أعلن اليوم نادي مانشستر سيتي الانكليزي عن تجديد عقد مدافع الفريق الدولي الارجنتيني ​نيكولاس اوتاميند​ي Nicolas Otamendi حتى صيف العام 2022، في ظل الاداء المميز الذي يقدمه مع الفريق في هذا الموسم.


وفي بطولة ​كأس آسيا تحت 23 سنة​، إنتهت المواجهة التي جمعت ​منتخب سوريا​ مع منتخب فيتنام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، ليودّع نسور قاسيون منافسات البطولة، فيما تمكن المنتخب الفيتنامي من الحصول على بطاقة التأهل بعد أن رفع التعادل رصيده إلى النقطة الرابعة محتلا المركز الثاني، ليلحق بالمنتخب الكوري الجنوبي، متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط، الذي فاز بدوره اليوم على حساب ​أستراليا​ بنتيجة 3-2.


وعلى صعيد آخر، قرّرت الجارتان الكوريّتان الجنوبية والشمالية تشكيل أول فريق أوليمبي مشترك ليسير جنبا إلى جنب تحت علم موحد خلال مراسم إفتتاح بطولة ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية​ التي ستقام في ​كوريا الجنوبية​.


وفي أبرز اخبار سوق الإنتقالات الشتوية، إنضم نجم نادي آرسنال ​ثيو والكوت​ بشكل رسمي إلى صفوف إيفرتون، بعد أن تمكّن اليوم من إجتياز الفحص الطبي بنجاح.


كما وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن نادي يوفنتوس عازم على التعاقد مع ظهير نادي آرسنال والدولي الإسباني هيكتور بيليرين في الفترة المقبلة، ليكون بديلاً للبرازيلي أليكس ساندرو، المرشح رحيله بنسبة كبيرة.


في حين، أكّدت صحيفة موندو ديبورتيفو أن نادي إشبيلية ما زال عازماً على ضم ظهير برشلونة ​أليكس فيدال​، وكشفت تقارير صحفية إسبانية عدّة، أن ​فالنسيا​ دخل على الخط بقوة للتعاقد مع مدافع مانشستر يونايتد والدولي الإيطالي ​ماتيا دارميان​، المطلوب من روما والإنتر.


محلياً، قررت لجنة الطوارىء في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ تغيير موعد مباراة ​العهد​ و​النبي شيت​، يوم السبت من الساعة الـ2:15 حتى الساعة الرابعة، ومن ملعب العهد إلى ملعب صيدا البلدي، وتمّ تغيير موعد مباراة ​السلام زغرتا​ والإصلاح من الساعة الرابعو إلى الـ2:15.

عربياً، وضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم، حقق نادي ​الأسيوطي​ الفوز على حساب ​الرجاء​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء ، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأسيوطي، كما وفاز ​الإتحاد السكندري​ على ​النصر​ 3-0.

وحقق فريق ​الطلبة​ فوزا كبيرا على مضيفه زاخو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين في ​ملعب الشعب الدولي​ ضمن منافسات الاسبوع التاسع من منافسات بطولة ​الدوري العراقي الممتاز​ لكرة القدم.

وفي أبرز الأحداث التي جرت اليوم بكرة المضرب، فقد تابع المصنف الأول عالميا ​رافائيل نادال​ مسيرته في ​بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب​ احدى مسابقات الغراند سلام الاربعة الكبرى وصعد الى الدور الثالث بعدما سحق الأرجنتيني ​ليوناردو ماير​ في الدور الثاني بنتيجة 3-0 وبواقع 6-3 و6-4 و7-6.

وبالنسبة للسيدات، تمكنت لاعبة التنس الأوكرانية ​إيلينا سفيتولينا​ من التأهل للدور الثالث، بفوزها على منافستها التشيكية ​كاترينا سينياكوفا​ بنتيجة 4-6 و6-2 و6-1.



وفي كرة السلة، قامت صحيفة السبورت الإلكترونية بمقابلة مع المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان ​باتريك سابا​، الذي تحدث حول رؤيته المستقبلية للمنتخب وخطة عمله القادمة في ظل الإستحقاقات المقبلة للمنتخب، لقرائتها،إضغط هنا

متفرقات دولية ومحلية :

- أعلنت ​فيرونيكا فال​ الصديقة السابقة لبطل العالم للفورمولا 1 البريطاني لويس هاملتون Lewis Hamilton انها تلقت معاملة سيئة من صاحب الـ 33 عام اثناء فترة مواعدته، كاشفةً عن الكم الهائل من الاهانات الذي كانت تتلقاه بشكل يومي منه.

- ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نجم برشلونة لويس سواريز Luis Suarez نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي (إنستغرام) يظهر فيه مع زميله المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، مرفقا برسالة، قائلًا على سبيل الدعابة، جاء فيها: "المصداقية في المقابلة مع صديقي جيرارد بيكيه. الآن يمكنك اعتزال كرة القدم". ولم تتوقف المزحة عند هذا الحد، حيث تدخل زميلهما في الفريق الاسباني ليو ميسي Leo Messi، الذي انضم إلى المزاح بالتعليق على رسالة سواريز، حيث قال: "أتفق مع ذلك تمامًا".

- نشر المدافع المصري المخضرم ​محمود فتح الله​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك حاملاً فيها قميص نادي ​النجمة​، بعدما لعب في صفوفه خلال مرحلة الذهاب من بطولة لبنان، بعد عبارة :" وكانت أجمل حكاية".