ضمن فعاليات الجولة ال 18 من ​البوندسليغا​ الالمانية و وهي المرحلة الاولى ايابا ، حقق ​نادي ​بايرن ميونيخ​​ متصدر ترتيب البطولة فوزا مهما في الباي ارينا معقل ​نادي باير ليفركوزن​ على حساب الأخير بنتيجة 3 - 1، ليوسع الفارق مع ​شالكه​ مؤقتا الى ١٤ نقطة .

وفي ​الدوري الفرنسي​، وضمن الجولة ال٢٠، حقق نادي ​​غانغان​​ فوزا مهما له خارج ملعبه على ​​ستراسبورغ​​ بنتيجة 2 - 0 .

ورفع غانغان رصيده من النقاط الى 29 نقطة واصبح سادسا مؤقتا بينما بقي رصيد ستراسبورغ 24 نقطة وفي المركز 11 .

كما وعمق ​نادي خيتافي​ جراح ​نادي ملقة​ وقاده الى هزيمة جديدة في ​الليغا الاسبانية​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان ضمن الاسبوع 19 من البطولة .

وبالإنتقال لعالم سوق الإنتقالات، إستمر الحديث عن مستقبل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز مع ​ارسنال​، ووفقا لصحيفة دايلي ستار فان ​الغانيرز​ لا يعارض انتقال نجمه الى الاولد ترافورد للعب مع ​مانشستر يونايتد​، لكنه يريد اقحام الفرنسي انتوني ​مارسيال​ لاعب الشياطين الحمر في الصفقة.

وأعلن نادي ​سيسكا موسكو​ الروسي لكرة القدم أنه تعاقد مع اللاعب ​كريستيان بيستروفيتش​، قادما من فريق ​سلافين الكرواتي​ .وقال النادي الروسي في بيان نشره على موقعه الرسمي على الانترنت إن اللاعب الكرواتي وقع عقدا ينتهي في العام 2022 .

في حين، كشفت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد يسعى لجعل حارسه ​دافيد دي خيا​ اكثر لاعب يتقاضى اجرا لديه بزيادة راتبه الاسبوعي ورفعه من 210 الاف جنيه استرليني الى 300 الف جنيه استرليني في الاسبوع الواحد . واكدت التقارير ان الفريق سيدخل في مفاوضات تجديد عقد دي خيا وهو الذي ينتهي في 2019 ولدى اليونايتد امكانية تجديده سنة اضافية، في إطار سعيه لتحصينه من مطامع ​ريال مدريد​ .

عربيا، خيم التعادل الإيجابي على مباراة ​العربي​ و​السيلية​ بهدف لكل منهما في إستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ضمن مباريات الجولة الـ 12 من الدوري القطري لكرة القدم .

وتابع ​أهلي جدة​ ملاحقته للمتصدر ​​الهلال​​ بعد الفوز على ضيفه ​الباطن​ بخماسية نظيفة في الجولة 17 من ​الدوري السعودي​ للمحترفين . ورفع ​الاهلي​ رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في الوصافة خلف الهلال فيما تجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة في المركز التاسع .

محليا، وفي كرة السلة، اعلن ​​الاتحاد اللبناني عن تعيين مدرب فريق ​​الهوبس​​ ​​باتريك سابا​​ مدربا لمنتخب لبنان، ​ ليكون خلفاً للمدرب السابق الليتواني ​​بوتاوتاس​​ الذي غادر دون سابق انذار ، وسيكون مساعده مدرب فريق ​​​اللويزة​​​ ، ​​​مروان خليل​​ .

ونبقى في أجواء كرة السلة اللبنانية، حيث انهى النادي ​الرياضي بيروت​ بطل لبنان واسيا استعداداته لبطولة دبي بتحقيقه فوزه الثاني عشر في ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ وجاء على حساب نادي اللويزة وفي معقله بنتيجة 92 - 72 .

وهي هذا السياق، صرح مروان خليل مدرب اللويزة لصحيفة السبورت قائلا:"الرياضي فريق كبير وتفوّق علينا باللاعبين الموجودين على مقاعد الاحتياط ونحن ليس لدينا مداورة لكي نستطيع مجاراتهم وانا راض تماماً على الاداء الذي قدمناه وهناك اشياء كييرة واخطاء يجب العمل على تحسينها ولهذا السبب هم ابطال آسيا ولبنان، هدفنا هذه السنة ليس المنافسة على اللقب وانما هو البقاء ضمن مصاف اندية الدرجة الاولى".

وفي الNBA، تمكن فريق تشارلوت هورنيتس من الفوز بنتيجة 99-88 على فريق ​يوتاه جاز​ ضمن منافسات الدوري الاميركي لكرة السلة الأميركي للمحترفين. سجّل للهورنيتس كيمبا والكر 22 نقطة و2 كرات مرتدة و6 تمريرات حاسمة. فيما سجّل للجاز دونافان ميتشل 35 نقطة و5 كرات مرتدة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الجمعة:

​كليفلاند كافالييرز​ 95-97 ​إنديانا بايسرز​

أورلاندو ماجيك 119-125 ​واشنطن ويزيردز

​بروكلين نيتس​​ 110-105 أتلانتا هوكس

واشنطن وريورز​ 108-94 ​​ميلواكي باكس​

​نيويورك نيكس​​ 108-118 ​مينيسوتا تيمبروولفز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 113-119 ​نيو اورليانز بيليكينز

​ممفيس غريزليز​ 78-87 ​دنفر ناغتس​

هيوست روكتس 112-95 فينيكس سانز.

متفرقات دولية :

-كرم المدير الفني لنادي ​واتفورد​ ​ماركو سيلفا​ المدرب الانكليزي السابق ​​غراهام تايلور​​ في الذكرى السنوية الاولى على لرحيله. ووصف المدرب البرتغالي بأن هذه السنوية مهمة جداً، وأشاد بالعمل الرائع الذي قدمه تايلور في مسيرته الكروية كمدرب وكلاعب.

- حقق النادي ​الأهلي​ لقب ​السوبر المصري​ للمرة العاشرة في تاريخه بعد تغلبه على المصري البور سعيدي في المباراة التي جمعتهما على ستاد هزاع بن زايد في دولة ​الإمارات​ بهدف مقابل لا شيء .

- تحدثت ​لاريسا​ سعد زوجة اللاعب البرازيلي لوكاس مورا مع جورجلينا ​كاردوزو​ زوجة ​انخيل دي ماريا​ زميل مورا في ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي ووجهت لها نصيحة قد تغير كثيرا في مستقبل اللاعب . زوجة دي ماريا تحدثت مع زوجة مورا عن الفترة التي قضاها زوجها الارجنتيني في ​انكلترا​ رفقة ​الشياطين الحمر​ واكدت لها انها لم تكن جيدة وانها لم تكن ابدا مرتاحة لطريقة العيش هناك وطريقة تعامل الناس معها ومع زوجها لذا رحل دي ماريا الى باريس سان جيرمان الفرنسي وطلبت منها ان لا تخطىء نفس الخطأ .

- كشفت تقارير صحفية هولندية أن نادي ​​اي سي ميلان​​ يسعى للعمل على ضمن مدافع نادي ​​أتالانتا​​ الشاب والدولي الهولندي ​​هانز هاتيبور​​ .