واخيرا بعد ايام عجاف وصل ناديا برشلونة الاسباني وليفربول الانكليزي الى اتفاق يقضي بانتقال البرازيلي فيليب ​كوتينيو​ الى البلوغرانا بصفقة كبيرة .

ليفربول كان يرفض فكرة انتقال صانع العابه الى ​الكامب نو​ كونه من اللاعبين الاساسيين والمميزن في النادي منذ فترة وقاده الى دوري الابطال هذا الموسم لكن في الاخير رضخ الريدز لرغبة اللاعب ومطالبة البلوغرانا المستمرة وتم الاتفاق على انتقال اللاعب المميز . الا ان السؤال يبقى الان اين سيلعب كوتينيو في برشلونة وكيف سيدخل ضمن التشكيل ومن سيخرج منها فلم يدفع البرشا هذا المبلغ الكبير ليبقى فيليب على قاعد البلاء .

الكاتب غوييم بالاغ تحدث عن موضوع اقحام كوتينيو في تشكيلة البرشا ومن سيخرج منها في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

واكد الكاتب ان برشلونة كان مصرا على جلب كوتينيو الى الكامب نو من اجل تعويض رحيل ​انييستا​ المرتقب في الفترة القليلة المقبلة كون الاخير اصبح في اخر مسيرته الكروية وهو في سن ال 33 ومن المتوقع ان نتقل الى الصين مع نهاية الموسم الحالي ومع صغر سن فيليب 25 سنة فان هذه الصفقة هي للامد الطويل وسوف يشترك كوتينيو في مكان اعمق من انييستا في الوسط الهجومي للبرشا كلما تاقلم مع الكرة الاسبانية ومباريات الليغا .

ويقول بالاغ : انييستا اصبح في 33 وهو سيخرج من البلوغرانا نهاية الموسم الحالي لذا جلب كوتينيو في هذا التوقيت ملائم جدا كي يعتاد البرازيلي على الليغا وعلى طريقة لعب البلوغرانا كونهم يرونه مهاجما اكثر منه صانع العاب ومع تقدم الوقت فهو سوف يقنعهم بقدرته على صناعة اللعب رفقة ميسي وديمبيلي وسواريز وسوف يشكلون رباعي مرعب يذكرنا بميسي و​نيمار​ سواريز وانييستا .

ويقول الكاتب ان كوتينيو عليه ان يتعلم طريقة لعب الفريق الكتلوني فهم في الاول لن يطلبوا منهم العودة الى الوراء لمساعدة الدفاع وخط الوسط بل عليه مساعدة الفريق في التسجيل لكن مع تقدم المباريات سيكون عليه مساندة الفريق ولعب دوره في خط الوسط . البرشا كان يبحث عن بديل لنيمار وقد وجده عكس ما فعله في الصيف الماضي .

ويؤكد بالاغ ان كوتينيو سيكون لاعبا في برشلونة الاثنين بعد ان يكون تجاوز الفحص الطبي وسيتم تقديمه للجماهير في نفس اليوم .

كوتينيو سيصبح ثاني اغلى صفقة في العالم بعد نيمار المنتقل من برشلونة الى ​باريس سان جيرمان​ وسيتوجب على المسؤولين في برشلونة الاجابة عن سؤال لماذا لم يدفعوا في الصيف هذا المبلغ وكانت انتهت الامور حينها .

البرشا دفع 145 مليون يورو من اجل الفرنسي عثمان ديمبيلي و 160 مليون يورو من اجل كوتينيو وهذا يعني انهم عليهم ان يدفعوا الكثير لجلب نجوم عالميين امثال ديمبيلي وكوتينيو كما يفعل العملاقان باريس سان جيرمان الفرنسي ومان سيتي الانكليزي .

اما عن البديل في ليفربول فيؤكد الكاتب ان ليفربول لن يدخل السوق هذا الشتاء وسينتظر حتى الصيف للتعاقد مع لاعب يعني ان الريدز ليسوا مهتمين برياض محرز من ​ليستر سيتي​ وتوماس ليمار من ​موناكو​ .

واكد بالاغ ان ليفربول هذا الموسم حقق نجاحا ونقاطا اكثر بغياب كوتينيو مما فعله معه لذا سينتظرون حتى الصيف لصرف الاموال الكثيرة التي دخلت خزائنهم هذا الشتاء وبالنسبة لهم القائمة الموجودة تحقق المراد وهو مركز بين اول اربعة والتاهل الى دوري الابطال من جديد والذهاب بعيدا هذا الموسم في البطولة المذكورة .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"