ضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 ديربي لندن والذي جمع بين ناديا ​ارسنال​ و​​تشيلسي​​ على ارضية ملعب استاد الايمارتس وكانت المباراة رائعة بكل المقاييس حيث قدم لاعبو الفريقين مباراة هجومية وقوية ولكن في النهاية سيطر التعادل على مجريات اللقاء وبهذا التعادل اهدر تشيلسي فرصة استعادة الوصافة من ​​اليونايتد​​ ليقبع البلوز في المركز الثالث بينما يواصل الغنرز اضاعته للنقاط وابتعاده عن فرق المقدمة وبهذا التعادل يواصل ​السيتي​ ابتعاده في الصدارة عن باقي الفرق وبأشواط كبيرة .

أما في اسبانيا ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات ​​كأس ملك اسبانيا​​، حقق نادي ​اتلتيكو مدريد​ فوزاً ثميناً خارج قواعده امام ​لليدا​ وبواقع 4-0 ليقترب اكثر الروخي بلانكوس في حجز مكان له في الدور ربع النهائي بإنتظار موقعة الاياب .

وفي مباراة اخرى ، حقق نادي ​الفيش​ فوزاً مهماً خارج قواعده امام ​فورمنتيرا​ وبواقع 3-1 ليحقق نتيجة ايجابية خارج قواعده قبل موقعة الاياب.

كما تمكن نادي ​​اشبيلية​​ من التفوق على خصمه ​قاديش​ وبواقع 2-0 خارج ملعبه في اول مباراة يقودها المدرب ​مونتيلا​ مع الفريق الاندلسي واستحق لاعبو اشبيلية الفوز بعد ان فرضوا سيطرتهم المطلفة على مجريات اللقاء .

وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين ناديا ​لاس بالماس​ و​فالنسيا​ وكانت المباراة من جهة واحدة حيث سيطر لاعبو الخفافيش على مجريات اللقاء ولكن الحظ عاندهم في خطف الفوز.

وفي ​ايطاليا​ وخلال فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات ​كأس ايطاليا​ ، حسم نادي ​اليوفنتوس​ تأهله الى الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​​تورينو​​ وبواقع 2-0 في ديربي مدينة تورينو وكانت المباراة من جانب واحد وبهذا الفوز حجز اليوفي مقعده في الدور نصف النهائي لمواجهة ​اتلانتا​ .

ومحلياً وضمن فعاليات الجولة العاشرة المؤجلة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ ، تمكن نادي ​الهومنتمن​ من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي استضافه بها نظيره ​بيروت​ في مجمع الشياح ، وانتهت هذه المواجهة بفارق 5 نقاط وبواقع 86 - 81 .

وبعد المباراة أكد مدرب فريق بيروت باتريك سابا في حديث لصحيفة السبورت الالكترونية أن فريقه قدم مباراة مميزة أمام بطل العرب وبطل لبنان .

وأضاف سابا:"نمرّ بفترة صعبة في هذه الايام وخصوصاً اليوم لعبنا فقط بأجنبيان ورغم ذلك قاتلنا وظهرنا بصورة جيّدة لكن في النهاية الافضل يفوز".

وفي عالم المصارعة الإستعراضية WWE كشف المصارع الاسطوري دانييل براين المنتمي الى ​عرض سماك داون​ لاتحاد المصارعة الحرة العالمي WWE ، عن الزوجي المختلط الذي سيواجه العملاق ​براون سترومان​ والانيقة ​اليكسا بليس​ في لقاء ناري خلال الفترة القريبة ، وتألف هذا الزوجي من ​بوبي رود​ و​شارلوت فلير​ ابنة المصارع الاسطوري ​ريك فلير​ .

وإنتقالاً الى اجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

اوكلاهوما سيتي ثاندر 133 – 96 ​لوس انجلوس ليكرز

​نيو اورلينز بيليكنز​ 108 – 98 ​يوتا جاز​

​فينيكس صانز​ 111 – 134 ​دنفر ناغتس​

غولدن سيتايت واريرز 125 – 122 ​دالاس مافريكس

مفترقات دولية:

- كشفت ادارة نادي ​الزمالك​ المصري عن إقالة المدير الفني المونتنيغري ​نيبوشا​ ، عقب خسارة الأبيض أمام نظيره ​طلائع الجيش​ بهدف نظيف في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة من عمر ​الدوري المصري الممتاز​ .

- تغلب فريق ​الاتفاق​ على منافسه ​الطائي​ بسداسية تاريخية في الدور الـ 32 من بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، ليتأهل بذلك إلى الدور الـ16.

- كشفت مصادر صحفية إيطالية أن ادارة نادي روما ابدت رغبتها الكبيرة في التعاقد مع نجم ​ليستر سيتي​ ​رياض محرز​ في الميركاتو الشتوي الحالي .