كشف رئيس ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ ​عادل عزت​ عن أن ​المنتخب السعودي​ سيتواجه وديا مع منتخبات ​ألمانيا​ وإيطاليا و​اوكرانيا​، كما سيلتقي ب​العراق​ في مدينة البصرة، وذلك استعدادا لمنافسات ​كأس العالم 2018​ في روسيا.

وقسم عزت برنامج الأخضر إلى خمس مراحل، إذ سيقيم معسكرا في العاصمة السعودية الرياض في المرحلة الأولى التي ستنطلق في 21 كانون الثاني الجاري، دون أن يخوض المنتخب أي مباراة ودية.

أما المرحلة الثانية، فستكون بين 21 و27 شباط المقبل، وستتخللها مباراة ودية أمام المنتخب العراقي في مدينة البصرة العراقية، وذلك بناء على طلب رئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، الذي حث الأخضر على مواجهة العراق من أجل دعم رفع الحظر عن استقبال الملاعب العراقية للمباريات الرسمية.

وفي المرحلة الثالثة ستمتد بين 15 و27 آذار، سينتقل الأخضر السعودي إلى إسبانيا، حيث سيواجه المنتخب السعودي نظيريه الأوكراني والبلجيكي في يومي 23 و27 من آذار.

وسيخوض الأخضر السعودي مباراتين وديتين خلال المرحلة الرابعة التي ستقام في الأسبوع الأخير مننيسان، وستمتد حتى 15 أيار من العام الجاري.

أما المرحلة الخامسة والأخيرة، فسيلتقي خلالها المنتخب السعودي بنظيره الألماني والإيطالي، بالإضافة إلى منتخب ​البيرو​، وستنطلق هذه المرحلة في 19 أيار.