تتوجه الأنظار بعد قليل الى مباراة ذهاب نصف النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الانكليزية​ بين الغريمين ​تشيلسي​ وارسنال على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الانكليزية لندن في تمام الساعة العاشرة بتوقيت بيروت. ويسعى فريق المدرب ​انتونيو كونتي​ لمواصلة المشوار في هذه البطولة وبلوغ الدور النهائي، بينما يأمل فريق المدرب ارسين فينغر ان ينتفض بعد الاقصاء المفاجئ من ​بطولة كأس الاتحاد الانكليزي​ امام نادي نوتينغهام فورست.

أما في اسبانيا فيستقبل نادي ريال مدريد ضيفه من الدرجة الثانية نومانسيا في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت بيروت، ويطمح فريق المدرب زين الدين زيدان ان يتمكن من تجديد انتصاره والعبور الى الدور القادم بعد التعادل المخيب في بطولة الدوري امام سيلتا فيغو.

وفي ​فرنسا​ يحل ​باريس سان جيرمان​ ضيفاً ثقيلاً على نادي اميان في الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الفرنسية​ في الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت بيروت.

وإنتقالاً الى عالم سوق الإنتقالات، أعلن نجم نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني والدولي التشيلي ​ارتورو فيدال​ أنه لا يفكر بالرحيل عن الفريق خلال فترة السوق الكروية الشتوية الجارية، بالرغم من رغبة نادي تشيلسي الانكليزي الجامحة بالتعاقد معه في الفترة المقبلة.

وقال فيدال في حديث صحافي :" نعم سمعت ان الامر، لكنني اركز فقط على هذا الموسم مع البايرن، وانظر الى كل يوم على حدا، نحن فريق كبير ولدينا اهداف كبيرة، نريد الفوز بجميع الألقاب، هذا هو تركيزي".

و كشفت تقارير صحف ايطالية ان نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي يعمل جاهداً من اجل التعاقد مع الارجنتيني ​اليخاندرو غوميز​ من ​نادي اتلانتا الايطالي​ ليكون بديل للدولي البرازيلي فيليب ​كوتينيو​ الذي انضم الى صفوف نادي ​برشلونة​ الاسباني .

واشارت تقارير صحافية اسبانية أن نادي ​برشلونة​ الاسباني متصدر ترتيب الدوري يراقب باهتمام نجم وسط ​ريال بيتيس​ الصاعد، فابيان رويز بعد تقديم اللاعب اداء متميز امام ​​اشبيلية​​ .

وقدم رويز اداءاً متميزاً في ​ديربي الاندلس​ بالاضافة الى تسجيله لهدف في شباك اشبيلية .

 

واقترب نادي ​فالنسيا​ الاسباني من حسم ثاني صفقاته الشتوية ، بعد توصله لاتفاق شبه نهائي يقضي بانتقال ​فرانسيس كوكلين​ الى صفوف الفريق.

اشتد الصراع بين ​ساوثهامبتون​ و​​إيفرتون​​ و​كريستال بالاس​ من اجل الحصول على خدمات الدولي الارجنتيني ​نيكولاس غايتان​ نجم ​أتلتيكو مدريد الإسباني​ خلال ​الميركاتو الشتوي الحالي​ .

دخل ​نادي إيفرتون الانكليزي​ في مفاوضات من اجل التعاقد مع الانكليزي المخضرم تيو ​والكوت​ نجم ​ارسنال​ الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية .

 

 

وفي عالم الرياضات الميكانيكية فاز ​ستيفان بيتيرهانسيل​ بالمرحلة الخامسة ل​​رالي دكار​​ 2018، على متن سيارة "بيجو 3008 دي كيه آر"، متقدماً على سائق "​تويوتا هايلوكس​" ​بيرنهارد تين برينكي​في المركز الثاني وزميله الإسباني ​كارلوس ساينز​ في المركز الثالث.

وشكل سائق بيجو الاخر ​سيباستيان لوب​ الحدث في المرحلة الخامسة من رالي دكار، بقراره الانسحاب من المرحلة بعد تعرض ملاحه دانيال إلينا لإصابة في البداية.

 

 

اما في عالم ​الكرة الصفراء​، توج التشيكي ​توماس بيرديتش​ بلقب بطولة "تاي بريك" الاستعراضية المقامة في مدينة ملبورن في أستراليا، بفوزه على الاسباني ​رافاييل نادال​ بنتيجة (5-10) في نهائي البطولة .

وأعلن منظمو البطولة الاستعراضية أن بيرديتش قد فاز بالفعل في النهائي وحصل على مبلغ مالي قدره 250.000 ألف دولار .

و نجح لاعب ​كرة المضرب​ الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بالعودة إلى الملاعب بقوة ، بعد الفوز على اللاعب ​دومينيك ثيم​ ضمن فعاليات ​بطولة كوبونغ​ لكرة المضرب . وكان ديوكوفيتش قد فاز على المصنف خامس عالمياً دومينيك ثيم بمجموعتين دون رد وبواقع 6 - 1 و 6 - 4 .

ولدى النساء تخطت لاعبة كرة المضرب البولندية ​أجنيشكا ردفانسكا​​ المصنف الاولى عالمياً سابقاً منافستها الأميركية ​​كاترين كارتن بيلس​​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 7 - 6 ، 6 - 0 ضمن منافسات الدور الثاني لفردي السيدات خلال فعاليات ​​بطولة سيدني ​ الدولية للتنس​ .

متفرقات دولية:

- توفي اسطورة نادي ​ليفربول​ الانكليزي وحارس مرمى ​المنتخب الاسكتلندي​ سابقاً ​تومي لورنس​ عن عمر 77 عام بعد معاناة طويلة مع المرض.

- اجتمع المدير الفني لنادي ​ريال مدريد​ زين الدين ​زيدان​ مع لاعبيه لمدة ساعة تقريبا، من اجل البحث في كافة الامور والنتائج الاخيرة للفريق واستعدادا للمرحلة المقبلة في الكأس و​دوري أبطال أوروبا​. وبحسب التقارير الاعلامية الاسبانية فان بعض اللاعبين عبروا بصراحة لمدربهم الفرنسي عن شعورهم وعن عدم الارتياح الذي يراودهم بسبب معاملتهم التي وصفوها بـ"غير العادلة."

- اعرب فريق الملاكم البريطاني ​انطوني جوشوا​ عن امله بان ينجح بالاتفاق مع مروج الملاكم ​جوزيف باركر​ ، ديفيد هيغينز على موعد لخوض مباراة بين الطرفين قبل نهار الجمعة القادم، على ان يعلن عن هذه المواجهة نهار الجمعة بعد الانتهاء من درس جميع التفاصيل.