ضمن فعاليات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم ضمن نادي ليفربول العبور الى الدور القادم من البطولة بفضل فوزه المثير على حساب غريمه نادي ​ايفرتون​ بهدفين مقابل هدف، في ديربي الميرسيسايد الذي اقيم في ملعب انفيلد رود.

وسجل اهداف الريدز ميلنر من ركلة جزاء والوافد الجديد ​فان دايك​، بينما سجل هدف الضيوف الوحيد الايسلندي سيغوردسون.

وفي مباراة اخرى تمكن نادي مانشستر يونايتد من تخطي عقبة ضيفه ​ديربي كاونتي​ بصعوبة بالغة، حيث انتظر للدقائق الست الاخيرة للفوز بفضل هدفي ​جيسي لينغارد​ و​روميلو لوكاكو​.

أما في ايطاليا وضمن منافسات الجولة 20 خلال فعاليات بطولة ​الدوري الايطالي لكرة القدم​ " ​الكالتشيو​ " ، سقط فريق ​انتر ميلان​ في فخ التعادل الايجابي القاتل في الثواني الاخيرة خارج ارضه بنتيجة 1 - 1 امام فريق ​​فيورنتينا​​ ، و ذلك خلال اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا .

وفي آخر أخبار السوق الكروية الشتوية هدد نجما ​​ريال مدريد​​ الاسبانيان ​ايسكو​ وماركو ​اسينسيو​ بمغادرة النادي الملكي في حال تعاقد الاخير مع البلجيكي ​ايدن هازارد​ نجم ​​تشيلسي​​ الانكليزي .

وارتبط ريال مدريد إرتباطاً وثيقاً بالتعاقد مع هازارد من تشيلسي حيث أن مدرب الفريق ​زين الدين زيدان​ يطالب به.

وذكرت صحيفة أكسبريس الإنكليزية وفقاً لتقارير موقع ​دون بالون​ الاسباني أنه إذا وصل هازارد الى ​سانتياغو برنابيو​ فإن اثنين من أهم لاعبي ريال مدريد قد يغادران النادي وهما ​إيسكو​ وأسينسيو.

وتحدثت تقارير صحفية اسبانية وإنكليزية أن مدرب نادي ​ليفربول​ ​يورغن كلوب​ سيزج باسم الاوروغواياني ​لويس سواريز​ في صفقة فيليب كوتينيو في محاولة لاعادة لويس الى ​الانفيلد​ .

وأفادت صحيفة أكسبريس الإنكليزية وفقاً لتقارير موقع ​دون بالون​ الاسباني أن ليفربول استفسر عن وضع نجم ​برشلونة​ لويس سواريز مع النادي الكتلوني .

ويأمل نادي ​تشيلسي​ أن العقاب الذي تلقاه نجم نادي روما والدولي البلجيكي ​رادجا ناينغولان​ أن يؤثر على علاقته مع النادي، لكي يحاول ضم اللاعب والاستفادة من خدماته في ​الدوري الانكليزي الممتاز​.

ومحلياً وضمن منافسات الجولة الـ 14 و الخامسة من الاياب خلال فعاليات ​​​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​​ ، نجح ​​فريق ​​​​​​المتحد​​ بالعودة الى السكة الصحيحة و ذلك عقب حسم لقاءه امام م​ضيفه فريق ​التضامن الذوق​ بنتيجة 93 - 105 و بفارق 12 نقطة ،الذي اقيم على ارض ​ملعب مجمع نهاد نوفل .

وبعد المباراة قال صانع العاب فريق المتحد ​جاد خليل​ في مقابلة تلفزيونية أن فريقه كان متاكد من الانتصار رغم صحوة التضامن في اكثر من مرة و اكد ان فريقه سيظل يقاتل خاصة في اللقاءات القادمة على ارضه لمحاولة العودة للمنافسة على المراكز المتقدمة قبل المرحلة المقبلة من البطولة.

وفي عالم المصارعة الاستعراضية الـ WWE كشف مدير عرض رو كيرت أنغيل ان كل من العملاق ​​أبولو كروس​ والمصارعة​ المتألقة ​نيا جاكس​ سيشكلان ثنائي مختلط لخوض لقاء ناري في النزال المنتظر .

يذكر ان بطولة الزوجي المختلط ستقام عبر الفايسبوك واتش وستجمع ثنائي مختلط مصارع ومصارعة في محاولة للفوز ب 100 الف دولار لجمعية او ​عمل خيري​ يختاراه .

اما في دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

ديترويت بيستونز 78 – 114 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

مينسوتا تيمبروولفز​ 84 – 91 ​بوسطن سيلتيكس

​نيويورك نيكس​ 103 – 107 ​ميامي هيت​

​تورنتو رابترز​ 129 – 110 ​ميلووكي باكس

​شيكاغو بولز​ 127 – 124 ​دالاس مافريكس​

​فينيكس صانز​ 89 – 103 ​سان انطونيو سبيرز​

​يوتا جاز​ 91 – 99 ​دنفر ناغتس​

واشنطن ويزردز 102 – 100 ​ميمفيس غريزلرز​

​اتلانتا​ هوكس 89- 110 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

​تشارلوت هورنتس​ 108 – 94 ​لوس انجلوس​ ليكرز

متفرقات دولية:

- توّج الروسي ​دينيس يوسكوف​ بالميدالية الذهبية بسباق 1500 م للتزلج السريع، وذلك ضمن منافسات بطولة أوروبا التي تستضيفها مدينة كولومنا في العاصمة الروسية موسكو .

- اعلن انهى نادي ​اياكس امستردام​ تعاقده مع الظهير الايسر الارجنتيني الدولي ​نيكولاس تاليافيكو​ في عقد يمتد لاربع سنوات ونصف.

- وصل الارجنتيني ماورو إيكاردي الى هدفه رقم 100 في مسيرته الرياضية ضمن منافسات ​الدوري الإيطالي​ و ذلك عقب وصوله الى هدفه رقم 90 مع إنتر بفضل هدفه في مرمى فيورنتينا ، بالاضافة الى 10 أهداف مع ​سامبدوريا​.

- أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ​أحمد اليوسف الصباح​ أن عدد الاصابات في صفوف جماهير ​منتخب عمان​ وصل إلى عشرين، بعد سقوطهم اثر انهيار زجاج المدرج الشرقي لملعب "جابر الأحمد الدولي" في ليلة التتويج بكأس ​الخليج​ "​خليجي 23​" في الكويت.