سجل ​منتخب ​لبنان​​ لكرة القدم أفضل مركز له على الاطلاق في تاريخه، بعدما وصل إلى المركز الـ84 على مستوى العالم، بحسب تصنيف ​​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم​ "فيفا" للمنتخبات الذي يصدر بشكل شهري.

 

وتقدم منتخب لبنان مركزا واحدا هذا الشهر، مسجلا بذلك المركز الـ84 وهو المركز الذي لم يحققه من قبل في تاريخه، وذلك يعني أن منتخب الأرز يتجه لتسجيل رقم تاريخي جديد لم يشهد له من قبل، بحال أي تقدم جديد في تصنيف ​الفيفا.

 

وضمن منافسات اليوم الاول خلال فعاليات ​بطولة دبي الدولية​ الودية للشركات التجارية ، حقق فريق ​​الحكمة​ ​اللبناني الانتصار بنتيجة 95 - 72 و بفارق 23 نقطة امام ​​المنتخب الاماراتي​​ بسهولة و ذلك في الدورة التي تقام على الاراضي الاماراتية  و ذلك امام جمهور لبناني لا بأس به اتى لمتابعة الحكمة المدجج بالنجوم الاجانب و اللاعبين اللبنانيين .

وشهدت المباراة اصابة صانع العاب الفريق المميز علي مزهر الذي ينتظر الصورة الشعاعية ليعرف مدى خطورة اصابته .

كما وحقق فريق ​​هومنتمن​ اللبناني الانتصار بنتيجة 116 - 62 و بفارق 54 نقطة امام فريق BALL ABOVE ALL 

وفي أخبار كرة القدم الاوروبية اعلن نادي برشلونة الاسباني عن تجديد عقد  الاسباني جيرارد بيكيه حتى العام 2022 مع فرض  شرط جزائي في عقده الجديد تصل  قيمتها الى 500 مليون يورو.

وبدوره أكد محامي النجم البرايلي نيمار دا سيلفا ان موكله لا يمتلك بند جزائي في عقده، في ظل الحديث عن رغبة نادي ​ريال مدريد​ الاسباني بالتعاقد مع اللاعب في المستقبل.

 

وفي أخبار سوق الانتقالات الشتوية الجارية، خرج الخلاف بين فريق ​​بوروسيا دورتموند​​ الألماني و​آرسنال​ الانكليزي إلى العلن على خلفية احتمال انتقال النجم الغابوني ​بيير ايميريك اوباميانغ​ إلى الغانرز، وأول مظاهره البيان الرسمي الذي خرج فيه دورتموند ويتهم فيه مدرب الغانرز ارسين فينغر بأنه عديم الاحترام، بعدما تطرق أمام الصحافيين إلى صفقة اوباميانغ.

 

وإستنادًا الى موقع Diario Gol الإسباني، قام مدافع نادي ريال مدريد ​​سرجيو راموس​​ بمطالبة المدرب ​زين الدين زيدان​ بإستقدام مهاجم جديد وذلك بعد الإستغناء عن ​الفارو موراتا​ في الصيف. من حهته إن زيدان ما زال مصر على عدم الإتيان بأي لاعب جديد.

 

وإنتقالاً الى ​بطولة استراليا المفتوحة للتنس​، واصلت نجمة التنس الألمانية، ​أنجليك كيربر​، مسيرتها في ​البطولة ​ بعد ان فازت بسهولة على منافستها الكرواتية، ​دونا فيكيتش​، بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-4 و6-1، لتتأهل بذلك إلى الدور الثالث.

 

ولدى الرجال بلغ السويسري ​​رودجر فيدرير​​ الدور الثالث من البطولة ​ بعد فوزه السهل على منافسه الالماني ​يان لينارد ستروف​ في الدور الثاني بثلاثة مجموعات دون مقابل.

 

وبدوره لم تكتمل فرحة ​ستان فافرينكا​ بالعودة الى الملاعب بعد اقصي من الدور الثاني امام الاميركي ​تينيس ساندغرين​ المصنف رقم 97 عالمياً بثلاثة مجموعات دون مقابل بواقع 6-2 6-1 و6-4.

 

كما تأهل نجم التنس الصربي، ​نوفاك ديوكوفيتش​، الى الدور الثالث ايضاً بعد الفوز ديوكوفيتش على الفرنسي ​غايل مونفيس​، بنتيجة 4-6 و6-3 و6-1 و6-3 في مباراة استغرقت ساعتين و45 دقيقة.

 

متفرقات دولية:

-  اكد اللاعب الدنماركي السابق لنادي ​اليوفنتوس​ الايطالي ​​مايكل لاودروب​​ انه لا يتوجب مقارنة الأرجنتينين ​ليونيل ميسي​ لاعب برشلونة الإسباني مع ​باولو ديبالا​ مهاجم اليوفنتوس .

-   نشر الحساب الرّسمي لنادي ​​الغرافة القطري​​ عبر وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر صورة لنجمه الهولندي المخضرم ​ويسلي شنايدر​ ، تجمعه مع أحد مشجعي نادي ​غلطة سراي التركي​ الذي لعب في صفوفه شنايدر لمدّة أربع سنوات قبل أن يخوض تجربة قصيرة مع نادي ​نيس الفرنسي​ .

-  فاز فريق ​الحدود​ على ضيفه ​النجف​ بهدف نظيف في لقاء الفريقين في "ملعب التاجي" ضمن ختام الجولة التاسعة من بطولة ​الدوري العراقي الممتاز​ بكرة القدم .