويا امام ​الريدز​ ليفربول .

وتحدث ميرسون لسكاي سبورتس وقال:" اذا تابعت مان سيتي في الدقائق العشرين الذين سقطوا فيها امام ليفربول فبالتاكيد ساكون رجلا قلقا حيال مستقبل الفريق في دوري الابطال . السيتي سيفوز بالدوري الانكليزي الممتاز لكنهم يريدون ان ينهوا الموسم والمنافسة المحلية باسرع وقت ممكن للتفضي للبطولة القارية ".

اللاعب السابق للارسنال اكد ان بيب غوارديولا تعلم في ال20 دقيقة امام الريد اكثر مما تعلم في 7 اشهر كاملة في السيتي . فهو قلق بسبب تراجع وهبوط اداء بعض نجومه بهذا الشكل فحيتان اوروبا لن يسامحوك اذا فعلت كذلك امامهم في دوري الابطال مما يعني بالنسبة لي انهم ليسوا مرشحين اوليين .

​​​​​​​

من ناحية اخرى مان يونايتد يمكن ان يفوز بدوري الابطال كونه فريق جيد ويستطيع اللعب اينما يريد ويحافظ على نتيجة متعادلة 0 - 0 ويعود للاولد ترافورد ويحقق نتيجة ايجابية ويتاهل. اما ​توتنهام​ الذي فاجأ حامل اللقب ريال مدريد وهزمه في لقاء وتعادل معه في لقاء اخر فهو قادر على ان يفاجىء الجميع ايضا لكن الخوف من وقوع اصابات في نجومه وابتعادهم عن المواجهات قد يؤذي النادي اللندني كون الاحتياط ليس بجودة الاساسيين .

اما ليفربول فمشكلة الدفاع وحارس المرمى مشكلة المشاكل وهي تجبره على خسارة النقاط وهناك ايضا لقاءات الفرق الصغيرة حيث يضيع الريدز نقاطا كثيرة بينما كلوب يظهر معدنه في مباريات القمة حيث يفوز على الكبار ويحقق نتائج مذهلة .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"