حقق السائق الهولندي بيرنهارد تين برينكي فوزه الأول في ​رالي داكار 2018​، متفوّقاً على ثلاثي بيجو الفرنسي ​سيريل ديبريه​ والإسباني كارلوس ساينز والفرنسي ستيفان بيتيرهاسل، دون أي تغيير في مراكز الصدارة في السيارات، بعكس الدراجات والشاحنات.
وفي المرحلة الـ 11 للنسخة الأربعين من رالي داكار، خاضت جميع الفئات المرحلة الخاصة نفسها بطول 280 كلم، لكن الدراجات انطلقت من بيلان واجتازت مرحلتي وصل بطول 205 كلم وعادت لتبيت ليلتها في فيامبالا لمرحلة ماراثونية ثانية (القسم الثاني منها بين فيامبالا وسان خوان)، بينما اجتازت السيارات والشاحنات مساراً مختلفاً في مرحلة ​الوصل​ بطول 467 كلم انتقل فيه السائقون إلى مخيّم الإقامة المؤقتة في سان خوان، وتألفت المرحلة الخاصة من قسمين (244+36 كلم).
كانت هذه المرحلة الأصعب في الأراضي الأرجنتينية، وكانت الانطلاقة فيها مختلطة بين فئات السيارات والدراجات والشاحنات، وافتتح بيتيرهانسل المسار بعد فوزه بالمرحلة السابقة وتبعه الفائز بفئة الدراجات النمساوي ​ماتياس​ فالكنير ومن ثم الفائز بالشاحنات...
ثلاثة سائقين فقط من فريق "أكس-رايد" أخذوا شارة الانطلاق في هذه المرحلة وهم البولندي ​ياكوب​ برزيغونسكي والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا والفنلندي ميكو ​هيرفونن​، الذي استهل المرحلة بتصدرها عند بلوغ نقطة المرور الأولى (49 كلم) متقدماً على ثنائي تويوتا تين برينكي والقطري ​ناصر العطية​ وبيتيرهانسل بفارق لم يتجاوز الدقيقة الواحدة.
لكن مصاعب هيرفونن والفريق الألماني تواصلت في هذا الرالي، مع تعرض الفنلندي لحادث في طريقه إلى نقطة المرور الرابعة، ليتصدر تين برينكي ترتيب المرحلة وبفارق دقيقة عن العطية وأكثر من دقيقتين عن ساينز، في وقت تراجع بيتيرهانسل بـ 6 دقائق عن الصدارة.

وتمكن تين برينكي من الحفاظ على فارق مستقر عن ساينز في الكيلومترات التالية، مع تراجع بسيط للعطية وتقدم بيتيرهانسل إلى المركز الثالث مع نهاية القسم الأول للمرحلة (244 كلم).
وفي القسم الثاني رفع تين برينكي وتيرته لينهي المرحلة بتوقيت قدره 3:37:41 ساعات وبفارق 4:35 د عن ديبريه و4:40 دقائق عن ساينز، الذي تغلّب على بيتيرهانسل بـ 10 ثواني.

وبنتيجته هذه يحافظ ساينز على فارق يتخطى الـ 50 دقيقة عن صاحب المركز الثاني في الترتيب العام بيتيرهانسل، بينما قلّص تين برينكي الفارق بينه وبين العطية إلى 3:33 دقائق في المعركة على المركز الثالث في الترتيب العام بتفوّقه عليه بـ 6 دقائق في هذه المرحلة.
الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي واجه بعض المشاكل في نظام التعليق الخلفي لسيارته البيجو 3008 "دي كيه آر ​ماكسي​" خلال المرحلة، إلا أنه تمكن من بلوغ خط النهاية مسجلاً ثامن أسرع توقيت ليحافظ على مركزه السابع في الترتيب العام.