تختتم اليوم مباريات الجولة الثامنة عشرة في الدوري المصري الممتاز بمباراتين حيث يحل ​المصري البورسعيدي​ ضيفا على ​وادي دجلة​ والأهلي يحل ضيفا على ​طلائع الجيش​ .

في المباراة الاولى يسعى المصري البورسعيدي إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام ​سموحة​ بنتيجة 2-3 وخسارة السوبر أمام ​الاهلي​ ، بتحقيق الفوز لضمان البقاء بين الأربعة الكبار في المربع الذهبي حيث يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة .

في المقابل يحاول ​طارق العشري​ المدير الفني لـ وادي دجلة إلى العودة بنقاط المباراة سعيا للهروب من شبح الهبوط الذى يطارد فريقه في ظل الصراع المحتدم فى مؤخرة الجدول والذى تراجع به إلى المركز السادس عشر بـ15 نقطة .

في المباراة الثانية يدخل الاهلي المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعد الفوز على ​الزمالك​ بثلاثية نظيفة فى مباراة القمة بالدوري ثم الفوز بـ ​كأس السوبر​ على حساب المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة العين الإماراتية .

ويرفع الاهلي في هذا اللقاء شعار " لا بديل عن الفوز " من اجل استعادة صدارة الدوري في ظل تعثر المتصدر ​الإسماعيلي​ بتعادله مع ​الاتحاد السكندري​ سلبيا .

ويحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 39 نقطة وسيضمن الفوز له الصدارة مع وجود لديه مباراة مؤجلة أمام ​المقاولون العرب​ .

من ناحيته يأمل طلائع الجيش استمرار النتائج الايجابية بعد 3 انتصارات متتالية والتقدم للأمام لضمان الوجود بين الكبار حيث يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة .