عزز نادي برشلونة من موقعه في صدارة الترتيب العام لليغا الإسبانية، وذلك بعد فوزه على حساب ريال سوسيداد بنتيجة أهداف أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة ال١٩، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الأنويتا ، وهو الفوز الأول للبلاوغرانا على هذا الملعب منذ ١١ عاما، ليستمر الفريق الكتالوني بالصدارة وبفارق ٩ نقاط عن الثاني أتليتيكو مدريد .
وفي مباراة أخرى، تعادل ​أتليتيك بلباو​ أمام ​إسبانيول​ بنتيجة هدف لكل طرف.
وضمن منافسات المرحلة ال٢٠ من الدوري الفرنسي، حقق نادي ​باريس سان جيرمان​ فوزا جديدا جاء على حساب نانت بنتيجة هدف للاشيء، ليصبح رصيده ٥٣ نقطة في المركز الأول بعيدا ١١ نقطة عن الثاني نادي ​موناكو​ .

وتقام اليوم مباراة تجمع بين مانشستر يونايتد وستوك سيتي على ملعب أولد ترافورد، في ختام المرحلة ال٢٣ من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ .

وفي سياق آخر، أشاد نجم نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي أوكسليد ​​تشامبرلين​​ في الفوز المثير الذي حققه فريقه أمام نادي ​​مانشستر سيتي​​ بنتيجة ٤-٣، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 23 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​ .

وخلال تصريحات له ، قال تشامبرلين :"فريقي لعب مباراة رائعة ، ومانشستر سيتي يقوم بمباريات رائعة منذ بداية الموسم". وأضاف : "اللاعبون كانوا يعلمون أنه إذا قاموا ببذل الجهد لسوف يحصدون الفوز ، والجماهير كانوا مذهلين اليوم".

في حين، ألمح المدرب الارجنتيني لنادي ​​توتنهام​​ الانكليزي ​ماروريسيو بوتشتينيو​ الى إمكانية تدريب نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني خلال الفترة المقبلة ، في ظل الأخبار التي تتحدث عن إهتمام إدارة ​فلورونتينو بيريز​ بخدماته ، ورغبتها في تعيينه مدربا جديدا للفريق ، وليكون خلفا للمدرب الفرنسي ​زين الدين زيدان​ الذي يعاني ضغطا كبيرا هذا الموسم ، بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كبير .
وفي حديث له ، قال بوتشيتينو في هذا الشأن :"تدريب ريال مدريد ؟ لا أحد يعلم ماذا سيحدث في الفترة القادمة".

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضع نادي ​​ميامي​ هيت​ الضغط على صاحب المركز الثالث في ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بعد تقليصه الفارق معه الى مباراتين فقط ، حيث سجل ميامي فوزه السابع على التوالي على حساب ​​ميلووكي باكس​​ بفارق 21 نقطة وبنتيجة 79 – 97.
واتت باقي النتائج كالتالي :

ميلووكي باكس 79 – 97 ​ميامي هيت

​​نيواورلينز بيليكنز​​ 123 – 118 ​​نيويورك نيكس​​

انديانا بيسيرز 120 – 97 ​فينيكس صانز​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 103 – 120 مينسوتا تيمبروولفز

وفي عالم الرياضة الميكانيكية، عوّض الفرنسي ​ستيفان بيتيرهانسل​ تأخره في المرحلة السابعة بتحقيق الفوز بالمرحلة التالية من ​رالي داكار 2018​، متفوقاً على زميله في بيجو ​سيريل ديبريه​ والقطري ​​ناصر العطية​​، بينما حافظ الإسباني كارلوس ​ساينز​ على فارق أكثر من ساعة واحدة في صدارته للترتيب العام.




متفرقات دولية :
- تمكن النجم الأرجنتيني لنادي ​برشلونة​ الاسباني ​ليونيل ميسي​ من اجتياز رقم الأسطورة ​​غيرد مولر​​ على المستوى التهديفي في ​الدوريات الأوروبية​ الخمسة الكبرى .
واستطاع البرغوت ان يرفع رصيده التهديفي الى 366 هدفاً مع فريق برشلونة في بطولة الدوري بعد هدفه في شباك ​ريال سوسيداد​ ليصبح ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية بعد تخطي رقم الألماني غيرد مولر السابق المسجل بـ 365 هدفا.

- أكد المدير الرياضي لنادي ​أودينيزي​ الايطالي ، ​مانويل غيرولين​ ، أن ادارة فريقه لن تفرط بنجومها ، و ذلك بعد التقارير التي كشفت اقتراب بيع لاعب خط الوسط التشيكي ​ياكوب يانكتو​ لنادي ​ميلان​.

- هاجم المهاجم الإيطالي السابق ​أنتونيو كاسانو​ كل من نجم ​برشلونة​ الإسباني الجديد ، الدولي البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ و نجم فريق ​يوفنتوس​ الإيطالي الدولي الأرجنتيني ​​باولو ديبالا​​ .
قائلا: ديبالا جيد لكنه ليس خارقاً و عندما يتم تشبيهه ب​ليونيل ميسي​ أضحك للغاية ، فالاخير من عالم أخر ، أما كوتينيو ليس بطلاً بالنسبة لي و قد وصل سعره إلى 160 مليون يورو ، لذا يجب أن يكون سعر ميسي 600 مليون يورو وسعر ​​كريستيانو رونالدو​​ 400 مليون يورو " .


- اشارت قناة BBC الرياضية الانكليزي الى ان اسطورة نادي مانشستر يونايتد السابق يقترب من استلام ادارة الجهاز الفني للمنتخب الويلزي خلال الفترة القادمة.