اكمل نادي ​​ريال مدريد​​ مسلسل اهدار النقاط وانقاد الى تعادل جديد في مواجهة نادي ​​سيلتا فيغو​​ ضمن الاسبوع 18 من ​الليغا الاسبانية​ . وكان النادي الملكي قد عاد من التأخر بهدف وسجل هدفين عبر بايل ليتقدم 2 – 1 لكنه لم يستطع الحفاظ على النتيجة وتلقى هدفا في الامتار الاخيرة من المواجهة لينتهي اللقاء 2 – 2 ويفقد الريال نقطتين جديدتين في مهمته للصراع على لقب الليغا في مباراة غاب عنها رونالدو بالفعالية رغم حضوره جسديا .

وبعد المباراة صرح نجم الميرينغي ​كاسيميرو​ قائلاً وقال كاسيميرو :" كانت مباراة صعبة جداً، لم نعرف كيف نتعامل مع الكرة ورغم اننا قدمنا شوط اول جيد قاتلنا فيه و تقدمنا بالنتيجة و لكننا تعثرناً كثيراً في الشوط الثاني حيث فقدنا الايقاع في وقت الفريق الاخر كان يستفيد من المرتدات السريعة ".

وفي باقي المباريات حقق فريق ​​أتلتيك بلباو​​ الانتصار المستحق بثنائية نظيفة على ارضه امام فريق ​​ديبورتيفو ألافيس​​​ في دربي الباسك الذي اقيم على ارض ملعب ​سان ماميس​، بينما سقط فريق ​فياريال​ في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام فريق ​ديبورتيفو لاكورونا​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ​لاسيراميكا​.

أما في ​فرنسا​ تأهل فريق ​​باريس سان جيرمان​​ إلى الدور الـ16 ل​كأس فرنسا​ لكرة القدم، بفوزه الساحق على مضيفه رين بستة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين في ملعب "دي لا روت دى لوريان" ضمن منافسات الدور الـ32 للبطولة.

وفي عالم سوق الانتقالات الشتوية، وتعقيباً على انضمامه بشكل رسمي الى نادي برشلونة الاسباني صرح النجم الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو بعد ظهوره بألوان البلوغرانا قائلاً :"انا الان اعيش حلما ، أريد الظفر بالكثير من الألقاب هنا، أنا سعيد ، وأريد أن أجعل المشجعين سعداء".

و اضاف كوتينيو : " أريد أن ألعب مع لاعبين كبار مثل ميسي ، ​بوسكيتس​ ، ​إنييستا​ ، ​بيكيه​ ، ​لويس سواريز​ و الاخرين ، أريد الفوز واسعاد الجميع و تعلم الكثير هنا ".

وفي خبر مفاجئ يواجه المدرب الفرنسي ​أرسين فينغر​ شبح فقدان منصب المدير الفني لفريق ​ارسنال​، بعد الخروج الكارثي من بطولة ​كأس الاتحاد الإنكليزي​، اثر الهزيمة أمام فريق ​نوتنغهام فورست​ الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بنتيجة 4-2 فى دور الـ 64 من البطولة.

وكشفت صحيفة "صن" الانكليزية عن أن فينغر يتوجه بالفعل للاستقالة تحت ضغط الجماهير، مشيرة إلى أن ​​مايكل أرتيتا​​ لاعب الفريق السابق والمدرب المساعد الحالي ل​بيب غوارديولا​ في ​​مانشستر سيتي​​، سيكون المدير الفني للغانرز.

وعربياً أظهر استفتاء أجراه حساب ​كأس العالم 2018​ الرسمي على موقع "تويتر"، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فوز ​​محمد أبو تريكة​​ في تصويت على لقب أفضل لاعب في تاريخ مصر.

وحصل محمد أبو تريكة أحد أساطير النادي ​الأهلي​ على نسبة تصويت وصلت إلى 56% ليكون صاحب لقب أفضل لاعب في تاريخ مصر، متفوقا على ​محمود الخطيب​ و​حسام حسن​ و​محمد صلاح.

ومحلياً أعرب نجم نادي ا​لأنصار​ ​​عباس عطوي​ ​أونيكا​​، عن سعادته البالغة بالإنتصار الذي حققه الفريق على حساب ​النبي شيت​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة ال١٢ من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، في المباراة التي أقيمت على ​ملعب صيدا البلدي​ .

وفي تصريح خاص مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزي، قال أونيكا: "الفريق أظهر اليوم روح قتالية عالية جدا، خصوصا بعد تأخرنا بهدف في الشوط الأول، وهذه من النقاط الإيجابية التي يجب التوقف عندها، فاللقاء لم يكن سهلا أبدا، ومن المهم أن تحقق الفوز في أول مباراة من مرحلة الإياب" .

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

يوتا جاز​ 102 – 103 ​ميامي هيت​


​نيويورك نيكس​ 100 – 96 ​دالاس مافريكس​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 100 – 114 ​​فينيكس صانز​​

سان انطونيو سبيرز​ 110 – 111 ​بورتلاند ترايل بلايزرز

اتلانتا هوكس​ 113 - 132 ​لوس انجلوس ليكرز

متفرقات دولية:

- اصر المدير الفني للمنتخب الارجنتيني لكرة القدم ، خورخي ​سامباولي​ على الحضور في مدرجات ملعب الكامب نو مسرح مباراة برشلونة التي حسمها بثلاثية نظيفة أمام ​ليفانتي​ ، و ذلك لدعم البرغوث الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ في بداية العام الجديد ضمن منافسات الجولة الـ18 خلال فعاليات ​الليغا​.

- حقق ​نادي سبورتنغ لشبونة​ فوزا سهلا على نادي ​ماريتيمو​ بنتيجة 5 - 0 اعتلى بموجبه الى صدارة الدوري البرتغالي بانتظار لقاء ​بورتو​ المقبل .

- تعرض اللاعب الاسباني ​​ناتشو نوفو​​ ل​نوبة قلبية​ اثناء خوضه لقاء ودي لاساطير ناديه السابق رينجرز الاسكتلندي في مدينة برلين في المانيا .

- قلب فريق ​​اتحاد جدة​​ الطاولة على ​الكوكب​ المنافس بدوري الدرجة الثاني، وسجل ثلاثة أهداف في آخر 20 دقيقة، ليفوز 3-1 ويتأهل إلى دور الستة عشر في ​كأس خادم الحرمين الشريفين​.