أعلن المدرب الفرنسي ​زين الدين زيدان​، بعد تأهل فريقه ​ريال مدريد​ الى ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، أنه مدد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2020 .

وقال زيدان بعد التعادل مع ​نومانسيا​ من الدرجة الثانية بنتيجة هدفين لكل طرف في اياب ثمن نهائي كأس الملك :"تم التوقيع": في اشارة الى العقد الجديد، مؤكداً ما كشفته وسائل الاعلام الإسبانية في الساعات الماضية، ونافياً الإشاعات التي تحدثت في الآونة الأخيرة عن إحتمال رحيله عن الميرنغي بسبب سوء النتائج في الليغا الإسبانية .

وحقق منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي الفوز على نظيره الفيتنامي بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء المنتخبين ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، ب​كأس آسيا تحت 23 عاما​ في الصين.

وأضاف منتخب كوريا بهذا الفوز إلى رصيده 3 نقاط، وهو يعتبر واحد من المنتخبات المرشحة وبقوة للمنافسة على لقب كأس أسيا تحت 23 سنة للمنتخبات الأولمبية.

وبالإنتقال إلى عالم سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​فالنسيا​ الإسباني رسمياً عن تعاقده مع ​فرانسيس كوكلين​ نجم وسط نادي ​ارسنال​ الانكليزي، حيث وقع اللاعب على عقدٍ حتّى عام 2022، وكلفت الصفقة النادي الإسباني مبلغ 12 مليون باوند .

كما أعلن نادي ​برشلونة​ الإسباني انتقال مدافع نادي بالميراس، الكولومبي ​ياري مينا​ بشكل رسمي الى صفوفه. وأضاف النادي أن الصفقة كلّفت خزينته مبلغ 11.8 مليون يورو، موقعاً اللاعب على عقدٍ مدّته خمس سنوات .

وكشفت شبكة سكاي سبورتس البريطانية ان نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي مهتم بشكل جيد بالتعاقد مع نجم ارسنال والدولي التشيلي ​اليكسيس سانشيز​ Alexis Sanchez خلال الفترة المقبلة من السوق الكروية الشتوية، والذي يعتبر هدفا مهما لنادي مانشستر سيتي أيضاً.

واشارت التقارير التي نشرتها الشبكة الى ان ادارة الشياطين الحمر على استعداد لتقديم 25 مليون جنيه استرليني من اجل ضم صاحب الـ 30 عام الذي ينتهي عقده مع ارسنال في الصيف القادم، او اجراء عملية مبادلة تضمن انتقال النجم الارميني ​هنريك مختياريان​ الى ارسنال مقابل التحاق سانشيز بصفوف الشياطين الحمر.

و أكّد النجم الأرجنتيني ​خافيير باستوري​ ، أنه باقٍ في صفوف ناديه فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ، مؤكدا نيّته البقاء مع الـPSG حتّى نهاية مسيرته، نافياً الإشاعات التي تحدثت عن إحتمال رحيله .

وكتب باستوري عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام :" لم أتحدث أبدا مع تياغو سيلفا عن مواجهتي لمشاكل مع الفريق أو عن مستقبلي، ليس صحيحاً أنّني أريد الرّحيل، أود البقاء هنا حتّى نهاية مسيرتي ".

في حين، وضع المدير الفني لفريق ​ليستر سيتي​ الانكليزي كلود بويل ما يقال عن رحيل نجم فريقه رياض محرز عن الفريق في إطار "التكهنات"، مؤكدا أنه يتطلع لبقائه في صفوف فريق الثعالب .

وقال بويل في مؤتمر صحافي قبل مواجهة تشيلسي يوم السبت المقبل بالدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ": "في الأسبوع الماضي، كان من المفترض أن يكون (محرز) وقع لناد آخر! لم يحصل ذلك."

أضاف: "كل هذه كانت تكهنات. إنه سعيد، هو مستمر هنا ولديه سلوك جيد طوال الوقت، أراه في التدريب، نعم أريد الحفاظ عليه".

 

عربياً، حافظ فريق المحرق على صدارته لترتيب ​الدوري البحريني​ لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الرفاع الشرقي بثلاثية نظيفة، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع العاشر من منافسات البطولة. ويواصل المحرق التربع على عرش الصدارة وفي رصيده 25 نقطة، بفارق نقطتين عن النجمة، صاحب المركز الثاني، فيما يقع الرفاع الشرقي في المركز السابع وفي رصيده 9 نقاط.

وتعادل فريق الفتح مع ضيفه أحد سلبيا من دون أهداف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع السابع عشر من منافسات ​الدوري السعودي​ للمحترفين لكرة القدم .

وأجرت صحيفة السبورت الإلكترونية مقابلة خاصة مع رئيس لجنة المنتخبات في الإتحاد اللبناني لكرة السلة ​أكرم حلبي​، لمتابعتهاإضغط هنا.

محلياً، أعلن المدافع اللبناني الشاب ​حسين الدر​ توقيعه عقداً مع نادي تشرشل براذرز الذي ينشط في الدوري الهندي الممتاز لكرة القدم، حتى نهاية الموسم الجاري. النادي الذي سبق ان لعب له المدافع بلال نجارين والمهاجم اكرم مغربي، يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة بعد ست مباريات في الدوري الهندي . 

وفي عالم كرة المضرب، تخطت الاسترالية داريا غافريلوفا منافستها الاسبانية غاربين موغوروزا بلانكو المصنفة الاولى عالمياً سابقاً بنتيجة مجموعتين نظيفتين بعد انسحاب الاسبانية ضمن منافسات دور ربع نهائي فردي السيدات خلال فعاليات ​بطولة سيدني الدولية للتنس​ .

كما وتأهلت اللاعبة الايطالية كاميلا جيورجي إلى الدور المقبل بعد تخطيها منافستها اللاعبة البولندية أجنيشكا ردفانسكا بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 2 و 6 - 1 ، و في مباراة اخرى ،فازت الالمانية أنجليك كيربر على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا بنتيجة 6 - 3 و 6 - 1 و اكملت الاسترالية آشليه بارتي عقد نصف النهائي بعد تخطيها التشيكية باربورا ستريكوفا بنتيجة 6 - 3 و 6 - 2 .

متفرقات دولية :

- دخل الدراج الهولندي ، ​جيل فان جوركوم​ في غيبوبة إثر تعرضه لحادث أليم ، خلال أحد التدريبات .و كشفت تقارير صحفية أن فان جوركوم تعرض لحادث كبير خلال التدريبات ، التي خاضها على مضمار " بي إم إكس"، في مدينة بابندال الهولندية، ليصاب ببعض الأضرار في الرأس والجسد.

- قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم إلغاء المباراة الودية بين المنتخب الأول ومنتخب البرتغال، بسبب ما أسماه مغالاة الجانب البرتغالي في مطالبه المادي.

- أعلن ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ اليويفا عن التشكيلة المثالية لعام 2017 والتي جاءت كالتالي : جيانلويجي بوفون، سيرجيو راموس ، مارسيلو ، لوكا مودريتش ، توني كروس ، كريستيانو رونالدو ، بالاضافة الى كل من، داني ألفيس ، جورجيو كيليني ، كيفين دي بروين ، ليونيل ميسي ، ايدين هازارد .

- يبدو أن حلبة بطل العالم سبع مرات الالماني ​مايكل شوماخر​ الخاصة بالكارتينغ المتواجدة في مدينة كيربين سوف تقفل ابوابها. وتبعد هذه الحلبة حوالي 30 كيلومتر عن مدينة كولون وقامت شركة RWE المتخصصة بالفحم بشراء الأرض المقامة عليها من أجل التنقيب إبتداءً من عام 2020. وأكّد شقيق مايكل وسائق الفورمولا 1 السابق رالف شوماخر الى صحيفة Express newspaper أنه لن يكون هناك حلبة جديدة بإسم مايكل. وتجدر الإشارة الى أن مايكل يملك ثلثي الحلبة وأكّد مديرة أعماله سابين كيم أن العائلة على علم بكل ما يحصل.