سيتواجه ناديا ليفربول و​مان سيتي​ في قمة جديدة للبريمرليغ الانكليزي لهذا الموسم . مان سيتي المتصدر وبفارق كبيرسيسعى لخطف نقاط مهمة من ليفربول المتجدد برحيل ​كوتينيو​ ومجيء ​فان دايك​ لحل مشاكل الريدز الدفاعية هذا الموسم،كما سيحاول اعادة فوزه الكبير في الذهاب بنتيجة 5 - 0 في اللقاء الذي طرد فيه ماني بعد تدخله العنيف على وجه حارس السيتي ايدرسون فطرد بالبطاقة الحمراء وتسلى السيتي بلاعب الريدز الباقين وهزمهم بالاربعة . ليفربول من ناحيته يريد محو ذاكرة الخسارة من عقول جماهيره ومحاولة الفوز على المتصدر والحاق الهزيمة الاولى فيه هذا الموسم،ولكن السؤال الذي طرحه موقع ​سكاي سبورتس​ هو كيف سينجح الليفر في الفوز على السيتي؟

 ليفربول كان لديه اليد العليا في لقاء الذهاب قبل طرد سايدو ماني مع احتكاكه بالحارس البرازيلي ايدرسون ،اسئلة عدة تسأل هل سينجح الليفر من فعل ذلك مرة اخرى كما فعل في الذهاب قبل ان يطرد اللاعب ماني ام ان السيتي سيعود من جديد ويفوز بنتيجة كبيرة ؟

 ليفربول في مباراة الذهاب اضاع نجمه المصري ​محمد صلاح​ فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 22 وهذا قبل ان ينجح اغويور  من افتتاح التسجيل للسيتي بعد دقيقتين بعكس مجريات اللقاء .

بعد الهدف حافظ ليفربول على طريقة لعبه لكن طرد ماني في الدقيقة 37 قسم ظهر البعير وانقاد الريدز لهزيمة ثقيلة 5 - 0 وهي اول مرة يفوز فيها السيتي على الريدز بفارق خمسة اهداف . بعد هذا الفوز حقق السيتي 16 انتصارا متتاليا وقفزوا الى صدارة الدوري وتعادلوا فقط مع كريتسال بالاس ليلة راس السة . 

 

1 - في التشكيل : السيتي خاض لقاء الذهاب بتشكيلة 3 - 5 - 2 مع ​دانيلو​ بقرب فرناندينيو في الوسط اما ليفربول فلعب بطريقته المعتادة 4 - 3 - 3 والتي اصبحت الان تشكيلة السيتي ايضا . لاعبو ليفربول المهاجمين ضغطوا على دفاع السيتي الثلاثي فشكل صلاح ماني و​فيرمينيو​ و​فينالدوم​ ضغط كبير على الارجنتيني الذي شارك كظهير ايسر . من ناحية اخرى ضغط ​ايمري كان​ و​جوردان هندرسون​ على دي بروين وسيلفا واكن فينالدوم يضايق ايضا ​اغويرو​ . 

 

2 - الاستحواذ والتمرير : ليفربول كانوا ثالث فريق يحرجون نادي مان سيتي ويحققون نسبة استحواذ افضل منهم . فبعد توتنهام في كانون الاول وارسنال في تشرين الثاني اتى ليفربول ليتفوقوا على السيتي في لعبتهم ولعبة ​غوارديولا​ المفضلة . اما من ناحية التمرير فكان الريدز ايضا افضل ب 183 تمريرة عن السيتي . 

 

3 - الهجوم : ليفربول في لقاء الذهاب سدد 7 مرات على مرمى السيتي تماما كما فعل السيتي لكن النتيجة كانت 5 - 0 لاصحاب الارض . لاعبو الريدز مسوا الكرة 10 مرات داخل منطقة جزاء السيتي وهذا ما لم يفعله احد حتى الان في ​البريمرليغ​ . 

 

4 - الدفاع : من ناحية الدفاع فان السيتي تفوق في الكرات الهوائية على الريدز الا ان التعاقد مع المارد فان دايك قد يساعد الريدز على حل هذه المعضلة ومن المفترض ان يشارك الهولندي امام السيتي في اول لقاء له في الدوري . 

 

5 - الضغط العالي : هذا سلاح فتاك امام ناد مثل السيتي الذي يعتمد على اخراج الكرة من الدفاع الى الهجوم كما ويحب الاستحواذ واذا ما ضغط عليه لاعبي الهجوم في الريدز امثال ماني وفيرمينيو وصلاح ولاعبي الوسط فستكون هجمته صعبة وباستطاعة الريدز التفكير في الفوز . 

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"