اختتمت مباريات المرحلة العاشرة المؤجلة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ بسبب اعتكاف الحكام آنذاك فاستكملت المبارتين المتبقتين حيث شهدت فوز ​الحكمة​ على ​المتحد​بينما هزم هومنتمن بيروتوقبلها كان ​الشانفيل​ قد فاز على اللويزةوالرياضي على ​الأنطونية​ وبيبلوس على التضامن.

صحيفة السبورت الإلكترونية وكعادتها في كل مرحلة ستسلط الضوء على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

كعادته كان الخطيب نجما فوق العادة فسجل 31 نقطة بينها 3 ثلاثيات بجانب التقاط 10 متابعات وتمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه. الخطيب دائما يكون الحل الهجومي لفريقه في الوقت الصعب حيث ما زال يلعب بنفس الإيقاع والقدرة على اختراق دفاعات الخصم والرقابة التي دائما ما تُفرض عليه.

وائل عرقجي ( لاعب الرياضي ):

صانع الألعاب الشاب كان قد سجل 20 نقطة في المباراة أمام الأنطونية منها 3 ثلاثيات كما التقط متابعتين ومرر 6 تمريرات حاسمة. عرقجي كان مميزا في الإختراق من تحت السلة مع نسبة تسجيل عالية من المسافة المتوسطة وقدرته على خلق حلول هجومية لزملاءه.

أجنبيا:

جاي يونغبلود​ ( لاعب الحكمة ):

تابع مسيرة التألق وقاد الفريق الأخضر لفوز جديد على المتحد. يونغبلود سجل 21 نقطة بينها ثلاثيتين كما التقط 7 متابعات ومرر 8 كرات حاسمة ليكون قريبا من القيام بتريبل دابل. الأهم في أداء يونغبلود هو لعبه لدور القيادة على أرض الملعب والإنسجام الواضح مع صانع الألعاب ​علي مزهر​.

والتر هودج ( لاعب الهومنتمن ):

أداء رفيع المستوى ظهر به مجددا صانع ألعاب الهومنتمن مسجلا 26 نقطة بينها ثلاثيتين والتقط 5 متابعات كما مرر 7 تمريرات حاسمة ليكون العقل المفكر لفريقه وصاحب السلات في الأوقات الحرجة وهو ما ساعد فريقه لتخطي بيروت والبقاء في صدارة الدوري.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا ( مدرب الحكمة): للأسبوع الثالث على التوالي، يكون المدرب أبو شقرا هو مدرب الأسبوع وذلك في اعتراف صريح بالأداء الرائع للفريق الأخضر مؤخرا. أبو شقرا حسم المباراة الهامة على المركز الرابع أمام المتحد وبشكل سهل حيث تقدم بفارق كبير منذ الربع الأول وحافظ عليه حتى نهاية المباراة مانعا المتحد من القيام بأية ردة فعل وهذا يعود للقراءة المميزة لأبو شقرا خلال المباراة.

أحمد علاء الدين