تتواصل الأخبار خلال الفترة الحالية عن تحركات الأندية في سوق الإنتقالات الشتوية، حيث كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن حارس نادي ​اتلتيك بيلباو​ ​كيبا اريزابالاغا​ وصل إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وإجتاز الفحوصات الطبية بنجاح، وأن التوقيع الرسمي مع نادي ​ريال مدريد​ سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جهة أخرى، أفاد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن نادي ​جيانغسو​ الصيني يرغب في التعاقد مع نجم نادي روما الإيطالي والدولي البلجيكي ​رادجا ناينغولان​، خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية الحالية . الموقع أكد أن المدير الفني للفريق الصيني والنجم الإيطالي السابق ​فابيو كانافارو​ يسعى بجدية لضم ناينغولان، من أجل تدعيم صفوف فريقه، وأن النادي مستعد لتقديم عرضٍ قيمته 40 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب.

كما ونفى المدير الفني لنادي ​أرسنال​ الإنكليزي ​آرسن فينغر​ إمكانية التعاقد مع نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني والدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ خلال الفترة المقبلة . وقال المدرب الفرنسي خلال تصريحاته لوسائل الإعلام الإنكليزية :"أوباميانغ هدف محتمل لنا ؟ لا أعتقد ذلك، هو خارج حساباتنا".

وعن إحتمال رحيل نجمه الإنكليزي ​ثيو والكوت​، قال فينغر :" أريد بقاء والكوت، سمعت عن إقترابه من ​ساوثامبتون​، ولكن شخصياً أريد بقاءه معنا".


وقالت صحيفة أوليه الأرجنتينية أن النجم الأرجنتيني ​كارلوس تيفيز​ Tevez في طريقه للعودة إلى صفوف فريقه السابق نادي ​بوكا جونيورز​ خلال الفترة المقبلة ، بعد فسخ عقده مع نادي ​شنغهاي​ الصيني. في حين، أعلن النجم الهولندي ​ويسلي شنايدر​، إنضمامه إلى صفوف نادي الغرافة القطري، قادما من نيس الفرنسي، وتعاقد نادي ​كلوب أميركا​ المكسيكي مع النجم الفرنسي ​جيريمي مينيز​، بعد ستّة أشهر فقط قضاها رفقة أنطاليا سبور التركي.

ولعل الصفقة الأبرز التي حصلت اليوم، هي إنضمام نجم إيفرتون ​روس باركلي​ لصفوف ​تشيلسي​ مقابل ١٥ مليون باوند، موقعا على عقد لمدة خمس سنوات ونصف.


وعلى صعيد آخر، اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم عن ايقاف مدرب نادي ارسنال ارسين فينغر لمدة ثلاث مباريات مقبلة، بالإضافة الى تغريمه مبلغ قدره 40 الف جنيه استرليني، وذلك بسبب تعليقاته بحق حكم اللقاء قبل الاخير امام نادي ​وست بروميتش البيو​ن ​مايك دين​ واعتراضه شديد اللهجة على ركلة الجزاء التي تحصل عليها الخصم في تلك المباراة.



محلياً، أعلن نادي ​النجمة​ رسمياً إنضمام اللاعبان المقدونيان الدوليان ​داركو ميسيڤسكي​ (لاعب وسط 25 عاماً)، و ​ياسمين ميسينوڤيك​ (لاعب مدافع 27 عاماً) وذلك بعد وصول شهادة الانتقال الدولية، وبذلك يكون عقد الاجانب قد اكتمل بوجود ​موسى كبيرو​، ياسمين وداركو بعد الاستغناء عن المصري ​محمود فتح الله​ و ​عبد الرزاق الحسين​.


عربياً، توج ​​منتخب عمان​​ ب​​كأس الخليج​​ للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على ​​منتخب الامارات​​ بركلات الترجيح في ملعب "​جابر الأحمد الدولي​" في نهائي "خليجي23" التي تستضيفها ​الكويت​، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف، في مباراة مثيرة شهدت ضياع ركلة جزاء لنجم الإمارات "​العموري​" في الدقيقة ٨٩، وعاد نفس اللاعب ليضيع ركلة جزاء أخرى عقب الإحتكام لركلات الجزاء من أجل تحديد الفائز .

وتتجه الأنظار الليلة إلى ملعب أرتيميو فرانكي في مدينة فيرنسي، عندما يستضيف نادي ​فيورنتينا​ نظيره إنتر ميلانو، في إطار مباريات الجولة الـ20 من الكالتشيو. وفي الدور ال٦٤ من ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، يلعب ليفربول أمام إيفرتون، ومانشستر يونايتد أمام ديربي كاونتي .

وفي كرة المضرب، تمكنت النجمة الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة الأولى على العالم من التأهل إلى نهائي ​بطولة شينغن المفتوحة للتنس​ بعدما تغلبت على مواطنتها ​إيرينا بيغو​ 6 / 1 و6 / 4 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.


أما النجمة الروسية ​ماريا شارابوفا​ ، المتوجة بخمسة ألقاب في ​بطولات غراند سلام الأربع الكبرى​، فقد انتهى مشوارها في البطولة من المربع الذهبي بعد أن تغلبت عليها حاملة اللقب التشيكية ​كاترينا سينياكوفا​ 6 / 2 و3 / 6 و6 / 3 .

وفي كرة السلة، تتواصل الليلة فعاليات الجولة الـ5 من مرحلة الإياب لبطولة لبنان، حيث يلعب التضامن مع المتحد على ملعب مجمع نهاد نوفل.


متفرقات دولية :

- قرّر المدير الفني لنادي روما الإيطالي ​أوزيبيو دي فرانشيسكو​ عدم إستدعاء نجمه البلجيكي رادجا ناينغولان لمباراة الجيالورسو يوم غدٍ السبت أمام نادي أتلانتا، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الكالتشيو، وذلك كعقوبة على الفيديو الذي نشره عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام ليلة رأس السنة، والذي ظهر فيه بحالة ثمول إضافة لقيامه بتصرفات غير مسؤولة .

- سيغيب قائد ريال مدريد الاسباني ​سيرجيو راموس​ ramos عن الفريق لمدة 3 اسابيع بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال تدريبات الفريق استعدادا للمواجهات المقبلة.

- نشر مهاجم نادي ​ديبورتيفو الافيس​ الاسباني واللاعب السابق لنادي برشلونة الاسباني ​بويان كركيتش​ صورة له رفقة زميله السابق مع النادي الكتالوني حارس المرمى ​فيكتور فالديز​ Victor Valdes ، بعد ان اعلن الاخير اعتزاله كرة القدم نهائياً.وعلق بويان على الصورة قائلاً :" لطالما كنت مثال يحتذى به في الالتزام وروح الفريق والحساسية بالنسبة لي، والاهم انك كنت تمتلك افكاراً واضحة، حظ موفق في هذا الفصل الجديد فيكتور"

- إعترف المدير التنفيذي السابق لل​فورمولا 1​ ​برني إكليستون​ أنه قد لا يتواجد في سباقات الفورمولا 1 في المستقبل كونه غير مرغوب به من قبل مالك الفورمولا 1 شركة ليبرتي ميديا.