تتجه الأنظار الليلة إلى قمّة الأسبوع الـ22 من البريميرليغ، عندما يستضيف آرسنال فريق ​تشيلسي​ على ملعب الإمارات، حيث يسعى البلوز لإستعادة الوصافة من مانشستر يونايتد، في حين، يأمل آرسنال في تحقيق الفوز للإقتراب من المركز الرابع.


وفي ​كأس إيطاليا​، يحتضن ملعب أليانز ستاديوم مباراة الديربي بين يوفنتوس و​تورينو​ في الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا، والفائز سيواجه أتلانتا في الدور نصف النهائي .

أما في ​كأس ملك إسبانيا​، وضمن الدور الـ16، يلعب ​لاس بالماس​ مع فالنسيا، وقادش مع إشبيلية، ولييدا ​إسبورتيفو​ مع أتليتيكو مدريد، و​فورمينتيرا​ مع ​ديبورتيفو ألافيس​ .


وبالإنتقال إلى عالم سوق الإنتقالات، كشفت صحيفة الصن الإنكليزية أن نادي ليفربول حدّد شرطه لنادي برشلونة من اجل التخلي عن نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو، مضيفةً، أن النادي الإنكليزي، يريد مبلغ 110 مليون يورو مقابل رحيل كوتينيو للبلاوغرانا، في حال قرر بيعه .

واشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان المدير الفني الفرنسي لنادي ​ريال مدريد​ زين الدين زيدان اعطى الضوء الاخضر من اجل ضم حارس مرمى نادي ​اتلتيك بلباو​ ​كيبا اريزابالغا​ ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ،واضافت الصحيفة الكتالونية ان الفريق الملكي سيدفع 20 مليون يورو من اجل ضم الحارس .

كما وأكّدت تقارير صحفية أن جناح نادي برشلونة الإسباني ​جيرارد ديولوفيو​، مرشح وبقوة للرحيل عن صفوف البلاوغرانا، خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية الحالية .التقارير أشارت إلى أن ثلاثة أندية تتصارع للظفر بخدمات اللاعب، وهي إشبيلية، إنتر ميلانو ونابولي.


وفي السياق نفسه، اعلن نادي ​فياريال​ الاسباني عن انتقال مهاجم الفريق ​سيدريك باكامبو​ رسمياً الى نادي ​بيجينغ غوان​ الصيني مقابل 40 مليون يورو.


في حين، أعلنت صحيفة فاناتيك التركية، أن نادي ​فنربخشه​ التركي يسعى إلى التعاقد مع المهاجم الفرنسي لنادي آرسنال الإنكليزي ​أوليفيه جيرو​، خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية الحالية ، ليكون معوضاً للهولندي ​روبين فان بيرسي​ المرشح رحيله .


عربياً، تأهل فريق الخليج إلى الدور الستة عشر من بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم​، بفوزه على الباحة بهدف نظيف ضمن منافسات الدور الـ32 للبطولة .

وقاد فريق الخليج إلى الفوز، اللاعب مشعل ​غازي العنزي​ الذي سجل هدف اللقاء في الدقيقة 53، واضعا فريقه في الدور المقبل .

وينتظر الخليج، المنافس في دوري الدرجة الثالثة، مواجهة في الدور المقبل مع الفائز من لقاء الشباب ونجران المنتظر في السابع من الجاري، الذي سيحسم بدوره هوية المتأهل إلى الدور ربع النهائي.


محلياً، أعلن نادي النبي شيت عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك ضم المهاجم ​بيو مارتينيز​ صاحب الجنسية الأورغوايانية .

كما واعلن نادي ​طرابلس​ عن ضم المهاجم ​عبد العزيز يوسف​ رسميا الى القلعة الزرقاء ، حيث سيقوم اللاعب بتعزيز خط هجوم الفريق الشمالي ، الى جانب عودة اللاعب اللبناني ​ابو بكر المل​ من الاحتراف.

وكشف نادي ​الراسينغ​ عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن ضم الغاني ​الفرد كايه​ ليكون مهاجم الفريق في مرحلة الاياب .وأبقى المدرب رضا عنتر على اللاعب ​نيكولاس كوفي​، و​اندريه فيتلارو فيما​ تم الاستغناء عن اللاعب ​داوودا كمارا​ .

وبالإنتقال إلى عالم ​كرة المضرب​، كشف نجم التنس الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ ، أنه سيعود للمنافسات في الأسبوع المقبل ، بعد ستة أشهر من الابتعاد ، بسبب إصابة في يده، مضيفاً انه سيقرر بعدها موقفه من المشاركة في ​بطولة أستراليا المفتوحة للتنس​ .وقال ديوكوفيتش : " عقب الانسحاب من بطولتي أبو ظبي و قطر ، بسبب الآم في المرفق، ساسافر إلى أستراليا، حيث ساشارك في بطولتين استعراضيتين ، و بعدها سيتم اتخاذ القرار بشأن مشاركته في أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، وهي بطولة أستراليا المفتوحة ".

متفرقات دولية :

- فاجأت جماهير نادي برشلونة نجم الفريق الكتالوني المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي في محطة القطار ، بعد عودته من عطلة الاعياد استعداداً لعودة انطلاق مباريات ​الدوري الاسباني​ وكاس ملك اسبانيا، حيث كانت حاضرة بأعداد كبيرة هناك .


- قرّر القاضي الرياضي في الإتحاد الإيطالي لكرة القدم توجيه عقوبة لجماهير نادي ​هيلاس فيرونا​، تقضي بمنعهم من الدخول إلى مدرجات الـ Curva A في ملعب بنتيغودي في أول مباراة للفريق على أرضه ، وذلك بسبب بتوجيه هتافات عنصرية ضد لاعب نادي يوفنتوس بليس ماتويدي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي ضمن منافسات الكالتشيو .


- توفي الحكم المكسيكي ​فالديمار هيرنانديز​ بتلف في الدماغ، بعدما تعرض له لاعب بالضرب المبرح بسبب طرده بالبطاقة الحمراء من مباراة في دوري الهواة بمدينة غوادلاخار المكسيكية.

ولقي الحكم المكسيكي حتفه بسبب تلف في الدماغ، ناجم عن الضرب المبرح، عقب قضائه أسبوعا في غيبوبة.

- كشف نجم نادي مانشستر سيتي الانكليزي والدولي الاسباني ​دافيد سيلفا​ David Silva أن سبب غيابه عن صفوف الفريق في الفترة الماضية كان بسبب الولادة السابقة لأوانها لإبنه، شاكراً الجماهير التي إكترثت لأمره خلال فترة غيابه.

-أعلن المصارع ​​كيرت انغيل​​ عن مباراة نارية للزوجي المختلط في الاستعراض المقبل، وكاشفا ان كل من العملاق ​​براون سترومان​​ المدمر و الانيقة ​​اليكا بليس​​ المتألقة سيكشلان ثنائي مختلط لخوض لقاء ناري دون الكشف عن منافسيهما.