ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " كاراباو كاب " ، خطف ​نادي مانشستر سيتي​ فوزاً متاخراً امام ​بريستول سيتي​ وبواقع 2-1 في مباراة عصيبة على ابناء المدرب ​غوارديولا​ حيث فشل متصدر البريمرليغ من استغلال الفرص التي سنحت في ظل التألق الكبير للحارس فيلدينغ والذي نجح في فرض نفسه نجماً في اللقاء بدون اي منازع قبل ان يتمكن اغويرو من انقاذ مدربه ​غوراديولا​ بهدف قاتل في الدقائق الاخيرة ، ورغم فوز السيتي الا ان موقعة الاياب ستحدد هوية المتأهل الى الدور النهائي من البطولة .

 

 

 

 

 

 

 

أما في فرنسا تمكن نادي ​موناكو​ من حسم تأهله الى الدور نصف النهائي لبطولة ​كأس الرابطة الفرنسية​ بعد ان خطف فوزاً ثميناً خارج قواعده امام نيس وبواقع 2-1 في مباراة تكتيكية وقوية من الجانبين وتمكن ابناء المدرب جارديم من خطف الفوز بعد مباراة عصيبة ولكن ابناء المدرب البرتغالي عرفوا كيفية خطف بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي .

 

وفي أسبانيا و ضمن فعاليات اياب الدور الـ16 من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ " الكوبا ديل راي " ، جدد ​نادي اتلتيكو​ مدريد فوزه امام ​لييدا​ وبواقع 3-0  ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 7-0 ليحسم ​الروخي بلانكوس​ تأهله الى الدور ربع النهائي بسهولة كبيرة .

 

 

 

 

 

 

وبلغ نادي ​فالنسيا​ الدور نفسه بعد ان جدد فوزه على ​لاس بالماس​ هذه المرة برباعية دون مقابل، ليفوز بمجموع المبارتين بخمسة اهداف دون رد.

 

وإنتقالاً الى عالم سوق الانتقالات الشتوية، أعلن رئيس نادي اسطنبول باشاك شهير التركي غوكسل غومسوداك أن اللاعب التركي لنادي ​برشلونة​ ​أردا ​توران​​ يريد الانضمام للنادي التركي في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة الى أن توران سيغادر النادي الكتالوني، وبعد انضمام اللاعب البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ لن يكون الأمر متاح للاعب التركي للمشاركو في ​الكامب نو​.

 

كما كشفت تقارير صحفية اسبانية وايطاليا أن ​برشلونة​ جاهز لانتقال ​رافينا​ الى نادي ​انتر ميلان​ على سبيل الاعارة مع أحقية الشراء بصفقة تصل الى 18 مليون يورو.

وافادت التقارير ذاتها أن المفاوضات بين الناديين تسير بشكل جيد وبطريقة ايجابية ترضي الطرفين.

 

و اعلنت مصادر صحفية انكليزية أن المدرب الألماني لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​يورغن كلوب​ يرغب في التعاقد مع اللاعب الإيطالي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​ماركو فيراتي​ خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية .

 

 

ومحلياً أكد نجم نادي ​الأنصار​ ​علاء البابا​ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أنه لم يهرب كما تم تداوله في الفترة الاخيرة عبر بعض وسائل الإعلام إلى سلطنة عمان للعب في صفوف أحد الأندية في ​الدوري العماني​ ، كاشفا انه إضطر للسفر إلى ​​تركيا​​ بحكم عمل شخصي لا يتعلق بكرة القدم.

واشار البابا الى أنه حاول التواصل مع الإدارة ورئيس النادي ​نبيل بدر​ للوقوف عند بعض الأمور لكن ذلك لم يحصل ، مما دفعه للسفر ، مؤكدا انه حاليا في تركيا وتحديدا في مدينة تقسيم ، وسيعود إلى ​لبنان​ خلال أيام قليلة.

 

 

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة وتحديداً بطولة لبنان لكرة السلة، حقق ​نادي بيروت​ فوزا جديدا له في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ وجاء على حساب نادي ​الانطونية​ في مجمع الشياح معقل النادي بنتيجة 80 - 70 . 

 

وبعد المباراة تحدث مدرب ​نادي بيروت​ ​باتريك سابا​ في حديث تلفزيوني قائلاً :" لقد صعبنا المباراة على انفسنا . كان لدينا تقدم مريح ولكننا استهترنا في الربع الاخير وهذا شيء غير مسموح لانك قد تضيع مباراة في مثل هكذا تصرف ".

 

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

 ميامي هيت 90-89 تورونتو رابترز

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 117-106 أوكلاهوما سيتي ثاندر

دالاس مافريكس​ 114-99 اورلاندو ماجيك

لوس انجلوس ليكيرز​ 99-86 ساكرامينتو ​كينغز

 

 

وفي عالم المصارعة الحرة الاستعراضية WWE،استمر الاختلاف الكبير في وجهات النظر قائماً بين كل من مسؤول عرض "سماك داون" شاين ​ماكمان​ ومدير العرض ​دانيال براين​، وهو ما ظهر بوضوح خلال العرض الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​.

 افتتح بطل العالم آي جاي ستايلز احداث "سماك داون" معلنا انه سيبقى خارج الصراع الحاصل بين  ماكمان وبراين، وفي مباراة ضمن فعاليات "رويال رامبل" على اللقب العالمي  جمعت بين ستايلز وكل من ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​،وفيما هو يتحدث، قاطعه الثنائي المشاكس، وتفاخرا بما حققاه معاً وشددا على انهما سيحملان اللقب بشكل مشترك،ولكن ماكمان سرعان ما تدخل ورد على قرار براين السابق، باقامة مباراة فورية غير متكافئة تجمع اوينز وزين من جهة، وستايلز وراندي ​اورتن​ وشينسوكي ناكامورا من جهة ثانية.

ولكن زين واوينز لم يعجبهما القرار وبعد ان حاولا المقاومة واثبات نفسيهما، شعرا بأن الامور لن تكون لصالحهما، فقررا عندها المغادرة والخسارة بسبب عدم العودة الى الحلبة قبل انتهاء الحكم من العد الى الرقم 10. لكن ماكمان كان في المرصاد، واعلن ان المباراة ستقام وفق قاعدة عدم الخسارة بسبب الفشل في العودة الى الحلبة، فعاد المصارعان وفشلا مرة جديدة في الوقوف في وجه الثلاثي المخيف، فقررا الخسارة بسبب عدم الاهلية بعد ان عمد اوينز الى ضرب ستايلز بكرسي حديدي. ومرة جديدة تدخل ماكمان واعلن ان المباراة ستكمل وتقام ايضاً بشرط عدم الخسارة وانهمك ستايلز بضرب اوينز في الكواليس بالكرسي الحديد، فيما تعرض زين لضرب مبرح على يد ناكامورا واورتن قبل ان يخسر بالتثبيت.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "بلودجون" على فريق "اسانشون"، وموجو رايلي على زاك رايدر في الجولة الاولى من تصفيات بطولة ​الولايات المتحدة​، وفريق "بريزانغو" على ​الكسندر روسيف​ وآيدن انغليش.

 

 

متفرقات دولية:

- اعلن ​الاتحاد الايطالي​ انه لن يعاقب نادي ​كالياري​ بسبب ​هتافات​ بعض جماهيره ال​عنصرية​ بحق لاعب ​يوفنتوس​ الفرنسي ​بليز ماتويدي​ . 

- ذكر موقع الرسمي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ان قائمة الفريق لمباراة ​أميان​ شهدت غياب الثنائي ​إدينسون كافاني​ و​خافيير باستوري​ لأسباب فنية بعد تغيبهما عن الفريق دون اذن .

- حقق فريق ​بايرن ميونيخ​ الفوز على مواطنه ​زونينوف غروساسباخ​ بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في إطار مباراة ودية، ضمن استعدادات البافاري لاستكمال منافسات ​الدوري الألماني للدرجة الأولى​ "​بوندسليغا​".