ضمن منافسات الجولة الـ 18 من بطولة ​​الدوري الاسباني​ لكرة القدم​ ، واصل نادي ​اسبانيول​ نتائجه الايجابية محققا الفوز على نظيره ملقا على ملعب لا روزاليندا معقل الاخير بهدف نظيف سجله سيرجي داردير في الدقيقة السادسة. 

وبهذا الفوز ارتفع رصيد اسبانيول الى 23 نقطة ليحتل المركز الـ 14 ، وتجمد رصيد ملقا عند 11 ليبقى في المركز قبل الاخير .

وانتظر نادي ​برايتون​ الدقائق الاخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه ​كريستال بالاس​ ضمن الدور 64 لكأس ​​الاتحاد​ الانكليزي​ ليحسم تاهله للدور المقبل ، بعد فوزه بنتيجة ٢-١، بفضل هدف نجمه ​غلين موراي​ الذي جاء في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء .

وفي هذا السياق أقيمت قرعة الدور ال٣٢ من البطولة التي أتت على الشكل التالي : 

ليفربول​ - ويست بروميتش ألبيون .

​مانشستر يونايتد​ - يوفيل تاون​.

​هدرسفيلد​ - ​برمنغهام سيتي​.

بيتربروه يونايتد - الفائز من ​ليستر سيتي​ و​فليتوود تاون​.

​نوتس كاونتي​ - الفائز من ​سوانزي سيتي​ و​ولفرهامبتون​.

​ساوثامبتون​ - واتفورد.

ميك دونز - ​كوفنتري​ سيتي.

​​مانشستر سيتي​​ - الفائز من ​مانسفيلد​ تاون و​كارديف سيتي​.

​ميدلزبره​ - وبرايتون​.

​هال سيتي​ - ​نوتنغهام فورست​.

شيفيلد يونايتد - ​بريستون نورث إيند​.

​توتنهام هوتسبير​ - نيوبورت​ كاونتري.

​نيوكاسل يونايتد​ - الفائز من ​​تشيلسي​​ و​نوريش​ سيتي.

الفائز من بورنمثو وويغان مع الفائز من شروزبري تاون و​وست هام يونايتد​.

كارسيلي يونايتد / شيفيلد يونايتد - الفائز من ريدينغ وستيفيناغ.

أما في ​كأس فرنسا​، فقد أجريت قرعة الدور ال١٦، وأتت على الشكل التالي . 

باريس سان جيرمان - ​غانغان​.

ليون - موناكو .

مونبيلييه - ​لوريان​.

نانت - اوكسير.

ستراسبورغ​ - ليل .

ابينال - مرسيليا​.

كولومييه - سوشو.

تور - ميتز.

​غرانفيل​ - كونكارنو.

بورج اون بريس - ​تولوز​.

سانت لو - لي اربييه. 

بيشيم - ​غرونوبل​.

سان بريو - لنس او بولوني.

​شاتورو​ - شامبلي. 

تروا - سانت اتيان.

كان - كاني روسيليون. 

وبالإنتقال لعالم سوق الإنتقالات، اكدت تقارير صحفية إنكليزية ان ​نادي ​مانشستر سيتي​​ الانكليزي قد قدم عرضاً رسمياً لنادي ارسنال من أجل التعاقد مع الدولي ​التشيلي​ الكسيس ​سانشيز​ مهاجم الفريق . وأضافت التقارير ان مانشستر سيتي قدم عرضاً رسمياً بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع التشيلي سانشيز بعد ان تاكد ان مهاجمه البرازيلي غابرييل ​جيسوس​ قد يغيب عن الملاعب لفترة اكبر مما كان متوقعا . 

في حين، ذكر موقع الدون بالون أن إدارة ​ريال مدريد​ تفكر في التعاقد مع ​مدرب جديد​ وإقالة الفرنسي زين الدين زيدان بسبب النتائج والأداء السيء للفريق بالفترة الماضية .

واشار الموقع إلى أن ​دوري الأبطال​ هي الفرصة الأخيرة لزيدان ففي حالة خسارته من باريس سان جيرمان في الدور المقبل سيتم إقالته من الإدارة ويفكر بيريز رئيس النادي جلب مدرب ​منتخب المانيا​ ​يواكيم لوف​ لقيادة الفريق الملكي في الفترة المقبلة.

عربيا، حقق ​نادي الاهلي​ فوزاً مستحقاً في مباراة القمة التي جمعته أمام نظيره ​الزمالك​ ، حيث انتهت بثلاثية نظيفة ، في المواجهة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ، ضمن منافسات الجولة الـ  17 من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ .

وتعثر نادي ​الهلال​ بتعادله في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الاتفاق​ على ملعب الامير فيصل بن فهد ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​الدوري السعودي للمحترفين​ ، وانتهت هذه المواجهة بهدف لمثله.

محليا، وفي كرة السلة، ذكرت تقارير صحافية محلية أن ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ اتخذ قرار يقضي بتعيين ​أكرم الحلبي​ في منصب رئاسة لجنة المنتخبات خلفا لسلفه ​ياسر الحاج​. وأوضحت التقارير أن الحلبي، الذي كان قد ترشح لرئاسة الاتحاد وخسر المعركة أمام الرئيس الحالي ​بيار كاخيا​، قد استلم منصب الحاج، بعد أن قدم الأخير استقالته عقب اخفاق منتخب لبنان في ​بطولة كأس آسيا​. كما إتخذ ​الإتحاد اللبناني​ قرار بمعاقبة ناديي ​الحكمة​ و​الرّياضي​ بسبب ​هتافات​ التي صدرت عن جماهيرهم ضد رفع سعر البطاقات في مبارياتهم. 

وسجل ​غولدن ستايت واريرز​ فوزه الخامس على التوالي ، ليبتعد في صدارة المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بعد تغلبه على ​دنفر ناغتس​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 114 – ١٢٤.. كما وفاز سان انطونيو سبيرز على ​سكرامنتو كينغز​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 107 – 100 ،

بينما ابتعد ​​كليفلاند كفالياريز​​ عن منافسه على وصافة المجموعة الشرقية ​تورنتو رابترز​​ بعد فوز الاخير على بروكلين نتس بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة 114 – 113 ، بينما سقط كليفلاند امام ​​مينسوتا تيمبروولفز​​ بفارق 28 نقطة وبنتيجة 127 – 99 . 

لتكون النتائج الكاملة على الشكل التالي :

​ديترويت بيستونز​ 109 – 112 ​نيواورلينز بيليكنز​

كليفلاند كفالياريز 99 – 127 مينسوتا تيمبروولفز

​هيوستن روكتس​ 116 – 107 ​شيكاغو بولز​

تورنتو رابترز 114 – 113 بروكلين نتس

​ميلووكي باكس​ 96 – 109 انديانا بيسيرز 

 وفي عالم المصارعة الحرة، 

 

افتتح عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، بمحادثة بين بطل القارات رومان راينز واحد بطلي الزوجي جايسون جوردان (الذي فاز مع سيث رولنز باللقب)،وتحالف كل من ​فين بالور​ و​لوك غالوز​ و​كارل ​اندرسون​​. وخلال المباراة تمكن بالور من توجيه ضربة قاضية الى رولنز كانت كفيلة بخسارة فريق الابطال.

وفي باقي المباريات، تغلب ​مات هاردي​ على كورت هوكنز، وتايتوس اونيل وابولو كروز على ​انطونيو سيزارو​ و​شايموس​، و​سيدريك الكسندر​ على انزو اموري (لم يخسر لقبه)، وساموا جو على راينو، و​ساشا بانكس​ وبايلي على ​ماندي​ روز وصونيا ديفيل، و​نيا جاكس​ على اسوكا.

متفرقات دولية : 

- كشفت تقارير صحفية عن إحصاءات تؤكد تفوق الويلزي غاريث بايل على زميله في ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​، مشيرة الى أن كرستيانو شارك في 1156 دقيقة في الدوري الاسباني، وساهم في تسجيل 83 تسديدة تجاه المرمى، ونجح في تسجيل 4 أهداف فقط، أما بايل فقد شارك في 498 دقيقة فقط ولكنه نجح في تسجيل 4 أهداف أيضًا من 18 تسديدة تجاه المرمى.

-ضبطت الكاميرات لاعب نادي ​ارسنال​ الدولي الاسباني ​هيكتور​ ​​بيليرين​​ في اسبوع الموضة للرجال في لندن وهو يرتدي بيجاما نسائية .وارتدى بيليرين جاكيت سوداء وبيجاما ذهبية اللون من زيمرمان وهي ماركة فقط للاولاد والنساء اضافة الى نعال من الجلد وفيه بعض من الصوف .

-أرجع رئيس نادي ​الزمالك​ ​مرتضى منصور​ الخسارة الثقيلة أمام ​الأهلي​ إلى ما وصفها أخطاء ساذجة ناتجة عن رباعي الفريق ​باسم مرسي​، ​علي جبر​، ​أحمد الشناوي​ و​حازم إمام، عارضا هذا الرباعي للبيع في تصريح تلفزيوني . 

-غرمت رابطة دوري محترفي ​كرة السلة الاميركية​ لاعب نادي غولدن ستايت واريرز ​دريموند غرين​ مبلغ 25 الف دولار اميركي بعد توجيهه الانتقادات الى حكام مباراة فريقه نهار السبت في المباراة التي جمعت الواريرز مع ​لوس انجلوس كليبرز