تأهلت ​​فلسطين​​ الى الدور ربع النهائي من ​بطولة ​كأس آسيا تحت 23 عاما​ 2018​ التي تستضيفها الصين لغاية 27 الشهر الجاري ، وذلك بعد فوزها على ​​تايلاند​​ بخمسة اهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية .

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها أيضا فوز ​منتخب ​اليابان​​ الذي سبق وضمن تأهله من الجولة الثانية ، على ​​كوريا الشمالية​​ بنتيجة 3-1 .

وتلتقي اليابان في الربع النهائي يوم الجمعة المقبل مع ​أوزبكستان​ ثانية المجموعة الأولى في حين تتواجه فلسطين مع قطر أولى المجموعة الأولى .

وبدوره خسر ​​المنتخب الأردني​​ تحت 23 عاماً مباراته أمام ​المنتخب العراقي​ بنتيجة هدفٍ للاشيء، في اللقاء الذي أقيم بينهما في استاد ملعب تشانغشو، ليفقد النشامى بهذه النتيجة فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وفي أخبار كرة القدم العالمية، رشح الجوهرة البرازيلية ​​بيليه​​ منتخب بلاده للفوز بلقب ​مونديال روسيا 2018​، معتبرا أن مدرب البرازيل ​أدينور ليوناردو باتشي​ "تيتي" قد نجح فعلا في تنظيم صفوف لاعبيه ومنحهم الثقة.

كما أعلنت صحيفة ميرور الإنكليزية، أن نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، والدولي البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، مرشح إلى جانب خمسة أسماء عالمية، للفوز بجائزة ​جائزة لوريوس العالمية​.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسماء الخمسة المرشحة إلى جانب رونالدو هي بطل العالم في الفورمولا وان البريطاني ​لويس هاميلتون​، والعداء البريطاني ​مو فرح​، وسائق الدراجات الهوائية ​كريس فروم​، ونجمي كرة المضرب الإسباني ​رافايل نادال​ والسويسري ​​روجيه فيدرر​​.

وإنتقالاً الى اخبار سوق الانتقالات الكروية الشتوية، أعلن مدرب نادي ​تشيلسي​ الانكليزي ​​انتونيو كونتي​​ أنه غير واثق من الأخبار التي تربط فريقه بالتعاقد مع نجم نادي ارسنال الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في السوق الكروية الشتوية الجارية، بالرغم من تقارير الصحافة التي ربطت البلوز بالصراع مع مانشستر يونايتد على خدمات اللاعب.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن أن النجم الغابوني لفريق ​​بوروسيا دورتموند​​ الألماني ​بيير ​إيميريك أوباميانغ​​ قد توصل إلى اتفاق مع نادي ​آرسنال​ الانكليزي بشأن الشروط الشخصية، تمهيدا لانتقاله خلال موسم الانتقالات الشتوي الحالي .

ومحلياً أعلن المدير الفني لنادي ​​الأنصار​​ ​​سامي الشوم​​ تقديم إستقالته كمديرٍ فنيٍ للأخضر، وذلك عبر صفحته في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك.

كما تم تحديد مواعيد الجولة الـ14 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ الدرجة الأولى، حيث تقرر أن تقام مباراة ​​طرابلس​​ و​​النجمة​​ يوم الأحد في تمام الساعة الـ2:15 على ​ملعب طرابلس البلدي​، وتم تقديم موعد مباراة ​​الصفاء​​ و​​الراسينغ​​، من الجمعة مساء إلى الأحد الساعة الرابعة على ملعب صيدا البلدي.

وفي اجواء ​بطولة استراليا المفتوحة للتنس​، نجح ​روجيه فيدرر​ في تحقيق فوز سريع على السلوفيني الياز بيديني في مباراته الأولى ب​بطولة أستراليا المفتوحة للتنس​.

وقدم اللاعب فيدرر مباراة رائعة واستعراضية بنفس الوقت حيث فاز بنتيجة 3-0 وبواقع 6-3 ، 6-4 و 6-3 .

ولدى النساء تمكنت نجمة التنس الروسية، ​​ماريا شارابوفا​​، من تحقيق فوز سهل في بداية مشوارها في ​بطولة أستراليا المفتوحة للتنس​، وبعد غياب طويل بسبب الايقاف، على حساب الألمانية ​​تاتيانا ماريا​​ بنتيجة 6-1 و6-4، لتتأهل إلى الدور الثاني اليوم الثلاثاء.

متفرقات:

- انضم السائق الروسي ​​سيرجي سيروتكن​​ الى فريق ​​ويليامز​​ رسميا ليكون ضمن الفريق في الموسم المقبل.

- أفاد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن حارس نادي ​يوفنتوس​ ​​جيانلويجي بوفون​​ سيكون خارج قائمة المدرب ​​ماسيميليانو أليغري​​ للمشاركة في مباراة جنوى يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الـ21 من ​​الكالتشيو​​.

- أعلنت تقارير صحفية مصرية أن ​​إيهاب لهيطة​​ مدير ​​المنتخب المصري​​ طار إلى ​سويسرا​ يوم السبت المقبل ، لإعداد الترتيبات اللازمة لمعسكر الفراعنة والمقرر إقامته خلال الفترة من 19 حتى 27 آذار المقبل .