ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كارابوا كاب " ، حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين ​​تشيلسي​​ و​​ارسنال​​ على ارضية ملعب الستامفورد بريدج، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب، التي ستقام على ​ملعب الإمارات​، معقل الغانيرز. 

 

وحقق نادي ​ليغانيس​​ مفاجأة ملفتة في دور ال 16 من بطولة ​​كأس ملك اسبانيا​​، بعدما اطاح بمنافسه ​فياريال​، رغم الخسارة في مباراة الاياب بنتيجة 2 - 1 . ليغانيس الفائز في مباراة الذهاب 1 - 0 استفاد من تسجيله هدفا خارج ارضه ليتاهل الى ربع النهائي من البطولة. وفي لقاء اخر جدد الافيس فوزه على نادي ​فورمنتيرا​ وبنتيجة 2 - 0 بعد ان كان هزمه ذهابا 1 - 3 ليفوز بمجمل اللقاءين 5 - 1 ويضمن مركزا له في ربع نهائي البطولة . 

أما ​ريال مدريد​، فحسم هو الآخر تأهله على الرغم من التعادل المفاجئ أمام ضيفه نادي نوماسيا بنتيجة ٢-٢، حيث فاز الملكي ذهابا بثلاثية نظيفة . 

 

ووضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الفرنسية​ ، حسم نادي باريس سان جيرمان تأهله الى الدور نصف النهائي، بفوز صعب على حساب اميان بنتيجة هدفين مقابل لاشيء . 

وفي باقي المباريات ، حقق نادي رين فوزاً مهماً امام ​تولوز​ وبواقع 4-2 ليحجز مكانه في الدور نصف النهائي،  كما وتأهل مونبيلييه بفوزه على إنجيه بهدف نظيف. 

 

وبالإنتقال لعالم سوق الإنتقالات، كشفت تقارير صحفية إنكليزية أن نادي آرسنال هو الآخر يسعى إلى التعاقد مع هداف نادي إنتر ميلانو والدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مع إقتراب رحيل التشيلي ​أليكسيس سانشيز​، ليزاحم بذلك نادي ريال مدريد، الذي يرغب كذلك بضم اللاعب لصفوفه . 

 

كما واكدت ​شبكة سكاي​ سبورتس الانكليزية توصل ناديا ​فالنسيا الاسباني​ وارسنال الانكليزي الى اتفاق حول انتقال الفرنسي صاحب الـ26 عاما فرنسيس ​كوكلين​ من الغانرز الى ​الخفافيش​ بعد رفض عرضين محليين من ​كريستال بالاس​ و​وست هام​ ، وستقدر الصفقة بقيمة ١٢ مليون باوند . 

 

في حين، أفادت تقارير صحفية إيطالية ان نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي يسعى لضم اللاعب الاسباني لنادي ​ريال مدريد​ ​داني سيبايوس​ dani sibalos والاستفادة من خدماته في الفترة المقبلة على سبيل الإعارة . 

 

عربيا، حقق فريق ​​النجمة​​ فوزا مهما على ​الشباب​ بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الفريقين ضمن الجولة العاشرة من منافسات بطولة ​الدوري البحريني​ في إستاد مدينة خليفة الرياضية. ليهدر المنامة فرصة الصعود للمركز الرابع ويرتفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس، أما الاتحاد فبقي في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

 

وفي كرة السلة، حافظ ​​هيوستن روكتس​​ على الفارق مع متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ غولدن ستايت واريرز بعد فوزه على ​​بورتلاند ترايل بلايزرز​​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 121 – 112. 

. وفي مباراة اخرى استمر ​​ميامي هيت​​ في تقليص الفارق مع ثالث المجموعة الشرقية ​كليفلاند كفالياريز​ بعد تسجيله للانتصار السادس على التوالي على حساب انديانا بيسيرز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 114 – 106. 

 وسقط غولدن ستايت واريرز امام منافسه ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق 19 نقطة وبنتيجة 125 – 106

 

لتكون النتائج الكاملة على الشكل التالي :

 

​دالاس مافريكس​ 115 – 111 ​تشارلوت هورنتس​

 

ميامي هيت 114 – 106 انديانا بيسيرز

 

​يوتا جاز​ 107 – 104 واشنطن ويزردز

 

​ديترويت بيستونز​ 114- 80 بروكلين نتس

 

​شيكاغو بولز​ 122 – 119 ​نيويورك نيكس​

 

بورتلاند ترايل بلايزرز 112- 121 هيوستن روكتس

 

​نيواورلينز بيليكنز​ 102 – 105 ​ميمفيس غريزلرز​

 

اورلاندو ماجيك 103 -110 ​ميلووكي باكس​

 

اوكلاهوما سيتي ثاندر 88 – 104 ​مينسوتا تيمبروولفز​

 

​اتلانتا هوكس​ 110 – 97 ​دنفر ناغتس

 

 

 

 

 

 

وفي عالم المصارعة الحرة، تحدث المدير التنفيذي لاتحاد المصارعة العالمي​ ​تربل إتش​ عن موقف المنظمة من إمكانية عودة المصارع ​دانيال براين​ الى الحلبة من جديد ، وكان براين قد اعتزل منذ حوالي عامين لأسباب طبية ، الا أنه أكد خلال أكثر من مناسبة انه في طريقه للتعافي تماما ، وعازم على العودة مرة أخرى .

 

وفي حديث له ، قال تريبل اتش :"من الناحية الطبية لا توجد استثناءات أو مجاملة ، اذا كان هناك تأكيدا بأنه ليس لائقا بما فيه الكفاية ، وهناك خطورة عليه لا أعلم لماذا نسمح له بالوقوف مجددا على الحلبة؟".

 

وأضاف :"لدينا أطباء على أعلى مستوى ، وهم من سيحددون اذا ما كان براين يمكن أن يعود للمصارعة أم لا ، شخصيا ، أعلم ان المصارعة هي شيء يحبه ، وآمل أن تكون لديه تلك الفرصة للعودة ، ولكن في نفس الوقت ، هو متزوج ولديه طفل وقد يعرض نفسه للخطر ، نحن تهمنا صحته في المقام الأول"

 

 

 

 

 

 

متفرقات دولية : 

 

- كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الحذاء الجديد للاعب فريق ​برشلونة​ ​ليونيل ميسي​ ، والذي يضم مجموعة من الصور المميزة في مسيرة المهاجم الأرجنتيني .وأوضحت هذه الصحيفة أن فنانة من ​الباراغواي​ تدعى ليلى كانتيرو صممت هذا الحذاء للنجم الارجنتيني ، ويضم هذا الحذاء عدة صور أبرزها صور للبرغوت في صغره ، وصورة مع والدته ، وصورة مع زوجته وأخرى مع ولديه ، وصورة توضح بداية مشوراه مع البلوغرانا واحتفاله مع زميله السابق ​رونالدينيو​ ، وضم ايضا صورة احتفال ميسي الشهير في الـ  ​سانتياغو​ برنابيو. 

 

- أكد المدير الفني لمنتخب ​انكلترا​ ​غاريث ساوثغيت​ أن فريقه سيخوض مباراتين وديتين أمام ​نيجيريا​ و​كوستاريكا​، استعدادا لنهائيات ​كأس العالم​ في ​روسيا​ الصيف المقبل.

 

 

- رفض ​الاتحاد الإسباني​ لكرة القدم  الاستئناف الذي قدمه نادي ​أتلتيكو مدريد​ تجاه البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها اللاعب الاسباني القادم من نادي ​تشيلسي​ ​دييغو كوستا​ عقب احتفاله بهدفه مع الجماهير، في المباراة الماضية أمام نادي ​خيتافي​ في ​الدوري الاسباني​، وبالتالي لن يتمكن من المشاركة أمام إيبار في المباراة المقبلة . 

 

 

- بين الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على ​موقع تويتر​ أن نجم نادي ​​ليفربول​​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ هو الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح حساب الفيفا في نسخته باللغة العربية أن صلاح هو الأكثر شعبية على مواقع التواصل حيث لديه 18.107.322 مليون متابع.