انها تقنية الفيديو . التقنية التي تمنع حصول الاخطاء في عالم كرة القدم وتوقف الظلم الذي يلحق بالفرق التي تصرف الملايين لتقدم مسيرة ناجحة في موسمها الكروي . في ايطاليا والمانيا نفذت تقنية الفيديو وكان لها اصداء سلبية واخرى ايجابية . في ​انكلترا​ الاصوات تعلو لتنفيذ هذه التقنية نظرا للاخطاء التحكيمية التي تحصل في الاونة الاخيرة .

لكن تنفيذ هذه التقنية في انكلترا بالتحديد سيكون تحد كبير لعدة عوامل وقد تؤثر سلبا على مجريات المباريات ونتائجها .

1 - التأثير على سرعة اللعبة : يتميز الدوري الانكليزي بسرعة اللعب وانتقال الكرة من الدفاع الى الهجوم بثوان كونه يعتمد على الكرات العالية التي تصل الى المهاجمين ويساندهم خط الوسط . لكن اذا تم تطبيق نظام تقنية الفيديو سنرى تدخى للحكم في كل احتكاك وكل لمسة وكل هدف مشكوك فيه لذا ستقل حدة المباراة وحماستها مما يفقد الدوري الانكليزي ميزته عن باقي الدوريات .

2 - التدخلات في الدوري الانكليزي وطريقة التحكيم تختلف عن كل ​الدوريات الاوروبية​ والعالمية . فهناك من يعلن عن خطأ عند اللمس واخر من ينتظر توقف الكرة لاعلان الخطا لكن في انكلترا المبدأ هو اكمال اللعب وعدم ايقاف الكرة الا في حال العرقلة الكاملة وعدم السماح باكمال الهجمة وهذا ما قد يتاثر بوجود تقنية الفيديو التي سيعود فيه الحكم الى حكم الفيديو لاعلان الخطأ وقد يختلف الاثنان في الراي وما بالك اذا ما استمرت الهجمة وسجل الفريق الاخر هدفا واتت تقنية الفيديو لاعادة الهجمة من حيث وقوع الخطأ هناك الكارثة في انكلترا .

3 - رفع الظلم عن الفرق التي تحارب لعدم الهبوط او لتحسين نتائجها . والحالات التي حصلت في لقاءي سوانسي ونيوكاسل و​ساوثمبتون​ و​واتفورد​ ومطالبة مدربي ساوثمبتون وسوانسي بعاتماد نقنية الفيديو ابرز الاسباب التي ستعجل في تطبيقها رغم كل السلبيات التي قد تؤثر على الدوري الانكليزي . فمثلا في وجود تقنية الفيديو لن يطالب ​ارسين فينغر​ وكونتي في كل مباراة انهم حرموا من ركلة جزاء لن يحمل مورينيو الحكام مسؤولية تراجع نتائج الفريق وايضا لن يسجل واتفورد هدف التعادل في مرمى ساوثمبتون في الدقائق الاخيرة من لمسة يد واضحة من الفرنسي دوكوري لم يرها الحكم وكان الاخر منح ركلة جزاء لسوانسي امام نيوكاسل . كل تلك الامثلة وغيرها تدل على ظلم كرة القدم احيانا وتؤكد ان الحكم انسان يمكن ان يخطىء دو سوء نية بالتاكيد .

4 - فقدان الاثارة الموجودة في الكرة الانكليزية والتي تميزها عن باقي الدوريات فمثلا نرى في ايطاليا نتيجة تتغير في اللحظة الاخيرة لتدخل تقنية الفيديو ولعل الحديث لمدرب لازيو ​انزاغي​ خير دليل حين قال ان فريقه حرم من 7 نقاط بسبب تقنية الفيديو فلولا وجودها كانت نتيجة 3 مباريات خاضها في ​الكالتشيو​ الايطالي ستتغير . لذا في انكلترا الاثارة قد تغيب وقد تصح كرة القدم باهت وتدخل في زواريب ضيقة تفقدها رونقها وتميزها عن سار الدوريات .

مع كل هذه النقاط لا نقول ان الظلم جيد لكن نريد ان نقول ان الاخطاء احيانا تضيف على كرة القدم فلو كانت تقنية الفيديو موجودة منذ زمن لما كنا راينا يد مارادونا تسجل في انكلترا ولا الغاء هدف لانكلترا في مرمى المانيا بعد ان تخطت الكرة الخط ولا راينا ميسي يقلد مارادونا باليد ايضا واللاعبون الذين يمثلون لاعطاء بطاقة حمراء للاعبي الخصم وغيرها وغيرها من الامثلة التي بوجودها اضافوا نكهة لكرة القدم وتركتها لعبة انسانية فلا حاجة لدخول العالم الالكتروني فيها لكن لرفع الظلم فنحن معها .