أعلن نادي ​برشلونة الإسباني​ عبر موقعه الرّسمي أن النجم البرازيلي ​فيليب كوتينيو​، القادم من نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي، قد وقّع رسمياً مع النادي، وذلك بعد إجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح، ليصبح لاعباً رسمياً في صفوف ​البلاوغرانا​ .


وكلّفت الصفقة نادي برشلونة مبلغ 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليون يورو كحوافز، حيث وقع اللاعب على عقدٍ لمدّة خمس سنوات .

وبعد الاعلان عن التوقيع صرح كوتينيو قائلاً : "أود أن أتوجه بالشكر للنادي وللرئيس ولكل من ساهم في وصولي إلى هنا، أنا سعيد جدا، إنه حلم وتحقق بالنسبة لي، وأتمنى أن أكون حاضرا بأسرع وقتٍ ممكنٍ على أرض الملعب ".

ومن جهته قال رئيس الفريق ​جوسيب بارتوميو​ لصحيفة سبورت الاسبانية :" شكراً لك كوتينيو على الرغبة في التواجد هنا في ​كامب نو​ ".

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الاسباني فان اللاعب يعاني من اصابة في عضلة الفخذ الايمن وهو سيغيب عن ​الفريق الكتالوني​ لمدة 3 اسابيع، على ان يتم تقديمه خلال الساعات القادمة كلاعب جديد في برشلونة.

وفي آخر أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، أعلن نادي ​​لاتسيو​​ الإيطالي عبر موقعه الرّسمي التعاقد مع مدافع نادي ​​هيلاس فيرونا​​ والدولي الأوروغواياني ​​مارتن كاسيريس​​.

وبدورها كشفت شبكة ​بريميوم سبورت​، أن نادي ​ليفربول​ الإنكليزي يفكر في التعاقد مع نجم خط وسط نادي روما الإيطالي ​​كيفين ستروتمان​​ خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الشتوية .

كما اشارت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية، الى أن نادي ​يوفنتوس​ يرصد نجم نادي ​آرسنال​ والدولي الألماني ​​مسعود أوزيل​​، سعياً للحصول على خدماته خلال الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الإيطالي، يخطّط لضم أوزيل مجاناً في الصيف القادم، وذلك بعد أن يكون قد إنتهى عقده مع ​الغانيرز​.

وانتقالاً الى عالم الكرة الصفراء يتابع اللاعب الاسباني لكرة المضرب ​​رافائيل نادال​​ صدارته على عرش الترتيب العام للاعبي التنس المحترفين مع بداية العام الجديد 2018 متقدما على السويسري روجيه ​فيدرر​ بفارق 995 نقطة .

ويتصدر نادال الترتيب ب 10600 نقطة، فيما المركز الثاني يحتله روجيه فيدرر ب 9605 نقطة ويستمر اللاعب البلغاري غريغور ​ديميتروف​ في المركز الثالث برصيد 4990 نقطة،فيما المراكز ال10 الاوائل في التصنيف لم يحصل فيها اي تغيير.

وتستمر اللاعب الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ في بداية العام 2018 تصدرها عرش تصنيف ​لاعبات التنس​ المحترفات برصيد 6425 نقطة فيما مركز الوصافة ذهب الى اللاعب الدنماركية ​​كارولين فوزنياكي​​ برصيد 6095 نقطة وتراجعت ألإسبانية ​غاربين موغوروزا​ الى المركز الثالث بعد ان كانت في السابق في المركز الثاني وذلك عقب انسحابها من بطولة برزبين الأسترالية، بسبب مشكلات بدنية ولديها في رصيدها 6005.

وبدوره خضع لاعب التنس البريطاني ​​اندي موراي​​ لجراحة على مستوى خاصرته، لحل المشاكل التي يعاني منها مع الاصابة والتي ابعدته عن الملاعب طوال الفترة الماضية.

ويأمل صاحب الـ 30 عام ان يكون جاهز للعودة الى المنافسة مجدداً للبطولات على الارضية العشبية في الصيف القادم، بعد ان غاب عن الملاعب منذ بطولة ​ويمبلدون​ الاخيرة في شهر تموز من العام الماضي.

وفي عالم الرياضات الميكانيكية وتحديداً الفورمولا 1، أكّد المدير الرياضي للفورمولا 1 ​​روس براون​​ أن ​الفورمولا 1​ قد تعافت سابقًا من الكثير من الخضّات الكبيرة ويمكنها فعل ذلك في المستقبل. ويأتي هذا التصريح ردًا على تهديدات فريق ​فيراري​ بمغادرة البطولة في حال كانت القوانين الجديدة التي سيتم إعتمادها إبتداءً من موسم 2021 ليست لمصلحتها.

مفترقات دولية:

- فتحت السلطات الألمانية تحقيقا في محاولة اغتيال لاعب كرة القدم ​​دينيز ناكي​ عندما كان يقود سيارته على طريق سريع بالقرب من مسقط رأسه في ديورن غرب ​ألمانيا​.

وكان مهاجم ​نادي أميدسبور التركي​، المشهور بمواقفه المؤيدة للأكراد، قد تعرض لاطلاق عدة أعيرة نارية باتجاهه من داخل سيارة سوداء، لكنه لم يصب بأذى.

- كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، أن المدير الفني الحالي لنادي ​​تشيلسي​​ الإنكليزي، ​​أنتونيو كونتي​​، مرشح للعودة إلى تدريب ​منتخب إيطاليا​، خلال الفترة المقبلة.

- كشفت التقارير الصحفية عن إحتراق سيارة المتسابقة الأرجنتينية ​​أليسيا رينا​​ سائقة فريق ​تويوتا هايلوكس​ الشهير بجدارته و قوته و ذلك خلال منافسات اليوم ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من مجريات ​رالي داكار 2018​ مما ادى الى إنسحابها من الرالي الاكثر تشويقاً في العالم.

- فاز السائق القطري ​ناصر صالح العطية​، سائق فريق "تويوتا غازو للسباقات"، بالمرحلة الثالثة من ​رالي دكار​ للسيارات في ​البيرو​، متقدماً على متصدر الترتيب سائق بيجو ​ستيفان بيترانسيل​ بفارق 17 ثانية الذي جاء في المركز الثالث ، ضمن منافسات النسخة الأربعين من رالي دكار الدولي.