اختتمت ​مباريات المرحلة الخامسة​ عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على ​اللويزة​ بينما هزم هومنتمن التضامن وفاز ​الحكمة​ على ​بيبلوس​ كما تغلب ​المتحد​ على ​الشانفيل​ وفاز بيروت على ​الأنطونية​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

باسل بوجي​ ( لاعب بيروت ):

سجل 21 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 13 متابعة ومرر 9 تمريرات حاسمة ليكون على بعد تمريرة وحيدة من القيام بتريبل دابل. الأداء الكبير هذا عكس مدى تألق بوجي مع الفريق البيروتي وانسجامه مع زملاءه الذي يعكسه الأداء الثابت لبوجي هذا الموسم.

جاد خليل​ ( لاعب المتحد ):

صانع الألعاب الشاب قدم مباراة مميزة أمام الشانفيل حيث سجل 16 نقطة بينها 3 ثلاثيات كما التقط 6 متابعات ومرر خمس كرات حاسمة. خليل خلق الكثير من الحلول لزملاءه على أرض الملعب وقام بدوره كصانع ألعاب على أكمل وجه أمام فريق قوي هو الشانفيل.

أجنبيا:

سام يونغ​ ( لاعب ​الهومنتمن​ ):

اللاعب الأميركي تابع تألقه وسجل 34 نقطة من بينها ثلاثيتان وذلك في المباراة التي قاد بها فريقه إلى الفوز على التضامن. اللاعب الأميركي سجل من كافة المسافات حيث لم ينجح مدافعو التضامن في احتواء تحركاته واختراقاته المميزة تحت السلة.

دواين جاكسون​ ( لاعب الحكمة ):

29 نقطة بينها 4 ثلاثيات بجانب التقاط 4 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة، هي حصيلة دواين جاكسون في المباراة أمام بيبلوس. جاكسون كان دائما صاحب الحل الهجومي لفريقه خاصة في الأوقات التي كان يحاول بيبلوس العودة فيها إلى أجواء اللقاء.

مدرب الأسبوع:

آلان أباز​ ( مدرب المتحد):

نجح في إسقاط الشانفيل لينعش حظوظه من جديد في الوصول للمركز الخامس. أباز قرأ المباراة كما يجب وعرف كيف يواجه مفاتيح الشانفيل الهجومية رغم لعبه بأجنبيين اثنين حيث برز استعمال أباز للاعبيه وتوظيفهم كما يجب ما أثمر في نهاية المباراة فوزا هاما للمتحد أثبت به من جديد القدرات الحقيقية للفريق الشمالي.

أحمد علاء الدين