في ختام مباريات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، قاد النجم الفرنسي بول بوغبا فريقه مانشستر يونايتد لتحديد انتصار كبير ومستحق على حساب ​نادي ستوك سيتي​ بثلاثية دون مقابل على ارضية ملعب الاولد ترافورد، ليتقلص الفارق بذلك مع صاحب الصدارة مانشستر سيتي الى 12 نقطة، بعد سقوط السيتي يوم الأحد أمام نادي ليفربول.

وفي اسبانيا عزز نادي ريال بيتس من موقعه في وسط الترتيب بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام ​​ليغانيس​​ وبواقع 3-2 في مباراة صعبة على ​الفريق الاندلسي​ والذي تقدم بهدفين قبل ان يعادل ليغانيس النتيجة وفي الدقائق الاخيرة حسم بيتيس الفوز بضربة جزاء ، ضمن فعاليات الجولة الـ 19 من الدوري الاسباني.

وفي مجال آخر مرة جديدة سجل دوري الدرجة الأولى الألمانية أكبر متوسط حضور جماهيري في أوروبا ليتفوق مرة أخرى على ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

وقالت رابطة بطولات الدوري في أوروبا إن متوسط الحضور الجماهيري للمباراة الواحدة في ​البوندسليغا​ خلال موسم 2016-2017، بلغ 40693 متفرجا مقابل 35838 متفرجا في إنكلترا.

وفي ​فرنسا​ اعلنت ​لجنة الانضباط​ في ​الاتحاد الفرنسي لكرة القدم​ رفع العقوبة عن مدافع ​نادي نانت​ ​دييغو ​كارلوس​​ بعد ان طرده الحكم طوني شابرون في اللقاء الذي خسره ابناء المدرب ​رانييري​ بنتيجة 1 - 0 .

كارلوس دخل في مشادة مع الحكم شابرون بعد ان قام الاخير بعرقلته فنال ​بطاقة صفراء​ ثانية وتم طرده من اللقاء .

وفي اجواء السوق الكروية الشتوية الجارية، وتحديداً مسلسل رحيل التشيلي اليكسيس سانشيز عن فريقه ​ارسنال​ دخل نادي ​​تشيلسي​​ متأخراً للمنافسة على ضم النجم ق​ بعد أن ارتبط اسم اللاعب بالانضمام لنادي ​مانشستر يونايتد​ خلال موسم الانتقالات الشتوي الحالي.

وبدورها اعلنت ​شبكة سكاي​ سبورتس ان ادارة نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي قررت الانسحاب من سباق المنافسة على ضم اللاعب بسبب التكلفة المالية المرتفعة للغاية لتلك الصفقة .

وفي قضية اخرى أكد المهاجم الغابوني لنادي بروسيا ​دورتموند​ الالماني بيير ​إيميريك أوباميانغ​ أنه لن ينتقل إلى الغريم ​بايرن ميونخ​ ، مشدداً على أن الانتقال إلى ​​ريال مدريد​​ يبقى حلمه الأكبر في مشواره الكروي .

وفي حديث له ، قال أوباميانغ :"إذا أراد ريال مدريد التعاقد معي ، عليهم ببساطة أن يتحدثوا إلي ، الانتقال إلى ريال مدريد هو حلمي ، لكن إذا لم يرغبوا في تواجدي ، بالتأكيد هناك خيارات أخرى ، ريال مدريد ليس الخيار الوحيد لمستقبلي".

كما اعلنت مصادر صحفية إسبانية أن لاعب فريق ​ريال مدريد​ ​ماركو أسينسيو​ قد يغادر النادي الملكي في موسم الانتقالات الصيفي المقبل .

وأوضحت هذه المصادر أن أسينسيو يدرك مدى رغبة بطل الليغا في التعاقد مع لاعب فريق ​تشيلسي​ ​إيدين هازارد​ في نهاية الموسم الحالي وفي حال انتقاله إلى البرنابيو ، فإن أسينسيو سيقرر مغادرة اللوس بلانكوس والانتقال إلى صفوف فريق ​مانشستر يونايتد​ ، وأوضحت أن اللاعب حريص على اللعب تحت قيادة المدرب ​جوزيه مورينيو​ حيث يعلم أنه سيحصل على المزيد من فرص اللعب في الأولد ترافورد .

وانتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية، جدد النجم ​ليبرون جيمس​ هجومه العنيف على رئيس ​الولايات المتحدة​ الاميركية دونالدو ​​ترامب​​ بسبب احاديثه العنصرية . هجوم جيمس الجديد تمحور حول سماح ترامب للشعب الاميركي بالتفكير مجددا بعنصرية دون اية محاسبة او ندم .

وقال ​لاعب كليفلاند​ كافاليرز في ذكرى مارتن لوثر كينغ : نقف اليوم لكي يرى الجميع كيف تم بناء ​​اميركا​​ بينما يحاول احدهم " ترامب " ان يفرقنا من جديد . اميركا هي اعظم البلدان في العالم لاننا نؤمن باميركا واحدة وشعب واحد .

ولعب فجر اليوم عدد من المباريات انتهت نتائجها على الشكل التالي:

انديانا بيسيرز 109 – 94 ​يوتا جاز​

غولدن ستايت واريرز 118 – 108 ​كليفلاند كفالياريز

​سكرامنتو كينغز​ 88 -95 اوكلاهوما سيتي ثاندر

لوس انجلوس ليكرز​ 114 – 123 ​ميمفيس غريزلرز

​ميامي هيت​ 111 – 119 ​شيكاغو بولز​

​سان انطونيو سبيرز​ 99 -102 ​اتلانتا هوكس​

​ميلووكي باكس​ 104 -95 واشنطن ويزردز

​تورنتو رابترز​ 111 – 117 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​تشارلوت هورنتس​ 118 -107 ​ديترويت بيستونز

وفي المصارعة الحرة الاستعراضية شهدت احداث عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت تطورات مفاجئة، كان اولها اعلان مدير العرض ​كورت انغل​ رفضه بشدة الاعتداء الذي قام به ​براون سترومان​ ضد البطل الدولي ​بروك ليسنر​ وكاين في الكواليس، وابلغه مباشرة انه قرر طرده من عرض "الرو"، وكلّف فريقاً من الحراس الامنيين مواكبته الى الخارج. امتثل سترومان لرغبات انغل، ولكنه عمد بعدها الى القضاء على كل الحراس المرافقين.

اما داخل الحلبة، فكانت المباريات تجري بصورة عادية، وكان اهمها المواجهة غير المتكافئة التي جمعت بطل القارات رومان راينز وفريق "ميزتوراج" تحت انظار "ذا ميز" الذي سيواجه راينز على اللقب في 25 من الشهر الحالي. وكانت المباراة قوية، وسطع فيها نجم راينز وحضوره اللافت، وتمكن من التفوق على كل من بو دالاس و​كورتس اكسل​ رغم محاولات "ميز" لالهائه.

من جهة ثانية، كان سيث رولنز على موعد مع مواجهة محتدمة جمعته بفين بالور. وتواجد في جوار الحلبة جايسون جوردان لمساندة رولنز، فيما حضر ​لوك غالوز​ وكارل انردسون لمساندة بالور. وكانت المباراة حماسية، وعانى رولنز من استهداف ركبته لكنه تغلب على الامر بفضل خبرته وحنكته، الى ان تدخل ​​شايموس​​ و​انطونيو سيزارو​، لكن جوردان عرف كيف يتخلص من الازمة عبر ايقاعهما بشباك غالوز و​اندرسون​ فيما عمد الى عرقلة بالور ليحقق رولنز فوزاً غالياً.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "تايتوس وورلد" على سيزارو وشايموس، و​سيدريك الكسندر​ على طوني نيسي، وفريق "ريفايفال" على مصارعين محليين، و​مات هاردي​ على ​هيث سلايتر​، واسوكا على ​نيا جاكس​، وصونيا دوفيل على ​ساشا بانكس​.

متفرقات دولية:

- وقع خيار ​الاتحاد المغربي لكرة القدم​ على وكالة "فيرو للتواصل" المتواجدة في العاصمة البريطانية لندن من أجل وضع استراتيجية تواصلية للملف الترشيحي الخاص بتنظيم ​كأس العالم 2026.

- جدد ​نادي اتحاد جدة​ السعودي عقد لاعبه ​التشيلي​ ​كارلوس فيلانويفا​ حتى عام 2020 .

وانضم التشيلي إلى الاتحاد في 2016 وتمكن من إثبات نفسه وشارك هذا الموسم في 15 مباراة بالدوري سجل خلالهم هدفين وصنع ستة .

- جرد ​​النجمة​​ ضيفه ​المنامة​ من لقب بطولة ​كأس ملك البحرين​، بعد الفوز عليه في اياب ربع النهائي بنتيجة 2-1 في ا​ستاد مدينة خليفة الرياضية​.