عزز نادي ​فالنسيا​ مركزه الثالث في ​الليغا الاسبانية​ بعد ان عاد بفوز صعب من الريازور معقل نادي ​ديبورتيفو لا كورونيا​ بنتيجة 2 - 1 ليصبح بفارق 8 نقاط عن المتصدر ​برشلونة​ الذي يملك مباراة اقل ونقطتين فقط عن الوصيف ​اتلتيكو مدريد.

اما في ​فرنسا​ ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​الليغ 1​ " ، سقط فريق ​موناكو​ في فخ التعادل السسلبي خارج الديار امام مضيفه فريق ​مونبلييه​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب لا ​موسون​ ، ليترك معركة الوصافة في هذه الجولة مشتعلة بين ثلاثي الفرنسي ليون ، ​مارسيليا​ و فريق الامارة.

وفي باقي المباريات ، حقق ​فريق نيس​ الانتصار الثمين على ارضه بهدف يتيم حمل توقيع لاعبه لي ميلو عند الدقيقة 66 امام ضيفه ​فريق اميان​ ، بينما عاد فريق ​بوردو​ بانتصار غالي و ثلاث نقاط أغلى من ارض ​فريق تروا​ عقب تخطيه بهدف نظيف و نجح ​فريق ليل​ بانجاز المهمة ايضاً خارج الديار بنفس نتيجة نيس و ذلك امام فريق كان ، بينما انتهت موقعة ميتز و ​ديجون​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 .

واقليمياً انتهت مباراة القمة التي جمعت ​الهلال​ بضيفه ​​اتحاد جدة​​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، في لقاء "​الكلاسيكو​" ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم .

تقدم ​فريق الهلال​ بهدف سجله ​مختار فلاتة​ في الدقيقة 57 وتعادل ​فهد الأنصار​ ل​فريق الاتحاد​ في الدقيقة 63 من زمن اللقاء .

ورفع فريق الهلال رصيده إلى 36 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين فقط عن الأهلي، كما رفع فريق الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس على سلم الترتيب .

هذا وتواصل حضور العوائل ​السعودية​ للمباريات بعد القرار التاريخى بدخول النساء لملاعب كرة القدم فى المملكة لأول مرة فى التاريخ، حيث دخل حيز التنفيذ من مباراة الأهلى و​الباطن​ أمس الجمعة.

وبعد المباراة أعلن نادي ​الهلال​ السعودي لكرة القدم أن أفضل لاعب في آسيا لعام 2017 ونجم الفريق السوري ​عمر خربين​ قد تعرض لإصابة في الساق أثناء مباراة الكلاسيكو.

وقال الهلال عبر موقعه الرسمي "تويتر" إنه تم نقل عمر خربين إلى أحد المستشفيات بين شوطي المباراة، للإطمئنان على إصابته، حيث زاره فور نهاية اللقاء نائب الرئيس ​عبد الرحمن النمر​ .

وفي خبر طريف في عالم ​كرة المضرب​، شارك نجوم التنس في يوم الاطفال في ​ميلبورن​ خلال تحضيراتهم الختامية قبل انطلاق البطولة الكبرى الاولى هذا الموسم وشاهد المتابعون السويسري روجيه ​فيدرر​ ينافس سبايدرمان في حين كان على الكندي راونيتش منافسة ثور . وتحدث السويسري عن ابن البلد ​كيرغيوس​ الذي يعاني كثيرا من اعصابه وقال : انه لاعب مميز وحين يكون متمالكا لاعبصابه فمن الصعب الفوز عليه .

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

لوس انجلوس ليكرز​ 107 – 101 ​دالاس مافريكس

​سكرامنتو كينغز​ 105 – 126 ​لوس انجلوس كليبرز​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 101 -91 ​تشارلوت هورنتس​

بروكلين نتس 113 – 119 واشنطن ويزردز

غولدن ستايت واريرز 127 – 125 ​تورنتو رابترز

​ديترويت بيستونز​ 105 – 107 ​شيكاغو بولز​

​سان انطونيو سبيرز​ 112 – 80 ​دنفر ناغتس

متفرقات دولية:

- انتظر ​منتخب المغرب​ حتى الشوط الثاني من لقائه مع ​منتخب موريتانيا​ ليسجل 4 أهداف وليحقق الفوز 4-صفر في افتتاح النسخة الخامسة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم .

- أعلن عضو مجلس النواب ورئيس نادي ​الزمالك​ المصري لكرة القدم ​مرتضى منصور​ اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في البلاد.

وقال منصور في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" الذي يعرض على فضائية "صدى البلد" إن لديه حلول لجميع المشكلات التي تمر بها مصر، مضيفا أن شعار حملته الانتخابية سيقوم على أساس ضرورة أن يعمل الجميع.

- دون الدولي الاسباني السابق الفارو أربيلوا ، على صفحته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة جاء فيها : "ما يجري حاليًا في ​ريال مدريد​ ، يمكن أن نسميه " أريد لكن لا أستطيع" ، في هذه المواقف ، الخيار الوحيد أمامك ، هو أن تعمل اليوم، أكثر مما فعلت البارحة ، دائمًا سنبقى إلى جانبك.. هلا مدريد ".