تعرض نادي ​ريال مدريد​ لسقوطٍ جديدٍ هذا الموسم في الليغا، بعد خسارته أمام ضيفه ​فياريال​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو بيرنابيو، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الإسباني، ليبتعد الميرنغي أكثر فأكثر عن المركز الأول، ليدخل في أزمة حقيقية ونفق مجهول مع مدربه زين الدين زيدان .

وسجل الهدف الوحيد لفياريال لاعبه بلو فورنالس في الدقيقة 88.

وإستطاع جيرونا سحق مضيفه ​لاس بالماس​ بنتيجة ستّة أهداف مقابل لاشيء، وتستكمل الليلة مباريات المرحلة، حيث يلعب ​إيبار​ أمام أتليتيكو مدريد، وديبورتيفو لاكارونا أمام ​فالنسيا​ .

ووقع نادي تشيلسي في فخ التعادل السلبي أمام ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ستامفورد بريدج، في إطار منافسات الأسبوع الـ23 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، لتتبدّد آمال البلوز بالمنافسة على لقب الدوري بشكل كبير .

وفي باقي المباريات ، حقق نادي ويستهام يونايتد فوزاً كبيراً امام ​هادرسفيلد​ بنتيجة 4-1 ليحقق ابناء المدرب ديفيد مويز ثلاث نقاط ثمينة جداً اعادتهم الى وسط الترتيب بعد بداية متعثرة، وحقق ويست بروميتش البيون فوزاً مهماً امام ​برايتون​ بنتيجة 2-0 فيما تعادل متذيل الترتيب نادي سوانسي سيتي امام ​نيوكاسل يونايتد​ بنتيجة 1-1 ، وبدوره تعادل ​ساوثامبتون​ امام واتفورد 2-2، وفاز كريستال بالاس على بيرنلي 1-0.



وفي ​الدوري الألماني​، فشل نادي هوفنهايم من تعزيز موقعه في جدول الترتيب بعد ان انقاد الى التعادل امام ​فيردر بريمن​ بنتيجة 1-1 في إطار منافسات الأسبوع الـ18. وفي باقي المباريات ، حقق نادي ​شتوتغارت​ فوزاً ثميناً امام ​هيرتا برلين​ بنتيجة 1-0، بينما واصل نادي ​هامبورغ​ مسلسل السقوط وذلك بعد أن تعرض الى الهزيمة امام ​اوغسبورغ​ بنفس النتيجة. فيما حقق نادي هانوفر 96 فوزاً مثيراً امام ماينز وبواقع 3-2. وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين اينراخت ​فرانكفورت​ و​فرايبورغ​.

أما في ​فرنسا​، تمكن مارسيليا من الفوز على حساب رين بنتيجة ٣-٠، في الأسبوع ال٢٠ من الليغ ١.


وفي أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​باشاك شاهير​ التركي ضم لاعب خط وسط نادي برشلونة أردا ​توران​ لموسمين إضافيّين على سبيل الإعارة.

وأعلنت ​شبكة سكاي​ أن ​نادي أتليتيكو مدريد​ الإسباني ما زال مهتماً في التعاقد مع مهاجم ​نادي تورينو​ و​المنتخب الإيطالي​ ​أندريا بيلوتي​ خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الشبكة إلى أن النادي الإسباني على إستعداد لضم اللاعب من أجل تعويض الرحيل المحتمل للفرنسي ​أنطوان غريزمان​، خلال الفترة القليلة القادمة .

وتابعت الشبكة أن الأتليتي على إستعداد لدفع البند الجزائي في عقد بيلوتي مع ​الغراناتا​، والذي يصل إلى 100 مليون يورو، لكنها أشارت، إلى أنه هذا الرقم مرشح للإنخفاض، في ظل تراجع أداء اللاعب هذا الموسم مع تورينو.


محلياً، وضمن منافسات الجولة الـ13 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، تعرض نادي الأنصار لخسارة مفاجئة على يد ​طرابلس​ بنتيجة هدفٍ للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي، وهي المباراة الثانية للمدرب ​موسى حجيج​، تحت قيادة الجهاز الفني لفريق عاصمة الشمال .

وضمن منافسات المرحلة نفسها ، فاز السلام زغرتا على ​الراسينغ​ بهدفين مقابل هدف على ملعب بحمدون، وتعادل الصفاء مع ​التضامن صور​ بهدف لكل طرف على ملعب صور البلدي.

وفي هذا السياق، صرح نجم طرابلس ​حسن كوراني​ لصحيفة السبورت الإلكترونية قائلاً:" الفوز مهم جدا للفريق والفضل يعود للجهاز الفني بقيادة المدرب موسى حجيج واللاعبين الذين تبقوا تعليمات المدرب على حذافيرها". وأضاف كوراني :" في الشوط الأول عمدنا على إغلاق المساحات والتكتكل في منطقتنا، وإستطعنا أن نسيّر الأمور كما نريد، وتمكنا من تسجيل هدف جميل من هجمة مرتدة، وبعدها أيضاً عدنا للدفاع بشكل جيّد ونجحنا بالخروج من المباراة وفي جعبتنا النقاط الثلاث وإستحقينا الفوز عن جدارة . نحن سعيدون لذلك وسنواصل هذا المنوال في باقي المباريات لتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط ".


وتقام غداً مباراتين، تجمع الإخاء أهلي عاليه مع ​الإصلاح برج شمالي​، والنجمة مع ​النبي شيت​ .



عربياً، إستطاع فريق ​الفيصلي​ من الصعود إلى المركز الثالث في جدول ترتيب أندية ​الدوري السعودي لكرة القدم​ بعد تغلبه على ​القادسية​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن المرحلة السابعة عشر من البطولة.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث ، وتوقف رصيد القادسية عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وإستمر فريق مصر المقاصة نزيف النقاط بعد تعادله بدون أهداف أمام ضيفه ​الأسيوطي سبورت​ في المباراة التي أُقيمت على ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة 18 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم، وفاز الرجاء على ​المقاولون العرب​ بهدف مقابل لاشيء.

وفي كرة السلة، وضمن الجولة الـ15، نجح فريق المتحد من حسم مباراة القمة هذا الاسبوع و ذلك بعد تحقيقه الفوز بنتيجة 73 - 78 وبفارق 5 نقاط امام ضيفه فريق الشانفيل في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع الصفدي.

وفي كرة المضرب،نجح الروسي دانييل ميدفيديف من تحقيق الانتصار المستحق ضمن فعاليات الدور النهائي لمنافسات ​بطولة سيدني الدولية لكرة المضرب​ ذات الـ 250 نقطة ليحصد اللقب عقب تخطي لمنافسه الاسترالي ​اليكس دي مينار​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة امام منافسه الاسترالي اليكس دي مينار بواقع 6 - 1 ، 4 - 6 و 7 – 5. وتوجت الألمانية أنجليك كيربر بلقب فردي السيدات. بعد فوزها على منافستها الأسترالية ​آشلي بارتي​.


متفرقات دولية :

- أعربت جماهير نادي ​غلطة سراي​ التركي عن غضبها الشديد من نجمها السابق أردا توران، الذي إنضم اليوم وبشكل رسمي إلى صفوف نادي باشاك شاهير، قادماً من نادي برشلونة الإسباني .ووصفت جماهير الأسود نجمها السابق بالخائن، من خلال تعليقاتها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، حيث صرّح توران في وقتٍ سابقٍ أنه لن يعود إلى ​تركيا​ إلا من بوابة غلطة سراي.


- قام نادي فورتونا سيتارد الهولندي بتكريم نجمه الهولندي السابق صاحب الـ41 عاماً ​فرناندو ريكسن​ من خلال تنصيب ​تمثال​ يحمل صورة اللاعب المصاب بداء الخلايا العصبية الحركية منذ عام 2013.وجاءت هذه اللفتة من قبل النادي الهولندي تعبيراً عن إحتضانهم للاعب وتقديرهم وإحترامهم له، حيث بدأ مسيرته الكروية في صفوف فريقه عام 1994، قبل أن يصبح واحداً من أساطير ​نادي رينجرز​ السكتلندي، ومثل أيضاً خلال مسيرته الكروية ناديي ألكمار الهولندي و​زينيت الروسي​.

- اعلن نادي ملقا الاسباني عن اقالة مدرب الفريق ، خوسيه ميغيل غونزاليس "ميتشيل"، بسبب النتائج السلبية للفريق خلال الموسم الحالي.

- بفوزه على ريال مدريد، يكون فياريال قد حقق أول فوز له على ملعب سانتياغو بيرنابيو .