الجمهورية​:

- تتجه لجنة المنتخبات في اتحاد السلة الى عرض عدد من أسماء المدربين على اللجنة الادارية في اوّل جلسة تعقدها لخلافة المدرب السابق الليتواني ​راموناس بوتاوتاس​، الذي فَسخ عقده منذ فترة لعدم حصوله على مستحقّات راتب شهرين (20 ألف دولار شهرياً). ومن الاسماء المطروحة بجدية: ​باتريك سابا​، جو مجاعص، ​مروان خليل​، و​احمد فران​. علماً أنّ ​منتخب لبنان​ تنتظره مباراة هامة في تصفيات آسيا الشهر المقبل أمام نظيره السوري في بيروت.

- يبدو انّ الصفقة الأكبر في الانتقالات الشتوية كانت لنادي ​الانصار​ الذي تعاقد مع لاعب ​منتخب ليبيريا​ ثيو لويس ويكس (27 عاماً) بدلاً من السنغالي تالا نداي، علماً أنّ ويكس يملك سيرة ذاتية رائعة لأنه لعب في دوريّات ​تركيا​ و​البرتغال​ وقبرص، كما لعب الموسم الماضي مع فريق غابالا من أذربيجان في الدور التمهيدي الاول لمسابقة «يوروبا ليغ».

- يتوقّع ان ينضَمّ اللاعب الاميركي تيريل ستوغلين الى صفوف الحكمة في دورة دبي الدولية التاسعة والعشرين، والتي ستقام من 17 الشهر الحالي وحتى 25 منه. وسيلعب ستوغلين كلبناني، الى جانب اتر ماجوك و​جاي يونغبلود​ اللذين يحملان جواز سفر لبنانياً. والجدير ذكره انّ قانون الدورة يسمح بلاعبين أجنبيين على أرض الملعب.

- على رغم الإصابة المزمنة التي يعانيها في الرباط الصليبي، فإنّ المدرب التشيكي للشباب العربي ​ليبور بالا​ أصَرّ على انضمام الارجنتيني ​لوكاس غالان​ الى صفوف الفريق. وكان ​السلام زغرتا​ حاول ضَمّه قبل انطلاق الموسم، لكن تبيّن من الفحوصات التي خضع لها أنه يعاني إصابة بالغة. وسبق لغالان أن لعب للسلام زغرتا والانصار، وأحرز لقب هداف الدوري.

اللواء​:

-اكدت مصادر راسينغاوية ان احتراف ​غازي حنيني​ بعمان، لم يكن بيدها كما المدرب رضا عنتر، وبأنه اصر على الاحتراف عبر ناديه ​العهد​.

- خلافاً لما أعلنه اتحاد السلة، حول مشاركة فريق «بيروت» بديلاً للرياضي بدورة دبي، فان المنظمين ثبتوا مشاركة بطل لبنان في منافساتها.

-يصرّ مدرب متهم بالتلاعب بلعبة فرعية، على انه ليس السبب بقلب نتيجة المباراة التي اثير حولها لغط كبير، بل ان الحكام هم وراء الخسارة.