تشهد ​الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص​ في نسختها التاسعة والتي تقام في الفترة الواقعة بين 17 و 22 مارس بالعاصمة أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو ​الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان​ ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مشاركة 9 منتخبات في رياضة كرة الطائرة، ويضم كل منتخب 12 لاعب بينما يصل العدد الكلي للاعبين المشاركين في نسخة العام  إلى 106 لاعب.

ولقد أُدخلت رياضة كرة الطائرة للمرة الأولى في الأولمبياد الخاص عام 1983، وتعد أحد أهم الرياضات التي تستقطب المئات من اللاعبين في دورات الألعاب الإقليمية والعالمية على حد سواء. وتساهم الرياضة في تنمية وصقل مهارات اللاعبين، إذ يكتسب المشاركون العديد من المهارات الفنية ومنها طريقة تسديد الكرة والإرسال والتمرير وسرعة الاستجابة وردة الفعل.

وتشهد النسخة التاسعة من الألعاب مشاركة عدة بلدان من منطقة الشرق الأوسط، إذ أقبل منتخب مصر، ولبنان، وعمان، وسوريا، والامارات للمشاركة بينما من خارج المنطقة سوف تشارك كل من استراليا، وساموا، وسرنديب، وباكستان.

وتقام ​منافسات كرة الطائرة​ داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض، والذي يعد أهم مراكز المعارض في العالم، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض . 

ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، ويبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع. وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.