تتواصل الأخبار خلال الفترة الحالية عن حركة الأندية في سوق الإنتقالات الشتوية، حيث أعلن نادي شالكه الألماني ضم اللاعب الشاب مارك أوت نجم نادي هوفنهايم، وذلك اعتباراً من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى عام 2022 .

 

كما وإنضم لاعب نادي ​توتنهام​ جورج كيفن نكودو إلى صفوف بيرنلي على سبيل الإعارة حتّى نهاية الموسم الجاري.

 

وفي السياق نفسه، نفى المدير الفني لنادي آرسنال الإنكليزي ​آرسن فينغر​، أن يكون قد تلقى النادي أي عرض لرحيل نجمه الدولي التشيلي ​أليكسيس سانشيز​، خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الشتوية. وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي، قال فينغر :" لم يتواصل معنا أحد من أجل سانشيز ". وحول سؤال عن توقعاته ببقاء سانشيز أو رحيله قال المدرب الفرنسي :" لا أتوقع شيء، أنا أركز فقط على مباراة الغد أمام ​تشيلسي​، عندما تصلنا العروض، حينذئذ سنتحدث عنها ".

 

في حين، تحدثت تقارير صحفية ان نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي وضع اسم نجم ريال مدريد، الدولي الويلزي غاريث بايل على لائحته من جديد من أجل الحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية القادمة وذلك بعد أن كان النادي الانكليزي يسعى جاهدا لضم ​أنطوان غريزمان​ مهاجم أتلتيكو مدريد، لكنه تراجع لاقتراب نادي برشلونة من ضمه في الفترة المقبلة.

وبعيدا عن سوق الإنتقالات، واصل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي ​أنتونيو كونتي​ الجدال مع مدرب مانشستر يونايتد ​جوزيه مورينيو​، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة ​أرسنال​ يوم غدٍ، في نصف نهائي ​كأس الرابطة الإنكليزية​ .

وقال المدرب الإيطالي :" لم ولن أندم على تصريحاتي ضد مورينيو، إنه يستخدم عبارات فظة ولن أنسى له ذلك، المشكلة ليست بين ناديين وإنما بيني وبينه فقط، سنرى ما سيحدث مستقبلًا، لكني لن أنسى الكلمات المهينة التي وجهها لي".

 

وفي ​كأس آسيا تحت 23 سنة​، حقق المنتخب الأولمبي القطري فوزا على نظيره الأوزبكي بهدف نظيف في مستهل مشواره بالبطولة، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وفي لقاء آخر ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تغلب منتخب الصين على نظيره العُماني بثلاثية نظيفة.

 

 

 

 

محلياً، عقدت اللجنة التنفيذية في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ اليوم جلستها الأسبوعية في مقر الإتحاد، وأعلنت عن عدّة مقرّرات جاء أبرزها :

- نتيجة التحقيق التي أجرته لجنة التحقيق في مباراة ​الشويفات​ و​اللويزة​ زوق مصبح في بطولة لبنان للصالات، تبيّن عدم وجود أي تلاعب من قبل الفريقين, وبالتالي تم تثبيت نتيجة المباراة بفوز الشويفات بنتيجة 8-6 .

- الإعلان عن دورات تدريبية خلال الأشهر المقبلة، وتحديد المستندات المطلوبة لمن يرغب في الإنخراط بها .

- تحديد مواعيد مباريات الجولة الـ13 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ الدرجة الأولى .

- تحديد مباراتين وديّتين ستجمع منتخب لبنان للصالات مع منتخب ماليزيا في بتاريخ 22 و24 الشهر الحالي .

- تغريم ​نادي طرابلس​ و​نادي التضامن صور​ ونادي الإصلاح برج شمالي مبلغ 500 ألف ليرة .

- إيقاف عددٍ من اللاعبين بسبب تراكم الإنذارات .

 

عربياً، أعلن ​تركي آل الشيخ​ رئيس ​الهيئة العامة للرياضة السعودية​ عن نيتهم رفع عدد فرق ​دوري المحترفين السعودي​ الموسم المقبل إلى 16 فريقا بعد ان كان 14 فريقا الموسم الحالي مضيفا انه سيكون هناك هبوط وصعود وفق آلية سيعلن عنها لاحقاً.

جاء ذلك خلا ل تصريحات تلفزيونية مشيرا ان السبب في رفع الاندية يعود الى ان إجمالي ما يلعبه اللاعب السعودي 30 مباراة فقط في السنة، بينما متوسط اللاعب الأوروبي هو 60 مباراة .

وكشف آل الشيخ ايضا عن سعيهم لاستضافة السعودية لـ ​كأس العالم للأندية​ والتي هي من الملفات التي طلبها ولي ​العهد​ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) ، لاستعادة مكانة المملكة الرياضية الدولية.

 

وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الألمانية أنجليك كيربر إلى الدور الثالث في ​بطولة سيدني​ بعد فوزها على الأميركية فينوس وليامز بمجموعتين مقابل واحدة ، وبواقع (5-7)، و(6-3)، و(6-1)

.

وصعدت الأسترالية آشلي بارتي ، إلى نفس الدور بتغلبها على الأسترالية ​إيلين بيريز​ (7-6)، و(6-1) فيما فازت السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا على الروسية إيلينا ​فسنينا​ (6-4)، و(6-4).

وتفوقت ​التشيكية باربورا ستريتسوفا​ في الدور الثاني على الروسية إيكاترينا ​مكاروفا​ (6-4)، و(6-1).

 

وفي كرة السلة، صدر عن نادي الحكمة الرياضي بياناً قال فيه :"إن إدارة ​نادي الحكمة الرياضي بيروت​ ، غير مسؤولة لا من قريب ولا من بعيد عن الحملات المغرضة التي تشن على صفحات التواصل الاجتماعي بحق ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ورئيسه الذين نكن لهم كل احترام ومودة انما تؤكد الادارة الالتزام بقرارات الاتحاد رغم الاجحاف والضلم الذي تعرضنا له والنادي الرياضي الشقيق وتغاضيه عن المخالفات التي حصلت سابقا وكان عليه التحرك تلقائيا لاتخاذ اجراءاته وعقوباته بحق الأندية الأخرى يوم أساءت لنادينا ولاعبيه ".

 

متفرقات دولية ومحلية :

 

- تناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لثلاثة لاعبين من المنتخب الياباني الأول لكرة القدم وهم في مواجهة غير متكافئة جمعتهم بـ 100 طفل .ونجح الثلاثي الياباني في مراوغة الأطفال وتبادلوا الكرة فيما بينهم قبل وضعها في الشباك، علما أن المواجهة قد انتهت بفوز صعب لثلاثي المنتخب الياباني بهدفين لواحد .

 

- إنتهت المباراة الودية التي جمعت ​النجمة​ مع البرج على ملعب النجمة في المنارة بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق، وخاض النجمة المباراة بتشكيلتين مختلفتين حيث اشرك الجهاز الفني اكبر عدد من اللاعببن الشباب

 

- أعلن نادي ويغان الإنكليزي وفاة مدافعه السابق خوان ​كارلوس​ غارسيا Juan Carlos Garcia، بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض اللوكيميا.

 

- رحّب النجم الأورغواياني ​لويس سواريز​ بالبرازيلي فيليب ​كوتينيو​، بعد إنضمام الأخير وبشكل رسمي إلى صفوف ​البلاوغرانا​ قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي مقابل 160 مليون يورو.ونشر سواريز صورة عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تجمعه مع كوتينيو قائلاً :"أهلا وسهلاً بك صديقي، كم هو جميل أن نكون من جديد في فريق واحد، هناك الكثير من النجاحات التي تنتظرنا وسنسعى إلى تحقيقها سوياً ".

 

- سيحمل نجم نادي ​برشلونة الإسباني​، البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ الرقم 14 مع الفريق الكتالوني بعد ان كان قد حمل الرقم 10 مع فريقه الانكليزي السابق ليفربول، وهو رقم الأسطورة الراحل ​يوهان كرويف​ .