رأى الهداف التاريخي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الألماني المعتزل ​ميروسلاف كلوزه​ أن منتخب ​ألمانيا​ بامكانه الذهاب بعيدا في بطولة ​كأس العالم 2018​ في ​روسيا​، مشيرا إلى أن المونديال سيكون بطولة عالمية رائعة.

وقال كلوزه في حديث لموقع ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا)، "FIFA.com": "بإمكاننا الذهاب بعيدا، لكن يتعين علينا أن نطور من جديد تلك الروح الجماعية. تملك ألمانيا مواهب متميزة ولاعبين رائعين يتمتعون بجودة كروية عالية، لكن يجب عليها تأكيد ذلك في الوقت المناسب على أرض الملعب. كنت دائما أحتفظ في ذهني بهذه النزعة الجماعية، بالنسبة لي، يأتي الفريق دائما في المقدمة. وإذا قدم كل لاعب الأداء المطلوب منه، سينعكس ذلك بشكل مفيد جدا على الفريق".

أضاف: "مونديال روسيا 2018، سيكون حدثا مميزا للغاية. عشنا ذلك من قبل في ​كأس القارات​، حيث سادت أجواء جيدة في الملاعب التي استقبلت الكثير من الجماهير المتحمسة.. ستكون بطولة عالمية رائعة".

تابع قائلا: "أنا سعيد للغاية بأنني توجت باللقب العالمي في مونديال 2014، ذلك لأننا كنا دائما قريبين من تحقيق هذا الإنجاز. ففي نسخة 2002 وصلنا إلى النهائي، وبعد ذلك بلغنا الدور نصف النهائي في مناسبتين".

وعن من سيترك بصمة في البطولة، ختم كلوزه بالقول: "إنهم غالبا نفس اللاعبين، مثل النجمين العالميين ​كريستيانو رونالدو​ وليونيل ميسي. لكن يمتلك كل منتخب لاعبين مميزين. ربما ليسوا دائما تلك الأسماء الكبيرة المعروفة، إلا أنهم لاعبون في غاية الأهمية بالنسبة لفرقهم. ويتعين على المرء تصنيفهم جيدا والتعرف عليهم".