ضمن منافسات الجولة ال٢٢ من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، حقق مانشستر سيتي المطلوب من مواجهته أمام واتفورد على ملعب الإتحاد، بعد الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، محلقا بالصدارة وبفارق ١٥ نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، وهو الإنتصار ال٢٠ له هذا الموسم .

وفي باقي المباريات، فاز توتنهام على ​سوانسي سيتي​ ٢-٠، وخسر ​ساوثامبتون​ أمام ​كريستال بالاس​ ٢-١، وبنفس النتيجة، فاز ويست هام يونايتد على ويست بروميتش . وتقام اليوم مباراة القمة بين ​تشيلسي​ وآرسنال .

أما في ​كأس إيطاليا​، سقط نابولي بشكل مفاجئ على أرضه في ملعب ​سان باولو​، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه أتلانتا، في الدور ربع النهائي، وسيواجه أتلانتا في نصف النهائي الفائز من مواجهة اليوم بين يوفنتوس و​تورينو​ .

وبالإنتقال لعالم سوق الإنتقالات، كشفت تقارير صحفية أن النجم الألماني لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​إيمري كان​ قد توصل لاتفاق مع ​يوفنتوس​ الإيطالي يقضي بالإنتقال إلى صفوفه في الصيف المقبل ، وذلك بشكل مجاني وحر، بعد أن يكون قد إنتهى عقده مع الريدز .

كما وأكد ​أنتونيو كونتي​، مدرب نادي تشيلسي، أنه لن يرحل أي لاعب من صفوف فريقه في الميركاتو الشتوي الحالي، بما فيهم المدافع البرازيلي ​ديفيد لويز​ .

وقال كونتي، في مؤتمر صحافي، قبل مباراة ​آرسنال​: "تحسن لويز بدنيا بوضوح في الفترة الأخيرة، عمل معنا وأعتقد أنه يمكنه المشاركة أمام ​نوريتش سيتي​، وأنا سعيد بالعمل مع جميع اللاعبين ولا أرى أي مشكلة مع أحد منهم خصوصا في هذا الوقت ".

عربيا، تأهل منتخب ​الامارات​ إلى نهائي ​كأس الخليج​ "​خليجي23​" المقامة في ​الكويت​، بعد فوزه على نظيره ​العراقي بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة، ليضرب موعدا مع المنتخب العماني في النهائي.

محليا، وفي كرة السلة، إستطاع ​الحكمة​ الفوز على حساب ​المتحد​ بنتيجة 104 - 78 ، ضمن منافسات بطولة لبنان، ليواصل صحوته بعد فوزه الأخير على الرياضي في غزير .

وفي هذا السياق، صرح ​علي فخر الدين​ لاعب الحكمة لصحيفة السبورت قائلا :" بشكل عام، اننا نستعد جيداً قبل كل المباريات في هذا الموسم بغض النظر عن الفريق الخصم الذي نخوض المباراة ضده امام هذا الجمهور وبما ان البطولة تعتمد نظام ٣ اجانب لا يمكننا الاستخفاف بأحد وعلينا التركيز بشكل كبير،نريد مواصلة مسيرة الفوز ونبقى على السكة الصحيحة على امل ان نفوز السبت ضد ​اللويزة​ الذي يقدم مستوى ممتاز."

وفي الNBA ،عاد ​​كليفلاند كفالياريز​​ الى سكة الانتصارات في العام الجديد مع فوزه على ​​بورتلاند ترايل بلايزرز​​ بفارق 17 نقطة وبنتيجة 127 – 110، ، في حين فاز ​​سان انطونيو سبيرز​​ على ​​نيويورك نيكس​​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 100 -91 ليقلص الفارق مع هيوستن روكتس على وصافة المجموعة الغربية .

وأتت باقي النتائج كالتالي :

بورتلاند ترايل بلايزرز 110 – 117 كليفلاند كفالياريز

سان انطونيو سبيرز 100 – 91 نيويورك نيكس

اتلانتا​ هوكس 103 – 104 ​فينيكس صانز​

​تشارلوت هورنتس​ 131 – 111 ​سكرامنتو كينغز

وفي المجموعة الشرقية، حافظ لوس انجلوس كليبرز على سلسلة انتصاراته ، بعد ان نجح في تخطي ​ميمفيس غريزلرز​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 113 - 105 .

اما على صعيد المصارعة فخلال العرض الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، دخل ماكمان الى الحلبة التي وقف فيها بطل العالم آي جاي ستايلز وبراين، وقدم اعتذاراً علنياً الى ستايلز لانه تسبب بخسارته من دون قصد في المواجهة الاخيرة، معلنا وقوفه الى جانب البطل عند مواجهته لسامي زين ما دفع ببراين الى الرد بسرعة عبر السماح بتواجد كيفن ​اوينز​ في زاوية زين، معلناً ايضاً انه سيكون متواجداً في حرم الحلبة دون الوقوف في زاوية احد.

واثناء المباراة قرر الحكم طرد اوينز من جوار الحلبة، فاعترض براين وطالب بطرد ماكمان ايضاً، واحتدمت الامور، فاستغل زين الوضع ووجه ضربة غادرة لستايلز قبل ان يعود الحكم الى المباراة ويجد ان زين يحاول تثبيت خصمه، فأعلن بالتالي فوزه.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اوسو" بطل الزوجي على شيلتون ​بنجامين​ و​تشاد غايبل​، وكزافيير وودز على آيدن انغليش (تقدم في التصفيات المؤهلة الى المنافسة على لقب الولايات المتحدة)، وفريق "رايوت سكواد" على كل من ​ناتاليا​ وكارميلا وتامينا، وفريق "بلودجون " على فريق "بريزانغو" (وتخطيا ايضاً فريق "اسانشون").

متفرقات دولية :

- أفاد موقع توتو ميركاتو أن نادي ​انتر ميلان​ الايطالي يسعى لضم اللاعب الشاب لنادي ​سامبدوريا​ والدولي الأورغواياني ​لوكاس توريرا​ لدعم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

- حط نادي بايرن ميونخ الألماني في العاصمة القطرية الدوحة، للدخول في معسكر إعدادي لباقي مباريات الموسم .

- إستعرض أفضل لاعب لعام 2017 والنجم البرتغالي لفريق ​ريال مدريد​ الاسباني ​​كريستيانو رونالدو​​ كراته الذهبية وجوائز أخرى، في مسقط رأسه في طبيعة مدينة ​ماديرا​ البرتغالية، وذلك من خلال صورة نشرها عبر الإنستغرام .

- رأى النجم الأرجنتيني لنادي ​​برشلونة​​ الاسباني ​ليونيل ميسي​ أنه ما زال ليس لاعبًا متكاملاً وهناك بعض الأمور التي يحتاج لتطويرها للوصول إلى القمة .وخلال تصريحات له ، قال ميسي :"انا لست لاعبًا كاملاً ، أريد أن أكون مثاليًا ، لكن هناك بعض الأجزاء التي لا بد من تحسينها للوصول إلى أقصى مستوى، كتسديد ركلات الجزاء مثلا"