ضمن فعاليات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، الحق نادي ليفربول الهزيمة الاولى بالمتصدر مانشستر سيتي في هذا الموسم، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-3 في مباراة مثيرة احتضنها ملعب انفيلد رود احتفظت بأسرارها حتى الدقائق الأخيرة.

وفي مباراة ثانية حقق نادي ​​بورنموث​​ فوزاً مثيراً ومستحقاً على حساب ضيفه نادي ​​ارسنال​​ بهدفين مقابل هدف، ليواصل بذلك ارسنال سلسلة نتائجه المخيبة ويبتعد اكثر عن النتائج المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

أما في اسبانيا و ضمن فعاليات الجولة الـ 19 من بطولة الليغا الاسبانية حقق ​نادي ديبورتيفو الافيس​ فوز صعب على حساب مضيفه نادي ​اشبيلية​ بهدف دون رد، لينجر بذلك نادي الاندلس لخسارة ثانية على التوالي في بطولة الدوري تحت امرة المدرب الايطالي ​فنشينزو مونتيلا​.

وفي مباراة اخرى حقق ​سيلتا فيغو​ انتصار صعب على مضيفه ​ليفانتي​ بهدف دون رد ايضاً.

وفي فرنسا ، اكتفى نادي ​اوليمبيك ليون​ بالتعادل الايجابي امام مضيفه انجير بهدف لمثله، في مباراة احتضنها ملعب بارك اوليمبيك ليون.

وفي مباراة اخرى حقق فريق ​سان ايتيان​ الانتصار المستحق بنتيجة ثنائية نظيفة امام ضيفه فريق ​تولوز​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب جيوفروى جيشار.

وإنتقالاً الى ​ألمانيا​ انتهت المباراة التي جمعت بين الفريقين بوروسيا دورتموند و​فولفسبورغ​ بالتعادل السلبي دون اهداف.

وفي مباراة اخرى خطف ​فريق كولن​ الانتصار المجنون في الدقائق الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2 - 1 امام فريق بوروسيا مونشغلادباخ ، و الذي اقيم على ارض ملعب راين إينرجي ستاديون ، لينجح كولن بحسم دربي الراين، ضمن فعاليات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري الالماني.

وفي أخبار السوق الكروية الشتوية الجارية، كشفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية ان ادارة نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي واثقة من ضم نجم نادي ​ارسنال​ والدولي التشيلي ​اليكسيس سانشيز​ في الفترة المقبلة، بعد ان توصلت الى اتفاق مع ادارة المدفعجية لضم صاحب الـ 30 عام، وتم استبعاد سانشيز من المباراة الاخيرة لأرسنال أمام نادي بورنموث.

ومحلياً ضمن فعاليات الجولة الـ 13 من بطولة ​الدوري اللبناني لكرة القدم​، حقق نادي ​النجمة​ فوزاً صعباً على حساب نادي ​النبي شيت​ بهدف دون مقابل، في مباراة أثرت فيها حالة الطقس بشكل كبير على المستوى الفني، بالأخص في شوطها الثاني.

وفي مباراة اخرى تعرض ​نادي ​الاصلاح برج الشمالي​ ​ للخسارة بهدف نظيف أمام فريق ​الاخاء ​الاهلي​ عاليه​، في المباراة التي جمعتهما على ​ملعب صور البلدي​ .

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الالكترونية قال لاعب النجمة ​قاسم الزين ​بعد انتهاء المباراة :" الأحوال الجوية لم تساعدنا على تقديم مباراة جميلة ، وفريق النبي شيت قدم مباراة جيدة ، لكن كنا نستحق الربح و هذا ما حصل خصوصاً اننا اضعنا الكثير من الفرص في الشوط الأول ، وتوفقنا في شوط المباراة الثاني و نريد المثابرة في القتال على اللقب ."

وبدوره وفي تصريح خاص لمراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزي، قال لاعب نادي الاخاء الاهلي عاليه ​حيدر خريس​ :" حضّرنا جيدا للمباراة وكنا نعلم مدى صعوبتها خصوصا على ملعب صور الذي يعاني فيه كل الفرق مهما كان حجمها".

وفي كرة السلة اللبنانية نجح ​​فريق ​​​الحكمة​​ باستكمال و ذلك عقب تحقيقه الفوز المستحق بنتيجة 89 - 82 وبفارق 7 نقاط امام ضيفه فريق ​​​​​بيبلوس​​​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب غزير امام جماهير الفريق الأخضر الكبيرة التي تواجدت بكثافة قبل ساعة من انطلاق اللقاء وسط أجواء مجنونة شهدها اللقاء، ضمن منافسات الجولة الـ 15 و السادسة من الاياب خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​​.

وحديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة قال نجم فريق الحكمة ​نديم سعيد​ بعد المباراة :" نادي الحكمة مباراة تلو الاخرى يثبت انه قادر على المنافسة الى الوصول للمربع الذهبي وربما الى النهائي لا احد يعلم."

متفرقات دولية:

- تمكن نجم وقائد نادي ​اوليمبيك ليون​ الفرنسي ​نبيل فقير​ من ادراك التعادل لفريقه في المباراة الاخيرة امام نادي ​انجير​، ليكون بذلك قد دون هدفه الـ 14 في بطولة ​الدوري الفرنسي​ ويصبح هداف اللاعبين الفرنسيين في ​الدوريات الاوروبية​ الخمس الكبرى.

- كشفت اللاعبة الرومانية ​سيمونا هاليب​ متصدرة التصنيف العالمي للسيدات أنها تريد تحقيق لقب ضمن ​البطولات الأربع الكبرى​ و ذلك قبل ساعات من انطلاق منافسات ​بطولة أستراليا المفتوحة للتنس​ أولى بطولات ​الغراند سلام​ .

- انتهت موقعة ​​سوريا​ و ​كوريا الجنوبية​ بالتعادل السلبي على ارض ملعب كونشان ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة من بطولة امم اسيا تحت 23 عام.