أعلن اليوم ​الإتحاد الويلزي لكرة القدم​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، تعيين أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، ريان غيغزRyan Giggs، مديراً فنياً لمنتخب ويلز .

ونشر الإتحاد الويلزي فيديو عبر تويتر، أعلن من خلاله تعيين غيغز ليكون المدرب الجديد للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب ​كريس كولمان​، الذي فشل في قيادته للتأهل إلى بطولة ​كأس العالم​ 2018 في ​روسيا​ الصيف المقبل.

وفي هذا السياق، صرح غيغز قائلاً :" إنها لحظة فخر بالنسبة لي أن أقود المنتخب ، أنا فخور ، ومتحمس لأكون مدربًا لفريق يحصد الانتصارات ، كل ما يمكنني القيام به ، هو العمل من أجل الفوز ، وطالما أنني أفوز ، لن يكون هناك أسئلة وانتقادات ، أريد أن أجعل الفريق مثلما كان في اليورو ، سأجعل الجميع فخورًا ، لعبت للمنتخب 64 مباراة ، وسأكون مدربًا كما كنت لاعبًا مهنيًا ، وسأحاول إعطاء كل شيء والاستمتاع".

كما أعلن نادي ستوك سيتي الإنكليزي عبر موقعه الرّسمي تعيين المدرب ​بول لامبرت​ مديراً فنياً للفريق وذلك خلفاً للمدرب ​مارك هيوز​ الذي تم الإستغناء عنه بسبب سوء النتائج في ​البريميرليغ​ .

وأشار النادي إلى أن لامبرت صاحب الـ48 عاماً وقّع على عقدٍ لمدّة سنتين ونصف، وسيتم تقديمه إلى وسائل الإعلام يوم غدٍ الثلاثاء .

وفي عالم سوق الإنتقالات الصيفية، إعترف المدير الفني الفرنسي لنادي ارسنال ​ارسين فينغر​ بامكانية رحيل مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز الى الاولد ترافورد للعب مع نادي مانشستر يونايتد خلال الساعات ال 48 القادمة . في وقت اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان صفقة انتقال سانشيز الى الاولد ترافورد ستكلف خزينة اليونايتد ما يقارب 35 مليون باوند ، حيث يطلب فينغر بوضع اللاعب الارميني لليونايتد ​هينريك مخيتاريان​ ضمن صفقة انتقاله.


كما وكشفت صحيفة أس الإسبانية عن مفاجأة كبيرة، حيث قالت في عددها الصادر اليوم أن النجم البرتغالي لنادي ​ريال مدريد​ الإسباني ​كريستيانو رونالدو​، يرغب في العودة إلى صفوف فريقه السابق، مانشستر يونايتد. مضيفةً أنه قد أخبر زملاءه بذلك .


عربياً، سقط فريق الكهرباء أمام مضيفه النفط، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع التاسع من منافسات بطولة ​الدوري العراقي الممتاز​ لكرة القدم .

سجل اللاعب ​علي قاسم مشاري​ هدف فريق الكهرباء في الدقيقة 62 من زمن اللقاء .

وأصبح النفط في المركز السادس برصيد 14 نقطة، فيما يأتي الكهرباء في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وفي مباريات أخرى، تعادل فريق نفط الوسط مع فريق نفط الجنوب بهدف لكل فريق، فيما حقق فريق ​نفط نيسان​ فوزا كبيرا على ​كربلاء​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي حين، تعادل الميناء مع الشرطة سلبيا من دون أهداف .


و انضم المهاجم الأوروغوياني ​ماتياس بريتوس​ لاعب الهلال السعودي إلى صفوف نادي كويريتارو المكسيكي Querétaro F.C لموسمين ليكون رابع محترفي الفريق .

وكان ​رامون دياز​ المدير الفني للهلال منح الضوء الأخضر لإدارة النادي للاستغناء عن خدمات بريتوس الذي لم يقتنع بأدائه داخل الملعب .

محلياً، إنتهت المباراة الودية بين ​النجمة​ وفريق الجيش اللبناني بفوز النجمة بنتيجة ستّة أهداف مقابل لاشي على ملعب النادي في المنارة .

وسجل الاهداف كل من ​كريم درويش​ هدفين، و​يوسف الحاج​ هدفين، وحسين شرف الدين و​علي الحاج​ من ضربة جزاء.


وفي عالم كرة المضرب، وضمن منافسات ​بطولة أستراليا المفتوحة​، تأهلت كلّ من الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا و الأسترالية ​داريا غافريلوفا​ و المجرية تيميا بابوش و البلجيكية ​اليسي ميرتنز​ و الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ و الكرواتية ​يانا فيت​ إلى الأدوار الثانية بالنسبة للسيدات، وبالنسبة للرجال، وفي أبرز المواجهات، تأهل البلغاري غريغور ديميتروف ، الى الدور الثاني بعد فوزه على منافسه النمسوي ​دنيس نوفاك​، الصاعد من التصفيات بنتيجة 3 مجموعات من دون مقابل، وبواقع 6-3 و6-2 و6-1.

وحقق النجم الإسباني، رافاييل نادال ، المصنف الأول عالميا، فوزا ساحقا في مستهل مشواره بالبطولة على حساب ​فيكتور بورغوس​، في لقاء استغرق ساعة و34 دقيقة.

ولم يجد نادال اي صعوبة تذكر في حصد المجموعة الأولى امام المصنف الـ 79 عالميا، لينهيها الإسباني بنتيجة 6-1.

وسيواجه نادال في الدور الثاني، منافسه الأرجنتيني ​ليوناردو ماير​، الذي أقصى التشيلياني نيكولاس جاري.




أما في كرة السلة، وبعد التعيينات الاخيرة التي أُعلن عنها سابقا من قبل ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ وفيها تعيين ​أكرم الحلبي​ في منصب رئاسة لجنة المنتخبات خلفا لسلفه ​ياسر الحاج​ الذي قدم استقالته من منصبه بسبب النتائج الاخيرة للمنتخب اللبناني، علمت صحيفة السبورت الالكترونية ان اجتماعا حصل في مكتب الحلبي ضم كل من رئيس الاتحاد ​بيار كاخيا​ والامين العام المحامي شربل رزق ،وتداول المجتمعون في الاجواء التي تحيط بكرة السلة اللبنانية من جميع النواحي والعمل لمصلحة تطوير اللعبة عبر خطوات انقاذية ووضع رؤيا واستراتجية عمل للبدء بالعمل بها ومن شأنها ان تكون كرة السلة بمنأى عن اي خلاف وان توضع على السكة الصحيحة.

واتفق المجتمعون على التشاور الدائم بينهم ومع زملائهم داخل الهيئة الادارية للاتحاد حيث سيعقد اجتماع للجنة الادارية عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 16 كانون الثاني الجاري.كما تم الاتفاق على وضع الأمور في اطارها الصحيح بعيداً عن التشنّج والانفعالات في ظل استحقاقات داهمة للمنتخبات الوطنية وعلى رأسها منتخب لبنان للرجال في مشواره ضمن تصفيات كأس العالم مع الهدف الموضوع للتأهل الى كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل ومن اجل مستقبل زاهر للعبة خاصة اطلاق العناية الفائقة لبطولات الفئات العمرية وجميع المنتخبات والبطولات وتحديث وتفعيل الاجهزة الادارية والفنية .



متفرقات دولية :

- تأهل المنتخب القطري لربع نهائي ​بطولة آسيا تحت 23 عاما​ بعد فوزه على الصين المضيفة بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها فوز أوزبكستان على ​عُمان​ بنتيجة 1-0 ليرافق العنابي الى الدور الثاني .

- نال النجم الدولي البرتغالي لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو جائزة لاعب شهر كانون الثاني حيث تفوقاً على كافة زملائه في الفريق الملكي .

- سيغيب نجم نادي برشلونة الإسباني والدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي لمدة شهر عن الملاعب، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة ​البلاوغرانا​ أمام سيلتا فيغو في إياب الدور ربع نهائي من بطولة ​كأس ملك إسبانيا​.

- قرر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم إيقاف حكم مباراة ​باريس سان جيرمان​ ونانت ​توني شابرون​ حتى إشعار آخر، بسبب محاولته عرقلة لاعب نانت ​دييغو كارلوس​ وتوجيه بطاقة حمراء له على الرغم من عدم إرتكاب اللاعب البرازيلي لأية مخالفة .