تأهل منتخب ​الامارات​ إلى نهائي ​كأس الخليج​ "خليجي23" المقامة في ​الكويت​، بعد فوزه على نظيره ​العراق​ي بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة، ليضرب موعدا مع المنتخب العماني في النهائي.

واستمرت عقدة منتخب العراق الذي لم ينجح بالفوز على الإمارات في كأس الخليج منذ عام 1979، ليخرج خائبا رغم المستوى الجيد الذي ظهر عليه أسود الرافدين في اللقاء.

انتهى الشوط الأول سلبي النتيجة بين الفريقين، بعدما لم ينجح أي من المنتخبين في الوصول إلى المرمى، واستمرت الحال على ما هي عليه في الشوط الثاني بدون أهداف، تخللها فرصة خطيرة للامارات عندما ارتطمت بالقائم تسديدة اللاعب ​محمد برغش​.

واحتكم بعدها المنتخبان للأشواط الاضافية من دون أن تسفر عن شيء على مستوى النتيجة، إلى أن ابتسمت في النهاية ركلات الترجيح لمصلحة الأبيض.

وأضاع المنتخب العراقي الركلة الأولى عبر ​علاء عبد الزهرة​، قبل أن تسجل الإمارات عبر ​علي مبخوت​، ويسجل العراق الركلة الثانية عن طريق ​سعد عبد الأمير​، وتسجل الإمارات عبر ​عمر عبد الرحمن​، ويضيع العراق عبر ​همام طارق​، وتسجل الإمارات عبر ​خميس إسماعيل​، وتسجل العراق، ويسجل ​علي المنهالي​ ركلة الترجيح الأخيرة للمنتخب الإماراتي.

جدير بالذكر أن الإمارات كانت قد توجت بلقب البطولة مرتين عامي 2007 و2013، فيما أحرزت عمان اللقب مرة واحدة فقط عام 2009.