ضمن فعاليات الجولة الـ 12 من بطولة ​الدوري اللبناني لكرة القدم​، حقق نادي ​​العهد​​ انتصار كاسح على حساب نادي ​الاصلاح ​البرج​ الشمالي​ بسداسية مقابل هدف، ليثبت اقدامه في صدارة الدوري.

وفي مباراة اخرى وعلى ارضية ملعب بلدية بحمدون تمكن ​​النجمة​​ من تحقيق انتصار كبير على حساب نادي ​الشباب العربي​ برباعية مقابل هدف، في المباراة الاولى للألماني ثيو بوكير على رأس الادارة الفنية للفريق.

كما تمكن حقق ​نادي الاخاء الاهلي عاليه​ فوزاً هاماً على حساب نادي ​​الراسينغ​​ بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة لعبت على ملعب صيدا البلدي.

وبعد انتهاء مباراة العهد عبر مدير ​الفريق​ ​​محمد شري​​ عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق بسداسية مقابل هدف على حساب نادي الاصلاح البرج الشمالي في حديث خاص لحصيفة السبورت الالكترونية قال فيه: "المباراة جيدة وهي الاولى في مرحلة الاياب، ومن ناحية الاداء ايضاً نوعاً ما كانت سهلة، حاول الاصلاح ان يضغط ولكننا سجلنا سداسية، اظن العامل الاساسي هو الفوارق الفنية لا اكثر".

وبدوره قال نجم النجمة ​حسن معتوق​ في تصريح خاص لمراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزي: " المهم اليوم ليس تحقيق النقاط الثلاث فحسب، بل الاداء الجيد الذي قدمه الفريق على أرض الملعب، وبالتأكيد هذا الإنتصار جاء في وقت مناسب جدا بداية مرحلة الإياب، وعلينا المواصلة على هذا النحو في قادم المواعيد وعدم التفريط بأي نقطة في إطار سعينا لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم ".

وإنتقالاً الى أجواء ​الدوريات الاوروبية​ الكبرى، عزز نادي ​نابولي​ من صدارته للدوري الايطالي بفوز مستحق امام ​فيرونا​ وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ​ماوريسيو ساري​ وكانت المباراة سهلة على لاعبي نابولي بين جماهيرهم في الساو باولو . وعلى ملعب الاوليمبيكو سقط نادي روما امام ضيفه ​اتلانتا​ بنتيجة 2-1.

وفي باقي المباريات ، حقق نادي ​لاتسيو​ فوزاً كبيراً ومثيراً امام سبال وبواقع 5-2 ، بينما حقق نادي ميلان فوزاً مهماً ​كروتوني​ وبواقع 1-0 ، بينما حقق جنوى الفوز امام ​ساسولو​ وبواقع 1-0 ، بينما نجح بينيفنتو من تحقيق فوز مهم امام ​سامبدوريا​ وبواقع 3-2 .

وفي مباراة مبكرة تمكن تورينو من الفوز على ضيفه ​بولونيا​ بنتيجة 3-0.

وفي أسبانيا واصل نادي ​اتلتيكو مدريد​ مطاردته الحثيثة لمتصدر ​الدوري الاسباني​ برشلونة بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​خيتافي​ وبواقع 2-0 في مباراة شهدت مشاركة الهداف دييغو ​كوستا​ في اول مباراة رسمية له في الليغا والتي تمثلت بتسجيله هدف وطرده من اللقاء وبهذا الفوز يكون الروخي بلانكوس قد حسم ديربي مدريد المصغّر امام جاره خيتافي .

وفي مباراة أخرى تمكن فالنسيا من تخطي عقبة ضيفه ​غيرونا​ العنيد بصعوبة تامة بهدفين مقابل هدف في ملعب ​ميستايا​.

أما ضمن فعاليات الدور الثالث بطولة كأس الاتحاد الانكليزي حجز نادي ​​مانشستر سيتي​​ موقعه في الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​بيرنلي​ وبواقع 4-1 على ارضية ملعب استاد الاتحاد ونجح السيتزن من قلب موازين اللقاء بعد تأخرهم بهدف لينجحوا في الشوط الثاني من بعثرة اوراق الخصم ويخطفوا الفوز وبطاقة التأهل .

في باقي المباريات ، حقق نادي ​واتفورد​ فوزاً كبيراً امام ​بريستول سيتي​ وبواقع 3-0 بينما حقق ​نيوكاسل يونايتد​ فوزاً مستحقاً امام ​لوتون​ وبواقع 3-1 ، وحقق ​كوفنتري​ مفاجأة مدوية بعد ان نجح في اخراج ​ستوك سيتي​ بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 2-1 ، بينما حقق ويست بروميتش البيون الفوز امام اكستر وبواقع 2-0 ، و حقق ​هال سيتي​ الفوز امام بلاكبيرون روفرز وبواقع 1-0 بهدف آينا ، كما تمكن ​ساوثامبتون​ من الفوز امام ​فولهام​ وبواقع 1-0.

وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حقق نادي ليل فوزاً مثيراً امام ​لومان​ وبواقع 4-2 ليعبر الى الدور الثاني من البطولة.

وتمكن ايضاً نادي موناكو من الفوز بنتيجة 5-2 على نادي ايزير.

وفي باقي المباريات ، حقق نادي ​تولوز​ فوزاً مهماً امام نيس في مباراة قمة بنتيجة 1-0 بينما اوكسير فوزاً كبيراً امام شيلتيغيم وبواقع 5-1، وبدوره حقق غرونوبل الفوز امام ​اجاكسيو​ وبواقع 2-1 .

وإنتقالاً الى بطولة لبنان بكرة السلة، نجح ​​فريق ​​​​​​الحكمة​ باستكمال مسيرته المميزة في الاونة الاخيرة و ذلك عقب حسم لقاءه المجنون بعد وقت اضافي امام م​ضيفه فريق ​​اللويزة​​ بنتيجة 86 - 88 و بفارق نقطتين نقطة ،الذي اقيم على ارض ​ملعب اللويزة .

وفي مباراة ثانية ، حقق فريق ​بيروت​ الانتصار المستحق بنتيجة 81 - 95 و بفارق 14 نقطة أمام فريق ​بيبلوس .

وتوصلت ادارة نادي ​​برشلونة​​ الاسباني إلى اتفاق رسمي لضم النجم ​فيليبي كوتينيو​ الى ملعب الكامب نو.

وكانت ادارة الريدز قد وافقت على عرض برشلونة المقدر بـ 120 مليون يورو ثابتة بالإضافة إلى 40 مليون يورو كمتغييرات ، وسيوقع اللاعب على عقد لمدة 5 سنوات مع النادي الكتالوني والإعلان الرسمي قد يكون مطلع الأسبوع القادم.

وفي عالم التنس نجح الفرنسي غايل مونفيس​، بحسم لقب منافسات ​بطولة قطر الدولية المفتوحة للتنس​، عقب فوزه على منافسه الروسي ​أندريه روبليف الكرواتي ​بورنا تشوريتش​ ، بنتيجة ​مجموعتين​ نظيفتين و بواقع 6 - 3 و 6 - 2 ، و ذلك في الدور النهائي للمسابقة المميزة .

كما اهدى اسطورة كرة المضرب السويسرية ، ​روجير فيدرر​ الفريق السويسري لقب منافسات ​كأس ​هوبمان​ للتنس​ ، عقب حسم الفوز امام الفريق ​ألمانيا​ ، بنتيجة 2 - 1 ، خلال فعاليات نهائي البطولة التي اقيمت على الاراضي الاسترالية .

بدوره اشار لاعب التنس الصربي، ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى انه سيكون جاهزا للمشاركة في ​بطولة ​استراليا المفتوحة​ للتنس​ وذلك عبر تأكيد ذلك عبر ​انستغرام​

.

مفترقات دولية:

- أعطى البروفيسور ​مارك اوبرمان​ الذي هو مدير مركز ​علم الأعصاب​ في عيادة Asklepios في المانيا الأمل لمحبي البطل الألماني ​مايكل شوماخر​ من خلال تصريحه أن الألماني ممكن له أن يتعافى يومًا ما، مستندًا على دراسة أظهرت أن بعض المصابين بالرأس تمكنوا من ذلك. وإستنادًا الى هذه الدراسة السويدية، ما بين 30 الى 40 % من المصابين تمكنوا من إستعادة وعيهم بعد 4 سنوات من الإصابة.

- اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عن فتح تحقيق في الحادثة التي حصلت بين مهاجم نادي ​ليفربول​ الدولي البرازيلي ​روبرتو ​فيرمينو​​ ومدافع نادي ​ايفرتون​ ​مايسون هولغايت في المباراة الماضية بين الفريقين، للبحث ان كان فيرمينو قد استخدم عبارات عنصرية بحق هولغايت.

- جرى نقل اسطورة كرة السلة الاميركية ​جوليوس ايرفينغ​ الى المستشفى خلال مباراة نادي ​​فيلادلفيا​ سفنتي سيكسرز​ امام ​ديترويت بيستونز​ والتي انتهت بفوز فيلادلفيا بنتيجة 114 – 78 .