بعد الفترة المميزة التي يمر بها فريق ​الحكمة​ والأداء الرفيع المستوى الذي يقدمه الفريق، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني للفريق فؤاد أبو شقرا للحديث أكثر عن وضع النادي الحالي وطموحاته لما تبقى من الموسم.

أبو شقرا اعتبر بأن الروح الحلوة داخل الفريق والتزام اللاعبين بالخطط الدفاعية والهجومية هو السبب وراء انتصارات الحكمة الأخيرة حيث يثبت الفريق بأنه قادر على الذهاب بعيدا في حال تأمنت له كل الظروف المناسبة.

وأضاف أبو شقرا بأن له في ​مهنة التدريب​ حوالي 25 سنة وإحساس اللاعبين بأن المدرب يتصرف بطريقة عادلة معهم جميعا هو أمر ساهم في خلق روح إيجابية بين الجهاز الفني واللاعبين ما انعكس على الأداء كما أن معرفة الللاعبين بأهمية اللعب الدفاعي وعدم وجود أي حجة لعدم تقديم أداء دفاعي رفيع المستوى والالتزام بالتكتيك الدفاعي كان عنصرا مساعدا.

الفريق الحالي يحب بعضه كثيرا والجمهور لعب دورا كبيرا في تعزيز هذا الشق إذ زاد من انتماء اللاعبين ورغبتهم بتقديم كل ما لديهم للفريق فمن غير الممكن أن لا يلعب الفريق بشكل جيد أمام جمهور مثل جمهور الحكمة والطاقة الإيجابية التي يبعثها الجمهور الحكماوي في قلوب كل اللاعبين.

هدف الفريق لهذا الموسم لم يتغير رغم التحسن الكبير والتطور في الأداء، إذ يجب احترام جميع الفرق فالبطولة هي بطولة 3 أجانب كما يجب الفوز على الفرق التي حضرت نفسها بشكل جيد للمنافسة على اللقب وهذا ما حصل مع الرياضي والخسارة بصعوبة أمام ​الشانفيل​ لذلك الأهم حاليا هو الوصول للمربع الذهبي وبعدها أخذ كل مباراة على حدا ورؤية إلى أين يمكن الوصول في المواجهات الصعبة مع الفرق المرشحة للقب.

أما عن المشاركة في دورة دبي، فرأى أبو شقرا بأن المشاركة في هذه البطولة هو أمر هام وعاطفي بالنسبة له إذ أحرز لقبها كمدرب لسبع مرات مع ثلاثة أندية مختلفة. الهدف الأساسي الآن هو وضع خطة كبيرة وخاصة لبطولة دبي خاصة أنها ستقام من 18 إلى 26 أي في تسعة أيام فقط وذلك من أجل تجنب استهلال الفريق بدنيا وكي تكون بطولة دبي دفعة فنية للأمام وليس للخلف لأن مباريات البطولة المحلية ستستأنف فورا بعد العودة. إسم الأجنبي الرابع لم يحسم لحد الآن لكن سيتم أيضا إراحة العناصر الأساسية وإعطاء فرصة للاعبين اللذين لا يأخذون الوقت الكافي في البطولة المحلية ولديهم القدرة على تقديم الكثير مثل ​علي فخر الدين​، عزيز ​عبد المسيح​، راي داغر و​غسان نعمة​.

أما عن موضوع الثلاث لاعبين أجانب، فقال أبو شقرا بأنه من الممكن وابتداءا من الموسم المقبل العودة إلى اللعب بأجنبيين اثنين لكن ضمن خطة مدروسة بشكل سليم من أجل ضمان عدم زيادة الأسعار فيما خص اللاعبين ال​لبناني​ين من جديد لأنه ليس من المنطقي أن يكون سعر اللاعب اللبناني أغلى من اللاعب الأجنبي فوقتها النادي سيفضل التعاقد مع لاعب أجنبي إضافي بسعر أقل من أي لاعب لبناني.

ووصف أبو شقرا إدارة الحكمة الجديدة بأنها ممتازة حيث تضم أشخاصا لهم تاريخ في الرياضة اللبنانية ويحبوا النادي ويطمحوا من أجل تخليصه من كل المشاكل التي ورثوها من الإدارات السابقة والتي لا علاقة لهم بها وهي تبرهن يوما بعد يوم أنها تسير في الإتجاه الصحيح وتمنح الإستقرار للنادي مع محاولة رسم أهداف كبيرة له في المستقبل.

وعن موضوع بقاءه على رأس الإدارة الفنية للفريق الأخضر الموسم المقبل، قال أبو شقرا بأن الموسم الحالي هو الأخير له رفقة الحكمة إلا إذا وضع الفريق أهدافا كبيرة للموسم المقبل وأضاف أبو شقرا بأنه دفع كثيرا من مسيرته مع الحكمة لدرجة أن بعض الأشخاص شككوا بقدراته التدريبية لكنه صبر من أجل حبه لنادي الحكمة غير أنه حسم خياره بعدم البقاء الموسم المقبل إلا إذا تم تركيب فريق بهدف واضح وهو الفوز بالبطولة.