ابدى مصدر متابع لاوضاع ​كرة السلة في لبنان​ وتطوراتها، تفاؤله حيال ما ينتظر مستقبل هذه اللعبة على الصعيد المحلي. وقال المصدر لصحيفة "السبورت" الالكترونية انه وبعد أشهر من المناكفات والمزايدات الإعلامية، يبدو أن هناك قراراً جامعاً إقتضى بالمهادنة بين الأطراف المتخاصمة داخل الاتحاد لمصلحة إكمال البطولات من دون توقف، خصوصاً عندما هدد الحكام بالتوقف عن إدارة المباريات، ما خلق بلبلة كبيرة عند الناقل الحصري للبطولة والرعاة.

واضاف المصدر نفسه أن القرارات التي اتخذت في جلسة الأثنين كانت واقعية ومنطقية وعصرية خاصةً بعد رفع أسعار البطاقات في مباراتي الرياضي و​الحكمة​، حيث ضرب الإتحاد عصفورين بحجر واحد. فهو من خلال عدم توقيف الجمهور ورفع سعر البطاقة، يكون قد أمن الحضور المطلوب على شاشة التلفزيون والرعاة، كما حافظ على مدخول معيّن، وبالتالي أفضل من عدم تحقيق أي مدخول من خلال منع الجمهور.

أما بالنسبة لتعيين ​اكرم الحلبي​ رئيساً للجنة المنتخبات، فاعتبر المصدر انه قرار صائب، فالاخير بنى برنامجه الإنتخابي على المنتخب الوطني والذي يمثل واجهة لبنان السلوية، وأشار الى أنه يريد تأسيس مجلس أمناء لدعم المنتخب مؤلف من أبرز الشخصيات على مختلف أنحاء الوطن، مستفيداً من علاقته المميزة مع السلطة اللبنانية، خصوصاً مع ​الرئيس العماد ميشال عون​ ورئيس التيار الوطني الحر ​الوزير جبران باسيل​. ويتوقع انه من خلال تأمينه الميزانية المطلوبة، سيرفع من مستوى المجنس والجهاز التدريبي والبرنامج التحضيري لخوض ​تصفيات كأس العالم​.

ورأى المصدر ان إعفاء عضو اللجنة الفنية ​سهيل كساب​ من مهامه لتعيين الحكام والمراقبين، هو القرار الإداري الأبرز في هذه الجلسة، حيث أن كساب كان يمتلك هامش تحرك كبيرا خصوصاً في تعيين الحكام في الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة.