بلغ نادي ​برشلونة​ الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس ملك اسبانيا​ بعد ان حقق فوز كبير على حساب ضيفه ​سيلتا فيغو​ بخماسية دون مقابل في ملعب الكامب نو، لينتقل الى الدور القادم من البطولة بعود الفوز بنتيجة 6-1 في مجموع المبارتين.

وتمكن رجال المدرب ارنيستو فالفيردي من حسم اللقاء في النصف ساعة الاولى بعد ان سجل ميسي هدفين وصنع اخر لخوردي البا وسجل سواريز هدف ايضاً، قبل ان يسجل الهدف الخامس ​ايفان راكيتيتش​ في الدقائق الاخيرة من المباراة.

وفي باقي المباريات حسم نادي ​​اشبيلية​​ تأهله الى الدور ربع النهائي بعد ان جدد فوزه امام ​قاديش​ وبواقع 2-1 وقدم ابناء المدرب ​مونتيلا​ اداء مميز وهجومي ليحسموا مجموع المبارتين وبواقع 4-1 .

وبدوره نجح ​اسبانيول​ بتعويض خسارته ذهاباً امام ليفانتي الى فوز مقنع وبواقع 2-0 في موقعة الاياب ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2.

 

وفي ​فرنسا​ سيواجه نادي ​باريس سان جيرمان​ نادي رين في نصف نهائي ​كاس الرابطة الفرنسية​ بعد ان اوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض، في لقاء اخر سيواجه ​نادي مونبيلييه​ نادي ​موناكو​ بطل فرنسا . 

ستجري المباريات في 30 و 31 من كانون الثاني الحالي . 

 

وفي آخر أخبار السوق الكروية الشتوية الجارية، كشفت عدّة تقارير صحفية إيطالية، أن نادي ​إنتر ميلانو​ الإيطالي، إقترب من التعاقد مع مدافع نادي ​بنفيكا البرتغالي​، والدولي الأرجنتيني ​ليساندرو لوبيز​، خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الشتوية.

 

كما تحدثت تقارير صحفية عن طلب قدمه البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ مدرب ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي الى ​جاستن ​كلويفرت​​ نجم ​​أياكس​​ أمستردام للبقاء في النادي الهولندي هذا الشهر وعدم الانتقال لأي نادٍ .

وذكرت صحيفة سبورت الاسبانية أن مورينيو يريد التعاقد مع جاستن كلويفرت ولذلك يأمل في إستمراره في أياكس هذا الشهر وحتى نهاية الموسم الحالي .

 

 

واعلنت مصادر صحفية أن لاعب نادي ​برشلونة​ الإسباني ​أليكس فيدال​ يقترب من الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية والعودة الى صفوف نادي اشبيلية.

 

وأفادت تقارير صحفية إيطالية أن ​نادي يوفنتوس​ يخطّط لخطف نجم خط وسط نادي روما ​لورينزو بيليغريني خلال الصيف المقبل.

 

وانتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

لوس انجلوس ليكيرز​ 93-81 ​سان انطونيو سبيرز

تورونتو رابترز 133-99 ​كليفلاند كافاليرز

بوسطن سلتيكس 114- 103 فيلادلفيا سيفينتي سيكسرز

لوس انجلوس كليبرز​ 121-115 ساكرامينتو كينغز

 

 

وفي عالم المصارعة الحرة الاستعراضية اعلنت مصادر صحفية ان أسطورة مصارعة المحترفين ​أندرتيكر​ قد يعود بنسبة كبيرة للمشاركة في مهرجان ​راسلمينيا 34​ الذي سينظمه ​اتحاد المصارعة العالمي​ WWE في 8 نيسان المقبل .

ومن المتوقع ان يخوض اندرتيكر مباراة ملحمية ضد النجم المخضرم ​جون سينا​ ، وسيشهد المهرجان أيضا مباراة كبيرة بين ​بروك ليسنر​ و​رومان رينز​ على لقب ​اليونيفرسال​ .

 

 

وفي تنس الرجال نجح لاعب التنس الفرنسي ​بينوا بيير​ الغير مصنف في البطولة في تحقيق الانتصار المستحق و التقدم الى فعاليات الدور نصف النهائي  ضمن منافسات ​​​​​بطولة سيدني الدولية​ لكرة المضرب​​​​ ذات الـ 250 نقطة عقب تخطي لمنافسه اللوكسمبرغي ​جيل مولر​ المصنف الثاني في البطولة في وقت لم يتخطى الساعتين .

 

متفرقات دولية:

- قلب الكونغولي ​سيدريك باكامبو​ لاعب ​فياريال الاسباني​ كل التوقعات ووافق على الانتقال الى ​الصين​ وتحديدا الى فريق بيجينغ غوان بصفقة وصلت الى 65 مليون جنيه استرليني ليصبح اللاعب الاغلى افريقيا متخطيا ​الغيني ​نابي كييتا​ المنتقل من ​لايبزغ​ الى ​ليفربول​ . 

 - تمكن النجم المغربي ​مهدي بن عطية​، مدافع نادي ​يوفنتوس الإيطالي​، من الحصول على لقب أفضل لاعب في المغرب العربي لعام 2017 المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في منافسة مع الجزائري ​رياض محرز​ والمغربي ​حكيم زياش​.

- وجّه النجم الأرجنتيني السابق ​دييغو أرماندو مارادونا​ سهامه ضد المدير الفني الإيطالي ​فيتشينزو مونتيلا​، وذلك بعد تعيين الأخير مدرباً لنادي ​إشبيلية​ الإسباني، معتبرا أن هناك أكثر من ألف مدربٍ بالعالم يستطعون تدريب الفريق أفضل من مونتيلا.