يعتبر حارس المرمى في كرة القدم هو نصف الفريق في عصر الكرة الحديثة .

فمنه تنطلق الهجمات وعنده تتكسر هجمات الفريق الاخر . حارس المرمى في الكرة الحديثة ليس فقط لاعبا يستخدم يديه للزود عن مرماه بل اصبح لاعب كرة قدم كامل يستعمل ايضا الرجلين لقطع الكرات والخروج من منطقته واللعب دور الليبرو لمنع اي خطورة على مرماه .

في السنوات الخمس الاخيرة برزت اسماء كبيرة في حراسة المرمى فقد قاد ​مانويل نوير​ الالماني ​منتخب المانشافت​ للفوز بالمونديال وقاد نافاس الريال للفوز بدوري الابطال والليغ الاسبانية واوبلاك حارس ​اتلتيكو مدريد​ الذي اصبح اسمه يلمع في سماء الكرة العالمية وكل ذلك من دون ان ننسى الاسطورة العالمية الايطالي ​جيانلويجي بوفون​ حارس ​ايطاليا​ التاريخي ونادي يوفنتوس .

اضافة الى هذه الاسماء هناك اسماء جعلت من نفسها ماركة عالمية كالاسباني ديفيد ​دي خيا​ حارس ​مان يونايتد​ الانكليزي والماتادور الاسباني الذي يحاول الريال التعاقد معه بشتى الطرق .

في هذا التقرير سوف نضع امامكم اسماء حراس مرمى عالميين ونترك الترتيب عليكم من المركز الاول حتى العاشر كي لا نكون طرفا مع احد الحراس ونترك حرية التعبير والرأي لكم .

* ​جيانلويجي دوناروما​ :

حارس المرمى صاحب ال 18 عام اصبح حديث الصحافة الايطالية بعد ان اصبح حارس ​ميلان​ الاول وقام بتصديات خرافية قاد فيها ناديه للفوز على يوفنتوس في السوبر الايطالي واصبح مرشحا لخلافة بوفون في اليوفي و​المنتخب الايطالي​ بعد ان طلب الرحيل عن الميلان مما سبب له المشاكل مع جماهير النادي اللومباردي .

* هوغو ​لوريس​ :

حارس منتخب ​فرنسا​ الاول و​نادي توتنهام الانكليزي​ . جمهور النادي الانكليزي مسرورون جدا بوجود لوريس بين خشبات ناديهم الثلاث . فهم لم ينسوا الصدات الخرافية التي قام بها امام ريال مدريد في مباراة دوري ابطال اوروبا في البرنابيو والتي منحت فريقه التعادل امام ابطال اوروبا .

* ايدرسون :

حارس مان سيتي الانكليزي الجديد القادم من ​بنفيكا​ البرتغالي جعل من نفسه نجما في عام واحد . فمن حارس مغمور لا احد يعرفه الى حارس انتقل ب 40 مليون يورو الى مان سيتي واصبح عمود الاساس في نتائج السيتي المبهرة هذا الموسم . فقد حقق الحارس 10 مباريات من دون تلقي اهداف وجعل من حارس ​تشيلي​ الاول ​كلاوديو برافو​ اسير مقاعد البدلاء .

* مانويل نوير :

من الطبيعي ان يكون اسم الحارس الالماني الاول مانويل نوير ضمن هذه اللائحة كونه عندما يكون بكامل لياقته البدنية وبعيد عن الاصابات فهو الافضل من دون شك . الاصابة حرمتنا من نوير معظم العام 2017 لكنه قريب من العودة والمانيا وجماهير البايرن بانتظاره بفارغ الصبر .

* جيانلويجي بوفون :

الحارس الاسطوري للكرة الايطالية كان يرغب بالتواجد في ​مونديال روسيا 2018​ كبطولة كبيرة اخيرة في مسيرته لكن المنتخب السويدي وقف امام هذا الطموح واطاح بالادزوري من الملحق . الان يبقى لبوفون اللعب مع يوفنتوس واحتمال الفوز بدوري الابطال الذي سيبقى الاحتمال الاخير للحارس لعدم الاعتزال والا فالخروج من الباب الضيق .

* ديفيد دي خيا :

معظم المتتبعين يؤكدون ان دي خيا هو الافضل حاليا في العالم خصوصا بعد الاداء الاسطوري امام ​ارسنال​ وقيامه ب 14 صدة لمنح فريقه الفوز . كان ضمن فريق الموسم في 4 من اخر 5 سنوات ونال جائزة افضل لاعب لليونايتد في 3 مواسم من اصل الاربعة الاخيرة . صاحب ال 27 عام مستهدف بشكل كبير من ريال مدردي من اجل العودة الى ​الليغا الاسبانية​ .

* ​مارك اندريه تير شتيغن​ :

حارس برشلونة استطاع ان يثبت نفسه ضمن الخشبات الثلاث للبلوغرانا وهو اصبح من ركائز فريق المدرب ​فالفيردي​ وصداته كانت كفيلة لتحقيق الفوز الثمين امام ريال مدريد في ​الكلاسيكو​ الاخير وهو ينافس نوير على حراسة المانشافت فالحارس السابق لبوروسيا ​مونشنغلادباخ​ اصبح قويا واثقا من نفسه ويجيد اللعب برجليه وهي كل الصفات المطلوبة للحارس العالمي .

نترك لكم التصويت للافضل، علما ان القائمة يمكن ان تتوسع لتضم ايضاً اسم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من ​تشيلسي​ الانكليزي والسلوفيني يان اوبلاك من اتلتيكو مدريد للتصويت.