انها كرة القدم الانكليزية،الكرة الممتعة والحماسية حتى اللحظات الاخيرة . من قرر متابعة لقاء مان سيتي المتصدر والغير مهزوم في البريمرليغ ومضيفه ليفربول الذي يريد ان يثبت للجميع انه منافس جدي لا على اللقب بل على مراكز متقدمة في ترتيب البطولة .

اللقاء كان غريبا بكل ما للكلمة من معنى خطأ حارس مرمى السيتي وتسجيل ​الريدز​ لاربعة اهداف عدم استسلام السيتي رغم التاخر في النتيجة 1 - 4 وتسجيلهم لهدفين في الدقائق الاخيرة اضافة الى تالق وضغط لاعبي الريدز على مدافعي السيتي في الشوط الثاني واجبارهم على ارتكاب الاخطاء .

عدة امور كانت عامل قوي لتحديد هوية الفائز في هذه القمة النارية وعدة ارقام سجلت في اللقاء تناولهم الكاتب نيك رايت وشركة اوبتا للاحصاءات في مقال خاص فيهما لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

1 - عزل ​اغويرو​ وكبت ​دي بروين​ :

لم يسجل الهداف الارجنتيي في اخر 5 زيارات الى ​الانفيلد​ معقل الريدز وايضا في هذا اللقاء استطاع ايضا دفاع الليفر باحتوائه . اغويرو لمس الكرة 4 مرات داخل منطقة جزاء الريدز ولم يسدد ولا مرة على مرمى الحارس كاريوس . ليفربول اعتمد على قطع الهواء عن الارجنتيني عبر شل الممول دي بروين ومنعه من تقديم الكرات الجيدة للمهاجم . في المجمل لعب البلجيكي لقاءا جيدا لكن من حيث الاحصاءات لم يقدم المستوى الذي اعتدنا عليه في المباراة . دي بروين صنع 18 فرصة تسجيل لاغويرو لكنه لم يصنع اي واحدة في الانفيلد . وقد قام البلجيكي بتمرير 26 تمريرة ناجحة من اصل 37 تمريرة وهي النسبة الاقل له منذ فترة طويلة في الدوري الانكليزي الممتاز .

2 - دور ​ايمري كان​ الجبار :

اللاعب الابرز الذي اوقف دي بروين هو الالماني ايمري كان الذي كان شغله الشاغل ايقاف خطورة البلجيكي ومنعه من ابصال الكرات السهلة للامام وتشكيل الخطورة على مرمى الريدز . دور كان كان حماية الدفاع الذي غاب عنه الوافد الجديد ​فان دايك​ للاصابة فكان عليه بذل الجهد الكبير للقيام بدوره على اكمل وجه .

3 - ضغط ليفربول العالي :

ضغط ليفربول العالي على مدافعي السيتي اجبرهم على القيام باخطاء استثمرها هجوم الريدز للتسجيل . فمن هدف فيمرينيو الى ساني وصلاح كلها اهداف في الشوط الثاني نتيجة الضغط العالي فاخطأ كل من ستونز واوتامندي وفرناندينيو وحتى هدف ​تشامبرلين​ في الشوط الاول اتى من خطأ .

الخطة كانت بتشكيل ضغط خماسي من صلاح وماني و​فرمينيو​ وتشامبرلين و​فينالدوم​ لقطع الكرات وتهديد مرمى ايدرسون . في الشوط الاول نجحوا في مرة واحدة لكنهم التهموا دفاع السيتي المهزوز في اللقاء في الشوط الثاني وسجلوا 3 اهداف متتالية كانت كافية لمنحهم الفوز والخسارة الاولى للسيتي.

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"