ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من ​بطولة كأس اسبانيا​ انجر حامل اللقب برشلونة لخسارة مفاجئة امام مضيفه الغريم اسبانيول بهدف دون مقابل، في مباراة احتفظت بأسرارها حتى الدقائق الاخيرة.

وفي باقي المباريات تمكن ​اشبيلية​ من قلب الطاولة على مضيفه ​اتلتيكو مدريد​ وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في ملعب واندا ميتروبوليتانو، في حين حقق ​فالنسيا​ فوز صعب على ضيفه ​ديبورتيفو الافيس​ بالنتيجة نفسها.

وفي ​بطولة كأس الاتحاد الانكليزي​ عبر ​تشيلسي​ الى الدور الرابع من المسابقة بعد تخطي عقبة ​نورويتش سيتي​ بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وفي باقي المباريات فاز سوانزي سيتي على ضيفه و​ولفرهامبتون​ وانديريرز بنتيجة 2-1 وعبر الى الدور القادم، في حين سحق ويغان اثليتيتك نادي ​بورنموث​ بثلاثية دون مقابل ليحسم تأهله الى الدور القادم ايضاً.

وإنتقالاً الى ​فرنسا​، حقق متصدر الدوري الفرنسي ​باريس سان جيرمان​ انتصار كاسح على حساب ضيفه نادي ​ديجون​ بثمانية اهداف دون مقابل، منها سوبر هاتريك للنجم البرازيلي نيمار.

وفي باقي المباريات فاز اوليمبيك ليون على ​نادي غانغون​ بهدفين دون رد، حقق ​فريق ميتز​ متذيل الترتيب، فوزا ثمينا على ضيفه ​سانت ايتيان​ بثلاثية نظيفة، قفيما سقط نانت بالتعادل مع مضيفه ​تولوز​ بهدف لمثله، وفاز رين على ليل بهدفين مقابل هدف، فيما انتهى لقاء أميان مع ​مونبلييه​ بالتعادل بهدف لمثله، وفي حين، فاز أنجيه على تروا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي آخر اخبار سوق الانتقالات الشتوية، كشفت تقارير صحفية مؤخراً أن نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي يحاول ضم اللاعب الكولومبي ​جايمس رودريغيز​ من نادي ​ريال مدريد​ الى صفوف الفريق في الفترة القادمة.

كما اعلنت مصادر صحفية اسبانية أن نادي ​اشبيلية​ منفتح من أجل اتمام صفقة التبادل مع نادي ​انتر ميلان​ بين لاعب وسط الارجنتيني من نادي اشبيلية ​خواكين كوريا​ و اللاعب الوسط الكرواتي ​مارسيلو بروزوفيتش​.

واكدت الصحف البريطانية ان ادارة نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي ابدت رغبتها الكبيرة في التعاقد مع ​جان سيري​ لاعب وسط ​نيس الفرنسي​ لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية .

وفي سابقة هي الاولى من نوعها أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "​الكاف​" أنه اختبر نظاما تحكيميا جديدا لأول مرة في افريقيا خلال مواجهة المنتخب ​​المغرب​​ي ونظيره الغيني في كازابلانكا.

ونشر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عدداً من الصور عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليها بالقول:" الكاف سيختبر لأول مرة في إفريقيا نظام الـ"VAR" للتحكيم خلال لقاء المغرب و​غينيا​".

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمتحرفين، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

دنفر ناغتس​ 83-80 ​لوس انجلس​ كليبرز

واشنطن ويزيردز 109-133 تشارلوت هورنيتس

​نيو اورليانز بيليكينز​ 93-94 أتلانتا هوكس

​سان انطونيو سبيرز​ 100-95 ​بروكلين نيتس​

​ديترويت بيستونز​ 91-96 تورونتو رابتورز

غولدن ستايت وريورز 119-112 ​شيكاغو بولز​

​نيويورك نيكس​ 99-105 ​ممفيس غريزليز​

​ميامي هيت​ 106-101 ​ميلواكي باكس​

​لوس انجلس لايكرز​ 90-114 أوكلاهوما ثاندر

متفرقات دولية:

- اكد الأسطورة البرازيلية ​​بيليه​​ ان الأرجنتيني ​​ليونيل​ ميسي​ أيقونة نادي ​​برشلونة​​ هو اللاعب الافضل في حال مقارنته مع البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم فريق ​ريال مدريد​ الاسباني .

وخلال تصريحات له ، قال بيليه :"ليونيل ميسي كان الأكثر انتظامًا في السنوات الـ 10 الأخيرة ، أما كريستيانو رونالدو يعد هدافًا كبيرًا ومميزًا".

- بات حارس مرمى ​نادي اسبانيول​ ​دييغو لوبيز​ أول حارس مرمى يتصدى لركلتي جزاء للأرجنتيني ميسي في ​كأس الملك​، الأولى كانت 31 كانون الثاني موسم 2007-2008 بقميص ​فياريال​، علما أن ميسي ليونيل أهدر 4 ركلات جزاء من أصل 9 في بطولة ​كأس ملك إسبانيا​ .

- عادل مهاجم ​باريس سان جيرمان​ والدولي الأوروغوياني ​إيدنسون كافاني​، رصيده التهديفي مع النادي لرصيد نجم الفريق السابق والدولي السويدي ​زلاتان إبراهيموفيتش​ متساويًا معه في صدارة هدافي الفريق بـ 156 هدف.

- تعرض مشجع لنادي ​أتلتيكو مدريد​ لثلاث طعنات بسلاح أبيض، قبل مباراة الروخيبلانكوس أمام ​إشبيلية​، وأوضحت صحيفة اس أن حالة الشاب في خطر بسبب الطعنة الأخيرة في ظهره، ونقلت عن التقارير الطبية أنها إصابة عميقة، من دون التوصل إلى أي تفاصيل حول ملابسات الحادث.