ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة ​​الدوري اللبناني​ لكرة القدم​، حقق نادي ​​العهد​​ فوزاً خجولاً على حساب ​​الشباب العربي​​ بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد اليوم الجمعة.

وأضاع العهد ركلة جزاء في الدقيقة الـ38 نفّذها اللاعب ​​حسن شعيتو موني​​ من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، إحتسب حكم المباراة ركلة جزاء أخرى لصالح أصحاب الأرض، سجلها اللاعب ​​نور منصور​​، في الدقيقة 24 من عمر الشوط الثاني .

وبعد المباراة اعرب المدير الفني لنادي الشباب العربي ​ليبور بالا​ عن رضاه عن الاداء الذي خرج به الفريق ، وفي حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم اشار بالا الى انه دخل المباراة وعينه على التعادل ، مؤكداً ان مواجهة ثلاثي المقدمة سيكون مهمة صعبة، الا ان ركلة الجزاء التي تحصل عليها ​العهد​ سمحت له بالفوز بالمباراة .

من جهته اعتبر المدير الفني لنادي العهد ​باسم مرمر​ ان الاداء في الدقائق العشرين الاولى من المباراة لم يكن جيداً، قبل ان يبدأ الفريق بالتحسن تدريجياً، الا ان الفريق لم يكن موفقاً. واضاف مرمر ان الفريق كان قادراً على التسجيل بعد ركلة الجزاء الا ان بعض الاستهتار ادى الى انهاء المباراة على هذه النتيجة .

وفي آخر أخبار السوق الكروية الصيفية، كشفت صحيفة ​لاغازيتا ديلو سبورت​ الإيطالية، أن نادي ​​لاتسيو​​، توصل إلى إتفاق مع مدافعه الهولندي ​​ستيفان دي فري​​، على تجديد عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

واشارت صحيفة ديلي ميل الى ان انتقال مهاجم نادي ​ليفربول​ الانكليزي ​​دانييل ستوريدج​​ لأي فريق اخر في الدوري الانكليزي الممتاز قد لا يتم خلال السوق الكروية الشتوية الجارية، ذلك بالنظر لطلبات الريدز المالية المرتفعة للتخلي عن اللاعب.

والمحت التقارير الى ان ادارة النادي تريد 30 مليون جنيه استرليني من اجل بيع صاحب الـ 28 عام في الفترة المقبلة، بالرغم من انه لا يلعب كثيراً مع الفريق منذ أكثر من موسمين.

وبدوره كشف المدير الفني لنادي ​​ايفرتون​​ ​​سام الاردايس​​ عن تفاوض قائم بين فريقه ونادي ​ارسنال​ للحصول على خدمات اللاعب الانكليزي ​ثيو والكوت​ بشكل نهائي ، حيث يرغب الاردايس بتعزيز خط الهجوم لديه واصفاً والكوت بانه " اضافة مميزة " . واضاف المدرب الانكليزي ان الانتقال لن يكون في وقت قريب، الا انه يأمل بانهاء المفاوضات في اقرب وقت ممكن ، لافتاً الى انه لا يريد ان يكون متفائلاً بشكل كبير حتى لا يتعرض لخيبة امل .

وفي اجواء الدوري الانكليزي الممتاز نجح المدير الفني لنادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي بيب غوارديولا في حصد لقب المدرب الافضل ل​شهر كانون الاول​ في ​الدوري الانكليزي​ الممتاز وهذه هي المرة الرابعة على التوالي الذي يحقق فيها الاسباني هذا اللقب.

كما حصد المهاجم الانكليزي ​​هاري كاين​​ في صفوف ​​توتنهام​​ جائزة افضل لاعب في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ لشهر كانون الاول بعد المشتوى الكبير الذي قدمه مع الفريق في الفترة الماضية.

وفي عالم كرة المضرب بلغ الأرجنتيني ​​خوان مارتن ديل بوترو​​ ، نهائي منافسات فردي الرجال بـ ​​بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس​​ ، وذلك بعد تغلبه في الدور النصف النهائي على المصنف السابع في البطولة ، الأسباني ​​ديفيد فيرير​​ بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-4 و 6-4 .

ويلتقي دل بوترو المصنف الثاني في البطولة ، في النهائي مع الأسباني ​​روبرتو باوتيستا أغوت​​ الذي تأهل في وقت سابق اليوم إلى الدور النهائي على حساب الهولندي ​​روبين هاسه​​ بعد الفوز عليه بمجموعتين لمجموعة بواقع 6-7 و 7-6 و 7-6 .

نجح لاعب التنس الروسي ​​دانييل ميدفيديف​​ الغير مصنف في البطولة بتحقيق الانتصار المستحق و التقدم الى فعاليات الدور النهائي ضمن منافسات ​​​​​​​بطولة سيدني الدولية​​ لكرة المضرب​​​​​ ذات الـ 250 نقطة عقب تخطي لمنافسه الايطالي ​​فابيو فونيني​​ المصنف الرابع في البطولة في وقت تخطى الساعتين، ليواجه اللاعب الاسترالي ​اليكس دي مينار​.

متفرقات دولية:

- نشر سائق فريق ​تورو روسو​ ​​برندن هارتلي​​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يمسك بيد زوجته الجديدة ساره وهما يسيران مبتعدين بعد إنتهاء مراسم الزواج الذي أقيم على جزيرة وايهيكي في نيوزيلاندا.

- وضع منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم قدما في ربع نهائي ​كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً​ في الصين، بفوزه على نظيره العُماني بهدف نظيف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

- نشر النجم البلجيكي لنادي ​مانشستر سيتي​ ​​كيفين دي بروين​​ صورة عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، خلال متابعته إحدى المباريات في كرة السلة التي أقيمت أمس في لندن، وكانت المباراة تجمع بين فريقي ​​بوسطن سيلتيكس​​ و​​فيلاديلفيا سيفنتي سيكسيرز​​ .

- كشفت صحيفة فوتبول ليكس أن ارباح نادي ​​برشلونة​​ التي حققها عن طريق النجم الأرجنتيني للنادي الكتالوني ​​ليونيل ميسي​​ من خلال الحملات الاعلانية وغيرها تجلب للنادي أكثر من 100 مليون يورو في السنة.