ضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريمرليغ " ، وقع نادي ​توتنهام هوتسبير​ في فخ التعادل امام ​ويست هام يونايتد​ وبنتيجة 1-1 ليهدر السبيرز نقطتين ثمينتين في صراعه على المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي ​كأس ملك إسبانيا​، وضع ​ريال مدريد​ قدما في الدور ربع النهائي، محققا فوزاً مستحقاً خارج قواعده امام ​نومانسيا​ وبواقع 3-0 في ذهاب الدور ال١٦، في حين، تعادل برشلونة خارج أرضه أمام ​سيلتا فيغو​ بهدف لكل طرف، وخسر ​فياريال​ بهدف نظيف أمام ليغانيس على ملعب الأخير، وفاز ليفانتي على ​إسبانيول​ بنتيجة ٢-١ .


عربياً، تأهل فريق الهلال إلى الدور الـ16 من بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ بعد أن تغلب على ضيفه هجر بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت ضمن فعاليات الدور الـ32 من المسابقة. وتأهل فريق القادسية إلى دور الـ16 من نفس البطولة بعد أن حول تأخره بهدف لفوز 3-2 على نظيره جدة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الأحساء.

وبالإنتقال إلى عالم سوق الإنتقالات، أكدت تقارير صحفية إسبانية أن المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني زين الدين الزيدان، أعطى الضوء الأخضر للإدارة من أجل التعاقد مع نجم نادي ​إنتر ميلانو​ الإيطالي والدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي .

وأضافت التقارير أن زيدان إجتمع بالرئيس ​فلورينتينو بيريز​ وتم البحث في الخطّة التي يجب السير بها في الفترة المقبلة من أجل الظفر بخدمات إيكاردي، هداف ​النيراتزوري​ .

كما وكشفت صحيفة الـ"جيورنالي" الإيطالية، أن أن نادي برشلونة عرض خدمات لاعب وسط الفريق والدولي التركي أردا توران على نادي اي سي ميلان. وأشارت إلى أن اداراة ​الروسونيرو​ على تواصل مع وكيل أعمال اللاعب ​أحمد بولوت​ وتم عرض اللاعب عليها .

وعلى صعيد آخر، أكّدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس توصل إلى إتفاق نهائي مع مدافعه جورجيو ​كيليني​ على تجديد عقده مع الفريق حتّى عام 2020.وينتهي عقد كيليني الحالي مع ​البيانكونيرو​ في شهر حزيران من العام الحالي .

وأشارت التقارير إلى أن الطرفين إتفقا على جميع التفاصيل، بإنتظار التوقيع الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.


وإستطاع النجم المصري محمد صلاح من نيل جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام ٢٠١٧، والممنوحة من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ، يتحصل على هذه الجائزة . وإختير ​مدرب منتخب مصر​ ​هيكتور كوبر​ أفضل مدرب، ونادي الوداد البيضاوي المغربي كأفضل نادٍ، و​المنتخب المصري​ أفضل منتخب .

وبالNBA ، كرس حامل لقب دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ والمجموعة الغربية غولدن ستايت واريرز صدارته على راس مجموعته بعد تغلبه على منافسه الاول لهذا العام ​هيوستن روكتس​ الذي يغيب عنه نجمه ​جيمس هاردن​ بينما غاب عن الواريرز ​كيفن دورانت​ ، حيث فاز الواريرز على الروكتس بفارق 10 نقاط وبنتيجة 124 – 114 .
وقاد نجم نادي ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ ​راسل ويستبروك​ فريقه الى الفوز على منافسه ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 127 – 117.



متفرقات دولية :

- شوهد النجم ​​البرازيل​​ي ​نيمار​ لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي واغلى لاعب في العالم مع نجمة التلفزيون برونا ماركزين ليلة راس السنة في البرازيل . صاحبة ال 22 من العمر هي ممثلة محترفة ولديها 6 افلام وعدد كبير من البرامج التلفزيونية وهي حائزة على 8 جوائز تمثيلية في بلدها الام البرازيل .

- اعار ​نادي ​الاهلي​ المصري​ لاعبيه ​عماد متعب​ و​احمد الشيخ​ ومؤمن زكريا الى اندية سعودية تنشط في الدوري هناك . وانتعشت خزينة النادي الأهلي المصري بمبلغ يتخطى 20 مليون جنيه مصري بعد عمليات الاعارة .

- عاد الفرنسي الدولي اوسمان ​ديمبيلي​ الى الملاعب رفقة فريقه ​​برشلونة​​ بعد اكثر من 3 اشهر ونصف غياب اثر الاصابة التي تعرض لها ضد خيتافي في بداية ​الليغا​ هذا الموسم .

- أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس،عن انسحاب ​سيرينا وليامز​ serena من البطولة التي تنطلق في كانون الثاني الجاري، حيث تشعر انها غير جاهزة للمنافسة على اللقب.