اختتمت مباريات المرحلة الرابعة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على ​الشانفيل​ في قمة مباريات هذه المرحلة بينما هزم هومنتمن ​الأنطونية​ وفاز ​الحكمة​ على ​اللويزة​ كما تغلب المتحد على التضامنكما فاز بيروت على ​بيبلوس​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

وائل عرقجي ( لاعب الرياضي ):

صانع ألعاب فريق الرياضي عاد لمستواه في المواجهة أمام الشانفيل فسجل 17 نقطة والتقط متابعة واحدة ومرر 6 كرات حاسمة لزملاءه حيث تحكم بإيقاع لعب فريقه الهجومي واخترق لأكثر من مرة سلة الشانفيل بطريقته المعهودة.

باسل بوجي​ ( لاعب بيروت ):

تابع مسلسل عروضه المميزة هذا الموسم فسجل 19 نقطة في سلة بيبلوس منها ثلاثيتين كما التقط 7 متابعات دفاعية ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه. بوجي لعب بقوة تحت السلة وأزعج لاعبي ارتكاز بيبلوس ليقود فريقه لفوز هام.

أجنبيا:

كوينسي دوبي​ ( لاعب الرياضي ):

قدم أداءا هجوميا أكثر من مميز حيث سجل 27 نقطة من كافة المسافات خاصة في الربع الأخير من اللقاء بجانب التقاط متابعتين وتمرير 3 كرت حاسمة. دوبي نجح في تجاوز الرقابة الدفاعية التي فرضت عليه من لاعبي الشانفيل حيث حمل الفريق على كتفيه في الأوقات الصعبة.

دواين جاكسون​ ( لاعب الحكمة ):

بعد تأخر كبير في النتيجة، قاد جاكسون فريقه للعودة في النتيجة والخروج بفوز أمام اللويزة حيث سجل 34 نقطة منها 5 ثلاثيات معظمها كان حاسما في الربع الأخير بجانب التقاط 8 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران ( مدرب الرياضي):

قرأ مباراة الشانفيل بطريقة مميزة حيث أظهر فيها الصورة الحقيقية للفريق الأصفر بطل آسيا وبطل لبنان. الفريق لعب بشكل دفاعي مميز وعطل المفاتيح الهجومية للفريق الخصم بجانب الظهور بطريقة جماعية في الشق الهجومي وهو ما عكس السيطرة على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها فتقدم منذ الربع الأول وحافظ على تقدمه ليحصد فوزا هاما جعله يعود لمركز الوصافة.

أحمد علاء الدين