استمرت الدراما في فئة الدراجات لليوم الثاني على التوالي، حيث أضاع الإسباني خوان باريدا طريقه في الكيلومترات الأخيرة للمرحلة ليجد نفسه وسط قرية ميديناتوس، قبل أن يرمي منشفته بسبب الإرهاق ومعاناته من آلام الإصابة في ركبته، وينسحب من الرالي بعد أن انطلق في المرحلة من المركز الثاني في الترتيب العام للفئة.

من جهة أخرى، كسر الأسترالي توبي برايس (كيه تي أم) صيامه عن الفوز بمراحل رالي داكار بعد أن سيطر على المرحلة من بدايتها وحتى نهايتها متغلباً على دراج ​هوندا​ كيفن بينيفاديس والفرنسي أنطوان ميو بفارق 1:38 د و6:31 د توالياُ.
وتأخر متصدر الترتيب العام النمساوي ​ماتياس​ فالكنير (كيه تي أم) عن برايس بـ 11 دقيقة خلال هذه المرحة مسجلاً خامس أسرع توقيت خلف الأميركي ريكي برابيك.
ورغم هذا التأخر، يبقى فالكنير متصدراً للترتيب العام بـ 32 دقيقة أمام بينيفاديس وبرايس ثالثاً بفارق 39 دقيقة.

كوادز
ضمن منافسات الدراجات رُباعية الدفع "كوادز" أحرز الأرجنتيني نيكولاس كافيغلاسو فوزه الثاني في مراحل هذا الرالي بعد أن سبق له تحقيق المركز الأول في المرحلة الخامسة، متقدماً على متصدر الترتيب العام التشيلي إيغناسيو كاسالي بـ 15 دقيقة، بينما حلّ الأرجنتيني خيريمياس غونزاليس فيرولي رابعاً وبفارق 37 دقيقة عن الصدارة.
ومع تفوّق كافيغلاسو وتأخر فيرولي، يقفز الأول إلى المركز الثاني في الترتيب العام على حساب الأخير، بينما يحتفظ كاسالي بصدارة مريحة للفئة وبفارق 1:34:13 ساعة.

باغي (SxS)
يستمر البرازيلي رينالدو ​فاليرا​ (كان-آم) والفرنسي بارتسي غاراسوت (بولاريس) بتبادل الفوز في المراحل الأخيرة للرالي، وكانت الغلبة في المرحلة الثامنة لصالح فاليرا، الذي يتصدر الترتيب العام للفئة بفارق 44 دقيقة عن غاراسوت.

شاحنات

الروسي إدوارد نيكولاييف (كاماز) سيطر على الرالي منذ بدايته ليبتعد عن صاحب المركز الثالث بحوالى 4 ساعات قبل انطلاق المرحلة الـ 11، وبالتالي خلق فارقاً كبيراً عن منافسيه باستثناء الأرجنتيني فريديريكو فيلاغرا (إيفيكو)، الذي أظهر عزيمة كبيرة على أرضه وأمام جماهيره وتقدم على نيكولاييف بـ 54 دقيقة مع الوصول إلى نقطة المرور الثالثة للمرحلة.
ورغم تسجيله ثاني أسرع توقيت في مرحلة اليوم متأخراً عن البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش (ماز) بدقيقة ونصف، إلا أن فيلاغرا تفوّق على نيكولاييف بأكثر من 40 دقيقة، ليزيحه عن عرشه ويضع إيفيكو في صدارة الترتيب العام وبفارق 16 دقيقة مع تبقي 3 مراحل (1012 كلم) على إسدال الستارة على النسخة الأربعين للرالي الأعرق في ​قرطبة​.

المرحلة التالية

في المرحلة الـ 12 من ​رالي داكار 2018​ يخوض الدراجون القسم الثاني من المرحلة الماراثونية من فيامبالا إلى سان خوان وتبلغ مسافتها الإجمالية 723 كلم منها 375 كلم مرحلة خاصة و348 كلم مرحلة وصل.
أما السيارات والشاحنات، فتسلك مرحلة مختلفة من تشيليشيتو إلى سان خوان بمسافة 793 كلم منها مرحلة خاصة هي الأطول في الرالي وتمتد لـ 523 كلم إضافة إلى 270 كلم مرحلة وصل.