تتواصل اليوم مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة ​كأس ملك اسبانيا​ حيث تقام الآن مباراة برشلونة الذي يحل ضيفاً على نادي ​سيلتا فيغو​، ويستقبل ​ليغانيس​ ضيفه ​فياريال​.

وتقام بعد قليل المباراة التي تجمع بين فريقي نومانسيا وريال مدريد ، بينما يلعب اسبانيول امام نادي ليفانتي.

أما في إنكلترا فتلعب المباراة المؤجلة من الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز بين فريقي ​توتنهام هوتسبير​ و​وست هام يونايتد​ على ارضية ملعب ويمبلي في العاصمة الانكليزية لندن، حيث يأمل كل من الفريقين بحصد نقاط المباراة كاملة بعد الانتصار في الجولة الماضية من الدوري.

وفي اجواء الدوري الممتاز وجّه ​الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ إنذارا للمدير الفني لنادي ​آرسنال​، ​​آرسين فينغر​​، يطالبه فيه بالتوضيح، بسبب بعض التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغانيرز أمام ​​تشيلسي​​ الثلاثاء الماضي، وتصريحات أخرى أدلى بها أيضاً بعد المباراة أمس التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.

وفي أخبار عالم الإنتقالات اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نجم نادي ​توتنهام هوتسبيرز​ الانكليزي ​​هاري كاين​​ يستعد للحصول على عرض جديد يرفع راتبه ليكون الاعلى بين زملائه ، وبذلك يقوم السبيرز بكسر النمط المعتمد في التعامل مع اللاعبين . ولفتت الصحيفة البريطانية الى ان راتب كاين قد يصل الى 200 الف باوند اسبوعياً في حال قرر التوقيع على عقد جديد مع الفريق البريطاني.

كما اعلنت قناة سكاي سبورت البريطانية الى ان نادي ​​ايفرتون​​ وافق على دفع 27 مليون باوند مقابل الحصول على خدمات لاعب نادي ​​بشكتاش​​ ​​سينك توسون​​ ، واضافت القناة انه وبحسب مصادرها فان اللاعب الذي يبلغ من العمر 26 عاماً سينتقل للعب في ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ من مدينة ليفربول مع نادي ايفرتون.

وفي مسلسل انتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الى نادي برشلونة الاسباني اشارت صحيفة ​​الموندو ديبورتيفو​​ الكتالونية الى ان نادي ​ليفربول​ الانكليزي يريد المزيد في الحلقة الاخيرة من مفاوضات صفقة انتقال كوتينيو الى ​​برشلونة​​ بعد الخطأ الذي ارتكبته شركة ​نايكي​ بالاعلان عن انتقال كوتينيو الى برشلونة ، حيث كان الطرفين قد توصلا الى اتفاق يحصل خلاله ليفربول على مبلغ 100 مليون باوند بشكل نقدي.

وفي خبر مفاجئ كشفت وسائل اعلام اسبانية عن رسالة تهديد أرسلها النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ إلى مجلس إدارة ​ريال مدريد​ تتضمن شروطاً لتجديد عقده وفقاً للطريقة التي يريدها أو الرحيل في نهاية الموسم الجاري.

وذكر برنامج "الشيرينغويتو" التلفزيوني في تقرير بثته قناة "ميغا" الإسبانية: "إذا لم يتحرك ريال مدريد خلال شهر ونصف فمن الصعب جداً على كريستيانو رونالدو البقاء، هو يحتاج إلى أن يكون جيداً جسدياً وعقلياً، إذا لم يتحرك النادي فقد يوافق على عرض من هذه العروض الثلاث".

ومحلياً تعاقد نادي ​​شباب الساحل​​ مع النجم ​​عباس عطوي​​، وذلك بعد أن فسخ عقده في الفترة الأخيرة مع نادي ​​الشباب العربي​​، الذي لعب في صفوفه في مرحلة الذهاب من الموسم الجاري.

وفي عالم كرة المضرب وتحديداً في بطولة برزبين تأهلت التشيكية ​​كارولينا بليسكوفا​​ والاوكرانية ​​يلينا سفيتولينا​​ إلى نصف نهائي ​​بطولة برزبين للتنس​​ لفردي السيدات، المقامة في أستراليا، لتضمن استمرارها في البطولة .

ولدى الرجال تأهل البلغاري ​غريغور ​ديميتروف​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة برزبين للتنس​.

ونجح ديميتروف، المصنف الأول للفوز بالبطولة، في العبور إلى الدور المقبل، بعد الفوز على صاحب الارض ​​جون ميلمان​​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و6-7 و3-6، ليضمن استمراره في البطولة .

كما كشف المنظمون في ​بطولة برشلونة المفتوحة​ لكرة المضرب ، التي ستقام في ​إسبانيا​ ، بين يومي 21 و29 نيسان القادم ، أن كل من اللاعب النمساوي ​​دومينيك تيم​​ ، المصنف الخامس بين لاعبي التنس المحترفين ، و البلجيكي ​​ديفيد غوفين​​ المصنف السابع ، والإسباني ​​بابلو كارينيو​​ المصنف العاشر .

مفترقات دولية:

- اعلن نادي ​تورينو​ الايطالي عن اقالة المدرب الصربي ​سينيسا ميهايلوفيتش​ من تدريب الفريق، وتعيين المدرب الايطالي ​والتر ماتزاري​ بدلاً عنه.

- أكد الألماني المدير الفني لفريق ليفربول يورغن كلوب، أن ثنائي الفريق ​محمد صلاح​ وفيليب كوتينيو سيغيبان عن مواجهة ايفرتون ضمن الدور الـ64 من كأس الاتحاد الإنكليزي.

- أعلن نادي ​الترجي الرياضي​ التونسي لكرة القدم أنه تعاقد مع المنذر الكبير مديرًا فنيًا جديدًا للفريق خلفًا للمدرب ​فوزي البنزرتي​، الذي استقال من منصبه .

- تمكن نادي ​المقاولون العرب​ من تحقيق فوزاً مهمًا في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​مصر المقاصة​، والتي انتهت بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر ​الدوري المصري لكرة القدم​ .