ضمن الجولة ال٢١ من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إنتهت المواجهة المثيرة التي جمعت ​موناكو​ ونيس بنتيجة التعادل بهدفين لكل طرف، حيث سجل هدفي موناكو راديميل فالكاو ودياكابي، في حين، وقع النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي على ثنائية نيس.

وفي مباريات أخرى، ضمن منافسات الجولة نفسها، حقق نادي ​مارسيليا​ فوزا ثمينا على حساب ​ستراسبورغ​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وسقط ​بوردو​ أمام كان بنفس النتيجة.

ويكون بذلك قد أصبح مارسيليا بالمركز الثاني، متخطيا موناكو الثالث بفارق نقطة وحيدة، مستفيدا من تعثر فريق الإماراة.

وفي ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، فاز ليستر سيتي في مباراة الإعادة امام فلييتود تاون بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وحقق ​كارديف سيتي​ فوزاً مهماً امام مان سفيلد بواقع 4-1 ليعبر الى الدور المقبل ، بينما نجح نادي شفيلد وانسداي من الاطاحة بخصمه كارلايسل بنتيجة ٢-٠ .

وبالإنتقال لأخبار سوق الإنتقالات، أفادت تقارير صحفية اسبانية وايطالية أن نادي ​انتر ميلان​و توصل لإتفاق مع نادي ​​برشلونة​​ على ضم اللاعب البرازيلي ​رافينيا ألكانتارا​ على سبيل الاعارة الى نهاية الموسم الحالي مع أحقية الشراء بصفقة قد تصل الى 40 مليون يورو.

وذكرت شبكة "سكاي" الرياضية أن المدافع الاسباني ​مارك بارترا​ يرغب بالرحيل عن فريق بروسيا ​دورتموند​ الألماني لأسباب خاصة.وأوضحت "سكاي" أن قرار بارترا بالرحيل عن دورتموند ليس له علاقة بالوضع مع النادي المنافس بالدوري الالماني للدرجة الاولى "​بوندسليغا​" ، ولكنه ربما مرتبط بالهجوم على حافلة الفريق الذي ترك تأثيرا سلبيا على عائلة اللاعب.

عربيا، تصدر النادي ​الأهلي​ ترتيب جدول بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم، بفوزه على نظيره ​طلائع الجيش​ بهدفين نظيفين في ختام مباريات الجولة الثامنة عشر.

وتاهل فريق ​اتحاد الجزائر​ إلى ربع نهائي بطولة ​كأس الجزائر​ لكرة القدم، بفوزه على ا​لنادي الرياضي القسنطيني​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين ضمن مباريات الدور الـ16 للبطولة .

أما في كرة السلة، فاز ​نادي بيروت​ على حساب نادي ​التضامن​ بنتيجة 77 - 70 ليحقق ابناء ​مدرب منتخب لبنان​ الجديد ​باتريك سابا​ خطوة جديدة الى الامام في صراعهم مع ​المتحد​ طرابلس نحو احتلال المركز الخامس في البطولة. وهو الفوز التاسع لهم هذا الموسم.

وفي الNBA، تمكّن فريق بورتلاند ترايل بلايزر من الفوز بنتيجة 118 - 111 على فريق فينكس سانز ضمن منافسات ​الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الثلاثاء:

مينيسوتا تيمبروولفز 102 - 108 اورلاندو ماجيك

​​نيو اورليانز بيليكانز​​ 116 - 113 ​​بوسطن سيلتيكس​​

​​دالاس مافريكس​​ 102 - 105 ​دانفر ناغتس​.

وبعالم المصارعة الحرة، اسفرت فعاليات عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، الكشف عن ​هوية البطل​ الجديد للولايات المتحدة بعد سلسلة تصفيات متلاحقة، اثر تخلي دولف زيغلر المفاجىء عن اللقب منذ اسابيع. وكان اللقب من نصيب بوبي رود على حساب جيندر مهال في المباراة النهائية، وهو اللقب الاول في مسيرته.

متفرقات دولية :

- اكد متحدث باسم شركة ​مرسيدس​ ، ان السائق البريطاني الذي فاز برابع ألقابه في بطولة العالم للفورمولا وان العام الماضي ​لويس هاميلتون​ ، شعر بوعكة صحية ، ولم يستطع السفر لحضور حدث ترويجي في ​سويسرا​ .

- اعتمد ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ ​تقنية الفيديو​ لاول مرة في لقاء الاعادة من ​كاس الاتحاد الانكليزي​ بين ​ليستر سيتي​ و​فليتوود​ وكان اختبارا ناجحا خصوصا في الهدف الثاني الذي سجله الفوكسس والذي اعتبره حكم الراية تسللا قبل ان يلجأ الحكم الرئيسي الى حكم الفيديو الذي اشار الى عدم وجود تسلل واحقية الهدف .

- قرر اللاعب الاسطوري لنادي ​برشلونة​ السابق والدولي البرازيلي ​رونالدينيو​ اعتزاله لكرة القدم بشكل رسمي .

وصرح شقيق رونالدينيو لشبكة غول العالمية: "قرر مغادرة عالم كرة القدم، الأمر انتهى، دعونا نفعل شيئًا لطيفًا من أجل وداعه".

-نفى ​سرجيو ماركيوني​ أي نية له شراء جزء من فريق ​​فيراري​​ بعد أن يترك منصبه الحالي كرئيس مجلس إدارة مجموعة فيات التي تملك فيراري.